عاجل :اعلان 30 دولة السماح للمصريين بدخول ارضيها بدون تاشيرة دخول على راسهم الاردن وماليزيا

كتب: آخر تحديث:

أعلنت اكثر من 30 دولة في مختلف أنحاء العالم عن أمكانية دخولها بدون تأشيرة دخول لكل مواطن من مواطني جمهورية مصر العربية حيث يمكنهم البقاء داخلها من اجل السياحة أو العمل فترة تتراوح بين 15 يوما ألى 9 شهور في بعض الدول  واليكم زوارنا الأغراء تفاصيل بكافة الدول التي سمحت بدخول ارضيها للمصرين بدون تأشيرة دخول على راسهم المملكة الاردونية الهاشمية ودولة ماليزيا

وسمحت كل من الدول في  قارة آسيا  حرية التجول في 13 دولة، جميعها لا تطلب منك سوى جواز سفرك المصري، وتذكرة طائرة، ومكان للإقامة،  لا يشترط بعضها مدة للإقامة، بينما يفرض عليك بعضها الآخر مدة معينة يمكنك قطعها بالسفر ثم النزول لنفس الدولة مرة أخرى.  إذا كنت تسعى لقضاء عطلة الصيف وسط حضارة وطبيعة وحداثة فهناك عدة دول تنتشر في قارات العالم، يمكن للمصريين السفر إليها دون الحاجة لتأشيرة أو “فيزا”.   السفر إلى تلك الدول لن يكلفك سوى حجز تذكرة طيران ومبلغ كافٍ لإتمام رحلتك، حيث تسمح تلك الدول للمصريين بالدخول إلى أراضيها دون فيزا، وتمنحهم مهلة لحين الحصول عليها، تبدأ من أسبوع حتى ثلاثة أشهر، فيما تسلم دول أخرى الفيزا للمصريين فور وصولهم إلى المطار.    وهى كالتالي

1- كامبوديا، يمكنك الحصول على تأشيرة الإقامة لمدة شهر فور وصولك لأراضى كمبوديا، نظير 20 دولارا أمريكيا.

2- هونج كونج، لا تطلب تأشيرة دخول، لمدة لا تزيد عن ثلاثة أشهر.

3- إندونيسيا، يمكنك الحصول على تأشيرة فور وصولك، لمدة شهر مقابل رسوم لا تتعدى الـ25 دولارا أمريكيا.

4- الأردن، لا تحتاج لتأشيرة لدخول الأردن ويمكنك البقاء فيها لمدة شهر.

5- كوريا الجنوبية، لا تتطلب التأشيرة في حالة السياحة، ويمكنك البقاء فيها لمدة 15 يوما.

6- ماكاو، التابعة للصين الشعبية، لا تحتاج زيارتها للفيزا، أو التأشيرة وتسمج لك بالبقاء لمدة 90 يوما.

7- جزر المالديف، التي لفتت أنظار العالم بعد رحلة الفنانة غادة عبد الرازق، ومجموعة كبيرة من الصور للجزر التي أطلق عليها الجميع جزر الأحلام، وهى التي لا يتطلب الذهاب إليها تأشيرة تحصل عليها قبل سفرك، ويمكنك الحصول عليها فور وصولك وتسمح لك بقضاء شهر كامل، بدون تأشيرة.

8- ماليزيا، تعتبر من أشهر الدول التي تصلح لقضاء شهر العسل، نظرًا لعدم حاجتك لفيزا، فقط عليك شراء تذاكر الطائرة والاستمتاع بثلاثة أشهر كاملة بدون عناء الحصول على تأشيرة، أو تكاليف تذكر.

9- نيبال، يمكنك الحصول على تأشيرة للإقامة لمدة 150 يوما، مقابل 80 دولارا أمريكيا.

10- سوريا، التي لا ينصح أحد بزيارتها الآن، لا تحتاج لفيزا، ولا تشترط مدة للبقاء.

