دفعات وزارة الاسكان السعودية وكشف اسماء مستحقي الدعم السكني الدفعة الجديدة 1438

كتب: آخر تحديث:

دفعات وزارة الاسكان ، حيث أعلن وزير الاسكان السعودي السيد ماجد الحقيل منذ قليل أسماء المستحقين للدعم السكني الدفعة الدفعة الخامسة، من خلال برنامج سكني منصة اسكان السعودية، والذي تتولاه وزارة الاسكان السعودية بالتعاون مع صندوق التنمية العقاري ، والبالغ عددهم 7328 مستفيد للحصول على المنتجات السكنية الجاهزة للتسليم، ومن ضمنها 7700 قرض تمويلي مدعوم ، وننشر أسماء الدفعة الخامسة من خلال رابط دفعات وزارة الاسكان السعودية الآن ، وتقرير عن تفاصيل توزيع المنتجات السكنية والأراضي المطورة والموزعة على أرجاء المملكة العربية السعودية.

تفاصيل دفعات وزارة الاسكان “الدفعة الخامسة”

يقدم صندوق التنمية العقارية القروض التمويلية للمستفيدين من برنامج سكني من خلال الحصول على المنتجات السكنية، التي تقدمها وزارة الاسكان وقد تم الآن الإعلان بالكشوف المرفق بها الأسماء والأرقام، عن الدفعة الجديدة من مستحقي الدعم السكني 1438من خلال بوابة الاسكان .

وبحسب ما تم الإعلان عنه من وزارة الاسكان السعودية ، فإنه سوف يتم تقديم 20 ألف منتج سكني في الدفعة الخامسة اليوم، وأنه سوف يتم طرح دفعات متتالية أخرى من خلال برنامج سكني المطروح مع صندوق التنمية العقارية ، وذلك وفق اخر مستجدات اسكان السعودية الآن .

رابط أسماء الدفعة الخامسة من دفعات وزارة الاسكان

جدير بالذكر أنه كانت قد تواترت الأنباء عن عزم وزارة الاسكان على تعديل لائحة الدعم السكني الذي تقدمه من خلال برنامج التمويل العقاري المدعوم ، إلا أن الوزارة نفت صحة ما تم تداوله من أنباء حول هذا الصدد.

ومن ناحية أخرى وضمن اخبار اسكان السعودية الآن ، كان وزير الإسكان قد صرح أن الوزارة تجهز 13 ألف فيلا سكنية، ليتم تسليمها إلى المستحقين من وزاره الاسكان ، وأن تلك المنتجات هي ضمن 280 ألف منتج سيتم توزيعها في نطاق 13 ألف منطقة داخل المملكة العربية السعودية في إطار دفعات وزارة الاسكان 1438.

كما أن وزارة الاسكان السعودية قد فعلت نظام خاص بتسجيل الأيتام والأرامل والمطلقات في برنامج سكني ، وقد أرسلت الوزارة رسائل من خلال الجوال إلى المستفيدين، من اسكان السعودية الآن وأخبرتهم بتفعيلها للنظام الجديد، وبالروابط الخاصة بالاستعلام وتواصل وزارة الاسكان جهودها بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية ، من أجل تنفيذ الخطة الخاصة بتقديم الدعم السكني للمواطنين المستحقين من أبناء المملكة، من خلال تقديم الدعم السكني اللازم ضمن 280 ألف منتج سكني على دفعات وزارة الاسكان .

دفعات وزارة الاسكان ، إذ أكد الحقيل أيضا أن حوالي 18% من المتقدمين على قروض التمويل العقاري من صندوق التنمية العقارية لا يتعدى دخلهم الشهري الخاص 5000 ريال سعودي، والباقي من المتقدمين على قروض الصندوق يتعدى دخلهم تلك النسبة، وذلك طبقا لمتابعات إحصائيات اسكان السعودية الآن .

تحديث 15 يونيو : ظهرت الان اسماء الدفعة الجديدة من سكني ويمكن استعلام اسماء المستفيدين من موقع وزارة الاسكان السعودية، حيث تعتبر الدفعة الخامسة المعلنة اليوم هي أكبر دفعات وزارة الاسكان منذ بدايتها.

وكانت هذه تفاصيل توزيع الدفعة الخامسة من من دفعات وزارة الاسكان لمستحقي الدعم السكني، المقدم من وزارة الاسكان والصندوق العقاري، موزعة ما بين وحدات سكنية وتمويل مدعوم، بالإضافة إلى أراضي سكنية جاهزة.

دفعات وزارة الاسكان : وسوف يتم توزيع منتجات الدفعة الخامسة لمستحقي اسكان، وفق الأليات الجديدة والتعديلات الأخيرة التي أقرتها الوزارة وصندوق التنمية العقاري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.