عاجل: 37 مليون مستخدم لن يمكنهم تصفح فيس بوك مع بداية العام الجديد من بينهم مصر

كتب: آخر تحديث:

أبتداء من أول أيام العام الجديد سوف يتم منع مايقرب من 37 مليون مستخدم حول العالم للمواقع مثل الفيس بوك والتويتر وجوجل ، وجاء الخبر نتيجة لأن 7% من مستخدمي الفيس بوك والمواقع الأخرى يدخلون من خلال هواتف ذكية قديمة يرجع أنتاجها  لأكثر من خمس سنوات .

وأيضاً أكدت الشركة أنه لن يتم دخول الأفراد الذين من الحاسب الألى الذي يحمل ويندوز XP أو SP2  وما هو أقدم منهم ، ولكن الخبر الحزين التى سيعم على العالم من بداية العام الجديد يكون بسبب أن المواقع الأجتماعية الحديثة مثل الفيس بوك وتويتر وجوجل هي مواقع تقوم بتحديث نفسها بنفسها كل فترة قليله حتى لاتسمح للهاكرز بالقرصنة على البرنامج أو الملفات التي يحملها .

فيس بوك :

أما هذة الهواتف القديمة لا تمكن البرنامج من التحديث مما يمثل عائق كبير ، والجدير بالذكر أن مصر والصين سيكونوا على رأس الدول المتضررة من القرار .

ويأتى هذا القرار في ضمن مجموعة متسلسلة من القرارات التي يطلقها مؤسسوا الفيس بوك والتي كان أخرها إلغاء جميع الصفحات التى تحمل أسماء غير مفهومة وغير متعارف عليها .

ومن قبلها أكدت لجنة الخصوصية ببلجيكا أنه سيتم متابعة كل شخص على الشبكة الأجتماعية يحاول إنتهاك خصوصية الأخرين ، وأن موقع الفيس بوك نفسه يستخدم مجموعة ممارسات تنتهك خصوصية مستخدميه ومنها قرأت الرسائل الخاصة بيهم

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.