الاستعلام عن المقطوعه 1438، حددت وزارة العمل شروط مقطوعة الضمان الجديدة، وألية استحقاق صرف المساعدة المقطوعة لمن يصدر له موافقه، وفق الاشتراطات التي سنتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ضمن خدمات وكالة الضمان الاجتماعي، وسيتم التنويه عن كيفية الاستعلام عن المقطوعة بالسجل المدني، وموعد نزول المساعدات المقطوعة في حسابات المستفيدين.

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تسعى باستمرار لاستحداث الخدمات المقدمة من خلالها، للمتقدمين على الحصول على الإعانات، سواء لمن هم ضمن المستفيدين من الضمان الاجتماعي وغيرهم، وفق البيانات التي تصدرها وزارة العمل، ويتم الاستعلام عن المقطوعه بالسجل المدني.

شروط المساعدة المقطوعة الجديدة

نستعرض معكم أهم شروط المساعدة المقطوعة، وآلية الاستحقاق، بخلاف مواعيد صرف المساعدات المقطوعة، والتي أوضح الدعم الفني لوزارة العمل، أنه لا يوجد موعد معين لصدور المساعدة المقطوعة، وبيان شروط التقديم ما يلي:

  • عدد الأشهر التي التي مرت على المستحق من تاريخ أخر صرف لمبالغ المساعدة المقطوعة.
  • مجموع أو إجمالي دخل المستفيد.
  • النظام الإلكتروني يتولى تسجيل  متوسط الدرجات لحاصل عليها المستفيد .

ألية صرف المساعدة المقطوعة

ألية صرف المساعدة المقطوعة أو مقطوعة لضمان نوجزها في الخوات التالية:

  • المساعدة المقطوعة تشمل المواطنين من بلغ عمرهم 35 عام أو يزيد من المتزوجين أو غيرهم.
  • ألا يتجاوز الدخل للمتقدم الحد المانع لألية الصرف.
  • نظام المساعدة المقطوعة هو من يقوم بترتيب المستحقي وفق الدرجات.
  • في حالة تساوى اثنين من المستفيدين في الدرجات، يتم ترتيب المستحقين بناء  على تاريخ تقديم الطلب.
  • إذا تساوى المستحقين في تاريخ تقديم الطلب أو الدرجات يتم الموافقة .

رابط الاستعلام عن المقطوعه 1438 بالسجل المدني

وزارة العمل حدثت رابط الاستعلام عن المساعدة المطوعة، من موقع الخدمات الإلكترونية لوزارة العمل وكالة الضمان الاجتماعي، والاستعلام عن مقطوعة الضمان بالسجل المدني :

رابط مقطوعة الضمان 1438

تصدر قريباً دفعة شهر رجب 1438 من المساعدات المطوعة، وسيكون بمقدوراكم وقتها التعرف على بيانات وأسماء المستحقين للصرف، من خلال رابط الاستعلام عن المقطوعه 1438 المبين بعالية.

تحديث : تتضمن الشروط الجديدة المبينة بعالية من تخطى عمره 35 عام فما فوق، وينتظر راغبي الاستفادة من مقطوعة الضمان الإعلان بشكل رسمي عن موعد إيداع الإعانات بحسابات المستفيدين ممن سيصدر لهم موافقة استحقاق شهر رجب 1438 .

تحديث : الاستعلام عن المقطوعه 1438 للشهر الحالي بعد تأخر صرف مقطوعة الضمان عن شهر رجب، وما تم تبريره عن كون مبالغ المساعدات المقطوعة لا تصرف بموعد محدد، وتعتمد على نتائج الاستحقاق.