التخطي إلى المحتوى

إليك الوصايا العشر لطريق الوصول إلى الرشاقة بأسرع وقت !

الوصول إلى الرشاقة هو حلم الكثير منا وللوصول إليها يجب علينا بذل مجهود والالتزام بنظام معين، والحصول على جسد متناسق ورشيق; حتى تكتسب الكثير من الثقة بالنفس، ولا تتحامل عليك الكثير من الأمراض، إليك العشر خطوات الأساسية للوصول للرشاقة :

طرق الوصول إلي الرشاقة

1 – الاستراتيجية اقوي من قوه الإرادة

وفيها يجب التوقف عن الحديث عن الطعام بشكل انهزامي والاحتفاظ بمفكره للطعام والاستماع لشريط كاسيت للتحفيز ويجب عليك استخدام الاستراتيجية لتبقي مسيطرا علي الأمور .

2 – فكر ف التاريخ الغذائي وليس فقط في السعرات الحرارية

يجب أن لا يكون اهتمامك الأساسي بالسعرات الحرارية التي يكتسبها جسدك من خلال الطعام، بل يجب عليك التركيز على التاريخ الغذائي، ويمك أن تعرف الكثير عن التاريخ الغذائي عن طريق البحث عنه على جوجل .

3 – قد تكون المشكلة في الطعام وليس فيك انت

يجب عليك التخلص من رغبتك الجامحة والشهية المفتوحة .

4 – التنظيم يساعد علي التحكم

حاول على قدر الإمكان تنظيم غذائك بطريقة صحيحة; فإن هذا يساعدك على أن تتحكم في وجبتك بشكل خاص وطعامك بشكل عام .

5 – افصل بين حالتك المزاجية والطعام

الكثير منا يربط حالته المزاجية بالطعام فإن كان حزيناً يأكل كثيراً، وإن فرح يأكل كثيراً وهناك أشخاص يجمعون بين الصفتين ، هؤلاء الأشخاص لا ينتمون إلى الرشاقة بأي صلة .

6 – تحكم ف أنواع طعامك المفضلة

حيث يجب عليك أن تقلل عدد مرات تناولك وكم ما تتناوله ومن طعامك المفضل .

7 – الأخطاء يجب أن تعلمك، لا أن تهزمك

إذا أخطأت مرة في تناول وجبة ما غير صحية، أو شرب مشروب غير صحي ولا يساعدك على الوصول إلى الرشاقة، فيجب عليك أن تتعلم من هذا الخطأ وأن تتداركه; حتى لا تقع فيه مرة أخرى .

8 – كف عن الشعور بالحرمان

لا تشعر نفسك أبداً بأنك محروم من وجبة ما، أو أنك لا تأكل هذا الطعام من فترة طويلة، وخاصة الطعام الذي يحتوى على الكثير من الدهون; لأنك عندما تشعر نفسك بذلك تجبرها على التطلع إلى هذا الطعام، مما يؤدى إلى بعد جسدك عن الرشاقة .

9 – تعامل مع السعرات الحرارية كما تتعامل مع الأموال

10 – الوصول للرشاقه نصف المهمة والحفاظ عليها هو النصف الأخر

عندما تصل بإذن الله إلى الرشاقة فإن هذا يعتبر نصف الطريق ويتوجب عليك حينها أن تواصل الجزء الأصعب من المهمة وهى الحفاظ على هذه الرشاقة التي وصلت إليها بصعوبة .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.