التخطي إلى المحتوى

زيارة ترامب للسعودية ، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يزور المملكة العربية السعودية عقب الجولة الأوروبية التي سيخوضها في مايو المقبل، وقد صرح عن هذه الزيارة مصدر مسئول بالإدارة الأمريكية أمس يوم الأربعاء الموافق 19 أبريل، وإليكم تفاصيل زيارة الرئيس الأمريكي ترامب للسعودية.

موعد زيارة ترامب للسعودية

نشرت وكالة “رويترز” ما جاء من تصريح لمصدر مسئول بالإدارة الأمريكية حول اعتزام ترامب لزيارة المملكة العربية السعودية، فمنذ أن تولي دونالد ترامب رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية لم يقم بأي زيارة خارجية، ومن الممكن أن تكون هذه الزيارة هي أول زيارة خارجية منذ توليه الرئاسة.

وقد طلب المسئول الذي كشف عن الزيارة عدم نشر اسمه نظراً لحساسية المنصب الذي يتولاه، وقد أصدر ترامب أوامر للإدارة الأمريكية بالقيام بمراجعة الاتفاق النووي مع إيران، وبعد ذلك بساعات قليلة جاءت تصريحات المسئول حول زيارة ترامب للسعودية .

ومن المقرر أن يقوم دونالد ترامب بحضور قمة حلف شمال الأطلسي في 25 مايو المقبل في بروكسل، وبعد هذه القمة في بروكسل سيذهب لحضور قمة قادة مجموعة السبع في صقلية وذلك خلال الفترة من 26 مايو إلي 28 مايو القادم، وعقب هذه الجولة قد يزور ترامب المملكة العربية السعودية.

وقد قام وزير الدفاع الأمريكي بزيارة الرياض بالأمس، وقد اجتمع جيمس ماتيس مع كبار المسؤولين بالمملكة، مصرحاً بأنه يتطلع أن تكون زيارته بمثابة فتح باب لزيارة دونالد ترامب للمملكة العربية السعودية في الفترة المقبلة.

الرئيس الأمريكي

زيارة ترامب للسعودية حيث اجتمع ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب في شهر مارس الماضي بواشنطن خلال زيارته للولايات المتحدة الأمريكية، وقد صرح أحد المستشارين السعوديين الكبار حول زيارة الأمير محمد بن سلمان لواشنطن بأنها نقطة تحول تاريخية وسوف تؤثر في العلاقات السعودية الأمريكية.

زيارة ترامب للسعودية
ترامب يزور السعودية
زيارة ترامب للسعودية
ترامب يزور السعودية

وفي ظل رئاسة أوباما لأمريكا كانت العلاقات الأمريكية السعودية لم تكن علي ما يرام خاصة بعد الاتفاق النووي الإيراني في عام 2015، نظراً لشعور المملكة بأن إدارة الرئيس السابق اعتبرت التحالف مع السعودية أقل أهمية من التفاوض مع إيران حول برنامجها النووي.

وقد أبدي ترامب اهتمامه بالشرق الأوسط وتنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، وأيضاً الوضع في سوريا حيث قام بإعطاء أوامره بضرب مطار في سوريا بعد الهجوم الكيميائي بسوريا، وقد صرح المسؤول بالإدارة الأمريكية بأنه قد تمت مناقشة زيارة ترامب للسعودية .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.