منع استخدام الألعاب النارية في احتفالات رأس السنة بألمانيا من أجل اللاجئين

منع استخدام الألعاب النارية في احتفالات رأس السنة بألمانيا من أجل اللاجئين

قامت عدداً من المدن الألمانية بمنع استخدام الألعاب النارية ، ضمن احتفالات المواطنين برأس السنة الميلادية للعام الجديد .
فقد أكدت بعض السلطات المحلية في ألمانيا صباح أمس الأربعاء بأن المسؤولين في عدة جهات ألمانية قد قاموا بمنع استخدام الألعاب النارية من أجل مراعاة مشاعر اللاجئين السوريين ، والتي قد تتسبب تلك الألعاب النارية بتذكيرهم بأهوال الحرب في بلادهم .
وقد ذكر الناطق باسم السلطات بولاية شمال الراين وستفاليا بأن الألعاب النارية ستشكل إحساساً بالصدمة لكل اللاجئين الذين قد أتوا من مناطق النزاع كما في سوريا والعراق .
وتعتبر ولاية شمال الراين هي أكثر الولايات الألمانية كثافة سكانية .
وبجانب الأسباب النفسية التي قد تأتي للاجئين جراء الاحتفال بالألعاب النارية ، فإنها تهدد أيضاً سلامتهم في مراكز الاستقبال ، حيث قد تعددت حوادث حرائق في تلك المراكز خلال الشهر الماضي ، ونتيجة لهذا فقد تم نشر ملصقات تطالب سكان تلك المناطق من عدم استخدام المفرقعات والألعاب النارية بها .
لكن المنع لن يكون في المدن الألمانية الكبري ، حيث يعتبر هذا تقليداً يتبعه الألمان كل عام ، وخصوصاً في مدن برلين وميونخ وكولن وفرانكفورت وهامبورج وغيرهم من المدن الكبرى .
وتعتبر ألمانيا من أكثر الدول الأوروبية التي قامت باستقبال اللاجئين هذا العام ، حيث كان غالبيتهم من سوريا والعراق ، ومن المتوقع أن تقوم ألمانيا باستقبال نحو مليون لاجئ خلال عام 2016 .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *