بالفيديو : شاهد اهم وابرز الاحداث لعام 2015 وأكثرها تأثيراً في العالم

كتب: آخر تحديث:

شهد عام 2015 كم كبير من الأحداث التى أثارت جدلاً كبيراً على مستوى العالمي حيث أنه عام مليئ بالأحداث الحزينة والمؤسفة ونادر الأحداث السعيدة التى قد تعد على أصابع اليد والتى لم تمر على العالم سابقا .

من أهم هذة الأحداث قيام دولة روسيا بقطع أمدادات الغاز التي تقدمها لدول الأتحاد الأوربي من خلال أوكرانيا وذلك بعد شن روسيا مجموعة من الهجمات على الحدود الأوكرانيا مما جعل الأتحاد الأوربي يوقع عليها عقوبة عد الأمداد بالسلاح لمدة 6 أشهر .

ومن أبرز الأحداث العالمية التي سيطرت وبشكل كبير على الرأي العام هي قضية اللاجئين حول العالم ، منهم اللاجئين السورين الزاحفين الى الحدود التركية والمقدونية وقدر المعاناة التي يتحملها المواطنين السوريين والمخاطر حتى الوصول للأراضي التركية وغيرها ، ومن أهم هذة المشاهد هو صورة الطفل إيلان المتوفى على الشاطئ في صورة هزت العالم أجمع .

أبرز الأحداث في عام 2015

من أهم معالم عام 2015 أيضا هو شن الكثير من الحروب على مستوى العالم ، ومنها هجمات روسيا على الأراضي السورية من أجل الحد من الخطر الذي إزداد توحشاً وهو جماعة داعش ، وأيضا قيام مجموعة من الدول العربية وعلى رأسها المملكة العربية السعودية فيما سمي بالتحالف العربي بشن حرب قوية على الأراضي اليمنية من أجل القضاء على مليشيات صالح والحوثيين .

ومن أهم الأخبار لعام 2015 في مصر هو مشلركة الشعب المصري في إنتخابات مجلس الشعب التي لاقت أصداء قوية على مستوى مصر وشارك فيها الناخبين بكثافة ، ومن أهم أحداث مصر أيضا هو سقوط الطائرة الروسية في سيناء في عمل أرهابي خسيس من أجل القضاء على السياحة المصرية .

ومن أهم أحداث 2015 هو قدوم مولود جديد للعائلة الملكية البريطانية حيث رزقت الأميرة كيت مديلتون والأمير وليام بأميرة صغيرة بجانب أبنهم الأول .

ومن أبرز الأحداث العالمية المؤسفة لعام 2015 هو سقوط مايقرب من 769 قتيل من الحجاج بسبب التدافع في منى وسقوط الرافعة في المسجد الحرام .

ونهائية لأهم الأحداث في العالم هو التفجيرات الأرهابية التي تعرضت لها باريس التي أستهدفت مسرح باتاكلان وملعب فرنسل وأرصفة مقاهي مما أسفر عن وفاة 130 شخص ومشاركة فرنسا في الحرب السورية .

 شاهد بنفسك الفيديو لأهم الأحداث في 2015

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.