11- لبنان، لا تشترط مدة للبقاء ولا تتطلب زيارتها الحصول على تأشيرة.

12- اليمن، يمكنك الحصول على التأشيرة فور الوصول، وتمكنك من الإقامة لمدة ثلاثة أشهر، بدون رسوم، وعلى المسافر أن يكون متوجهًا من مصر وإلا لن يتمكن من التمتع بهذه المميزات. 

وفى قارة أفريقيا، فيمكنك بجواز سفرك المصري التجول بين 9 دول من دولها البحرية، ومنها من يعطيك مدة للبقاء ومنها ما ليعطى وهذه الدول كالتالي : 
13- غانا، لا تحتاج التأشيرة لدخول غانا التي تسمح لك بالبقاء في أراضيها لمدة 90 يوما كحد أقصى.

14- غينيا، لا تسألك غينيا عن تأشيرة، وتعتبرك مقيما أجنبيا بعد قضاء 3 أشهر في أراضيها.

15- السودان، لا تحتاج للتأشيرة، ويمكن البقاء لمدة شهر.

16- كينيا، يمكنك الحصول على التأشيرة فور وصولك بـ50 دولارا أمريكيا.

17- مدغشقر، يمكنك الحصول على تأشيرة لمدة 90 يوما، فور وصولك.

18- أوغندا، يمكنك الحصول على التأشيرة فور وصولك لأوغندا، برسوم تبلغ 50 دولارا للفرد، لمدة ستة أشهر، و100 دولار لمدة عام كامل.

19- زامبيا، تحصل على فترة سماح للبقاء في زامبيا فور وصولك، بـ25 دولارا للفرد الواحد، و40 دولارا للإثنين، و80 في حالة وجود ثلاثة أشخاص.

20- زيمبابوى، 3 أشهر لقضاء إجازة، أو 30 يوما للعمل، هي المدة التي يمكن الحصول عليها فور الوصول، بقيمة 30 دولارا.

في الأمركتين، يمكنك الذهاب إلى خمسة دول بدون الحاجة إلى تأشيرة دخول، أولها: دومينيكا، لا تحتاج إلى تأشيرة للدخول إليها، ويمكنك البقاء فيها لمدة 21 يومًا.

22- غرينادا، وهى عبارة عن مجموعة من الجزر الخلابة فى جزر الهند الغربية على البحر الكاريبى، التي يمكنك زيارتها بدون الحاجة إلى تأشيرة، ويمكنك البقاء فيها لمدة 14 يوما.

23- هايتى، مجموعة جزر تقع على البحر الكاريبى، لا تحتاج منك الحصول على تأشيرة، ويمكنك البقاء لمدة ثلاثة أشهر.

24- سانت كيتيس، دولة مكونة من جزيرتين، ضمن جزر الهند الغربية، لا تطلب منك التأشيرة لزيارتها، ويمكن البقاء فيها بدون تأشيرة لمدة ثلاثة أشهر.

25- سانت فنسنت، مجموعة جزر تقع في الجزء الجنوبي للحدود الشرقية للبحر الكاريبى، واتصاله بالمحيط الأطلسي، وهى الجزر التي يمكنك زيارتها بدون تأشيرة أيضًا.

26- جزر كوك، التابعة لنيوزيلندا لا تتطلب زيارتها تأشيرة.

27- مايكرونيزيا، مجموعة جزر في النصف الجنوبي من المحيط الهادئ، لا تحتاج لتأشيرة لزيارتها، ويمكنك البقاء فيها لمدة شهر.

28-نييوى، جزيرة تابعة لنيوزيلندا لا تحتاج لتأشيرة لزيارتها

29- جمهورية باولا، عبارة عن جزيرة في المحيط الهادئ، يمكنك الحصول على التأشيرة فور وصولك لمدة 30 يوما. 30- سامو جزيرة تقع بالقرب من نيوزيلندا، ولا تحتاج لتأشيرة لزيارتها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.