هاتف آيفون 8 الجديد ، منذ أيام خرجت طلبت شركة أبل من شركة سامسونج تصنيع 70 مليون شاشة من النوع OLED  لاستخدامها على آيفون 8 الجديد على أن تكون الدفعة الأولى من أصل 955 مليون شاشة، وهناك كثير من الشائعات تدور حول أيفون 8 من هذه الشائعات أن الهاتف سوف يأتي معه ماسح للقزحية لتسهيل عملية توثيق الهوية وذلك من خلال خدمة Apple Pay وغيرها، وأن مصدر هذه الشائعات هو صحيفة Digi Times  التايوانية.

سعر هاتف آيفون 8 الجديد ومميزاتة

تقول التقارير الخاصة بأن هاتف آيفون 8 الجديد سعة 64 جيغابايت سوف يكون سعره 850 دولاراً، وسوف يتجاوز سعر آيفون 8 الجديد سعة 250 جيغابايت الألف دولار أمريكي، وإذا صدقت التقارير سعة الجهاز 250 جيغابايت سوف يكون الأعلى سعراً في تاريخ الشركة الأمريكية، ومن الشائعات الخاصة بالتقنية أنه سوف يأتي بشاشة 5.8 بوصة، وسوف تتخلى آبل عن زر الرئيسية لإفساح مساحة للشاشة.

عدد أنواع أجهزة هاتف آيفون 8 الجديد التي سوف تطرح في الأسواق

من المعروف أن آيفون 8 سوف يأتي بثلاثة أجهزة، ولكن غير معروف إذا كانت هذه الأجهزة ستأتي كلها بماسح القزحية، أم سيقتصر على آيفون 8 الجديد الذي سيحمل شاشة منحنية OLED وشحن لاسلكي.

كان نوت 7 هو أول هاتف يأتي بماسح القزحية، ويبدو أن سامسونج نجحت في تجربتها، وتريد وضعه في جالاكسي اس 8 أيضاً.

تحديث :-  قالت مصادر صحفية كورية أن شركة آبل قامت بالتعاون مع شركة إل جي إنوتيك، لتزويد الجيل الجديد من هواتف آيفون بكاميرات متطورة للغاية، غير متوفرة في أجهزة الشركات المنافسة حالياً، وقالت المصادر الصحفية، أن شركة آبل تنوي استعمال كاميرات قادرة على تمييز والوجوه بطريقة ثلاثية الأبعاد، لتأمين فتح الجهاز بطريقة آمنه، وغير قابلة للتحايل.

تحديث :- ظهرت تسريبات  جديدة ، خلال المؤتمر السنوي للمطورين في خان خوسيه عن هاتف آيفون 8 ، حيث قام  ثلاثة موظفين من شركة التصنيع الصينية فوكسكون، بالكشف عن مزايا هاتف آيفون 8 الجديد ، وصرحوا أن الهاتف توجد به تقنية الكشف عن الوجه، وماسحة شبكية العين على الكاميرات الأمامية.

تحديث : – تقوم شركة آبل، بتحديث هواتفها الذكية كل فترة، وذلك بسبب المنافسة الشرسة بين شركات الهواتف المحمولة، ودخول شركات كثيرة في هذه المنافسة، وهذا أدى إلى ظهور كل يوم نوع جديد ومتطور من الهواتف الذكية، ومن المقرر أن تقوم شركة آبل بطرح هاتفها الجديد آيفون 8 ، في شهر سبتمبر القادم، وسوف يكون الهاتف بسعة 64 جيجابايت وسعة 250 جيجابايت.

تحديث : – تم التعاون بين الشركتان العملاقتان، في صناعة الهواتف المحمولة الذكية، شركة آبل، وشركة سامسونج، على أن تقوم الأخيرة، بتوريد 80 مليون شاشة، لشركة آبل، لهاتفها الجديد آيفون 8، وهو نصف إنتاج شركة سامسونج، من شاشات الهواتف المحمولة.