بالصور: تشغيل التاكسي النهري و أول خط نقل بضائع في نهر النيل لعام 2016

كتب: آخر تحديث:

تسعي مصر دائما في التطور و الرقي و تسعي لتوفير العديد من الخدمات لكل المواطنين لارضائهم و حمايتهم من الجهد و التعب و خسارة الكثير من الاموال ، و لذلك أعلن وزير النقل الدكتور سعد الجيوشي عن ادخال وسيلة جديدة لنقل النهري و هي تاكسي النهري .

يعلن وزير النقل اليوم عن ادخال وسيلة مواصلات نهرية جديدة و هي تاكس النهري ، لحل مشكلة المرور في جمهورية مصر العربية و خف الضغط علي المواصلات البرية، و توفير للجهد و الوقت و أعلن الدكتور الجيوشي ان هذا التاكسي سوف ينطلق خلال الايام القادمة من العام الجديد عام 2016 .

 التاكسي النهري

هو وسيلة لنقل الركوب لتخف الضغوط علي المواصلات البرية الاخري مثل الباصات و التاكسيات و العربيات الملاكي لحل الازمة المرورية التي تواجه مصر كل يوم، و بسبب تلك الازمة تضيع الكثير من الوقت و تؤدي لتعب و الارهاق و المجهود البدني و العقلي.

و أضاف وزير النقل انه سوف يتم أدخال خط جديد لملاحة المراكب النيلية و هو خط القاهرة / دمياط ليعمل لنقل السلع الاستراتيجية .

الوزارة العامة المصرية لوزارة النقل

تعلن عن امكانية تعميم النقل النهري لبضائع عن طريق مياة نهر النيل لتخفيف الضغط علي حمل البضائع علي عربات النقل في الطريق البري و لخفض نسبة الحوادث علي الطرق التي اصبحت في تزايد مستمير ، فتسعي الدولة بنقل البضائع من خلال نهر النيل .

كما قام الوزير سعد الجيوشي وزير النقل بحركة تفتيشية علي كافة المراكب النيليلة الخاصة بالفسح و الافراح ، بمناسبة قرب الاحتفالات ب راس السنة الجديدة لعام 2016 و تجنب اي حوادث تحدث، لحفظ الامن و الامان لكافة المصريين ، لمعرفته ان نهر النيل من افضل الاماكن الترفيهية لنزهة لكافة المصريين .

large-3020936691814142465

122015301913139531

images

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.