انسحاب الزمالك ، قام فريق الزمالك المصري بالانسحاب من مباراته السابقة والتي كانت تجمعه بفريق مصر المقاصة ،وقد أصبح هذا الانسحاب حديث صحف العالم حيث ذكرت الصحف التالية عن انسحاب الزمالك المهين جول: الأبيض بطل “الأوضاع السيئة” في مصر.. البيان الإماراتية: مفاجأة الموسم.. الإعلام البرتغالي: فريق إيناسيو “لم يحضر أحد”.. والبطولة المغربي: فضيحة .

اتحاد الكرة والميعاد الأساسي

قد قام اتحاد الكره بإرسال بيان لوزارة الداخلية في بداية الموسم لكى تقوم الوزارة بتأمين المباراة على ملعب بتروسبورت وذلك على أن يكون يوم الأحد ” 15-4-2017 ” ولكن أتي الرد أن هذا اليوم ستكون الداخلية جميعها منشغلة بتأمين الكنائس واحتفالات الإخوة المسيحيون بعيدهم ، ثم اقترح الاتحاد المصري لكرة القدم أن تكون المباراة اليوم التالي الموافق الاثنين ” 16- 4 – 2017 ” وأتت الموافقة على معاد المباراة .

انسحاب الزمالك من المباراة

حضر طاقم الحكام وحضر لاعبي فريق مصر المقاصة ولكن أين لاعبي الزمالك ؟!! لا يراهم أحد ; لقد انسحب الفريق من المباراة دون إخطار للحكام أو لاتحاد الكرة أو حتى بتقديم طلب لتأجيل ميعاد المباراة .

عقوبات الاتحاد

لم يقف اتحاد الكرة المصري مكتوف الأيدي ولكنه قام بتوقيع ثلاث عقوبات على فريق الزمالك وهى :

  1. خسارة فريق الزمالك المصري للنقاط الثلاث لهذه المباراة واعتباره خاسر بنتيجة هدفين إلى صفر .
  2.  خصم 3 نقاط أخرى في نهاية الموسم ويعاد ترتيبه في الجدول” في حالة استكماله المسابقة ” .

  3. توقع عليه غرامة مالية على النادي بقيمة 200 ألف جنيه .

    ويبقى هذه  الأسألة تدور في خواطرنا ولا نجد لها إجابة حتى الآن : هل سيكمل الزمالك الدوري أم لا ؟!! هل سيقوم اتحاد الكرة بالضغط على مجلس إدارة النادي حتى يستكمل المسابقة ؟ هل سيبقى مرتضى منصور في هذا المسلسل الذي يعتبره جمهور الزمالك كابوسا ويجب أن يرحل عن الفريق ؟! هل ستخذ أبناء النادي من مجلس الإدارة والجمهور خطوة حتى يقوموا بتنحية مرتضى منصوب عن منصبه حتى لا يستمر في هذه التصرفات ؟! ننتظر جميعنا إجابات لهذه الأسأله وهو ما ستكشفه لنا الأحداث والأيام القادمة .