درجة النجاح في قياس للطلاب الثانوي اختبار القدرات العامة 1438

كتب: آخر تحديث:

درجة النجاح في قياس للطلاب ، إعلان نتائج اختبار القدرات العامة صاحبة الاستعلام عن درجات قياس أو درجات النجاح في قياس، وهو الأمر الذي أثير حوله عدة تساؤلات من طلاب الثانوية العامة المتقدمين لاختبار القدرات العامة وغيره من اختبارات المركز القومي للقياس والتقويم في التعليم العالي حول نتائج أو درجة النجاح في قياس للطلاب.

وضح المركز الوطني للقياس والتقويم العالي، أنه لا يوجد رسوب أو نجاح في بعض اختباراته ومنها اختبار القدرات العامة، وتم عرض نتائج تقديرية لدرجات قياس وتوزيعيها، مشيرا لكون الجهة التي يتم تقديم نتائج الاختبار لهاـ هي من تحدد وزن الدرجة المتحصل عليها الطالب، ولا تقارن درجة قياس بدرجات الطالب في الثانوية العامة، وسنوضح لكم مفهوم درجة النجاح في قياس.

أوزان درجات اختبار قياس

أضاف قياس، أن درجة الاختبار تقاس التي يتحصل عليها الطالب يكون أقصاها 100 درجة، يتم رصدها من إجابات الطالب أو الطالبة، والتي تكون بمثابة مقياس لمستوى الطالب وموقعه مقارنةً برفقاه من المختبرين، وإليكم صورة توضيحيه لدرجات الطالب في اختبار القدرات العامة لتوضيح درجة النجاح في قياس للطلاب .

أضاف قياس فيما يخص اختبارات القدرات العامة، أن مؤسسات التعليم العالي تعد وزن معين لاختبار القدرات وزن خر لدرجات الثانوية العامة، وتعد هذه الأوزان مقياس  للمنافسة على القبول بالكليات والمعاهد الجامعية، وقد يضاف لزلك وزن ما يتحصل عليه الطالب من درجات في الاختبار التحصيلي.

مقياس درجة النجاح في قياس

سنرفق لكم تباعاً درجات النجاح في قياس للطلاب أو غيرهم من المختبرين بجملة الاختبارات التي يعرضها قياس، وفق ظهور نتائج كل اختبار، حتى يتم التعرف على درجة النجاح في قياس .

التعليقات

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.