تقديم القوات البرية الملكية السعودية، أعلنت القوات البرية عن فتح بوابة القبول والتسجيل في وظائف وحدات المظليين والقوات الخاصة، لحملة الشهادات الجامعية والمتوسطة وكلية الاتصالات والكليات الصحية والثانوية العامة وفق حزمة الشروط المنصوص عليها وآلية القبول والتسجيل في وظائف القوات الخاصة و وحدات المظليين بخلاف مواعيد تقديم القوات البرية الملكية وإجراء الاختبارات.

نوهت القوات البرية الملكية عن مواعيد القبول والتسجيل الإلكتروني عبر موقع اللجنة المركزية لقبول الطلبة، مع نشر مجموعة من الاشتراطات يجب أن يوافق عليه المتقدم، قبل الشروع في التسجيل وهي شروط التقديم العامة، بخلاف متطلبات التقديم والتي سنسردها لكم أدناة مع نشر رابط تقديم لقوات البرية الملكية على وظائف وحدات المظليين و القوات الخاصة.

مواعيد تقديم القوات البرية الملكية السعودية وشروط التقديم

استقبال طلبات الراغبين في التقديم على وظائف القوات البرية بوحدات المظليين أو القوات الخاصة سيكون بدايةً من اليوم الأحد الموافق 14 ذي القعدة 1438 هجرياً،  وتستمر بوابة القبول والتسجيل في استقبال الراغبين في التقديم حتى موعد غلق البوابة الذي حدد يوم الخميس 21 ذي القعدة ، وسيتم تعين المرشحين على رتب كلاً على حسب مؤهله الدراسي بخلاف المزايا المالية.

اشترطت القوات البرية على المتقدم أن تنطبق علية الشروط التالي:

  • المتقدم مواطن سعودي الجنسية الأصل والمنشأ ولا يسرى شرط المنشأ على من لازم أبوية أثناء خدمتهم خارج المملكة.
  • توافر حسن السير والسلوك
  • ألا يكون وقع حكم إدانة في قضية تخل بالشرف أو الأمانة على المتقدم.
  • أن يمتاز لمتقدم بالقدرات واللياقة البدينة العالية
  • سن المتقدم لا يقل عن 18 عام، ولا يزيد عن 26 عام لمن هم من حملة شهادة الثانوية العامة.
  • سن المتقدم من خريجي الكليات والجامعات لا يزيد عن 30 عام
  • تناسب وزن وطول المتقدم ولا يقل عن 165 سم.

رابط تقديم القوات البرية وظائف وحدت المظليين والقوات الخاصة

التقديم يتم الآن على وظائف القوات الخاصة ووظائف وحدات المظليين في القوات البرية الملكية عبر بوابة القبول والتسجيل الإلكترونية المرفق رابطها وهو:

تقديم وحدات المظليين والقوات الخاصة للقوات البرية

أوضحت القوات البرية الملكية السعودية طريقة الاستفسار عن التقديم أو التسجيل في وظائف القوات الخاصة أو وحدات المظلين عبر رقم الهاتف (0144230001) تحويله (95832)، بخلاف المعلومات المنشورة حول متطلبات التقديم والأوراق المطلوبة على رابط تقديم القوات البرية الملكية.

تحديث: بوابة القبول والتسجيل في وظائف القوات البرية الملكية الآن أمام حملي الشهادات الجامعية والثانوية العامة والكليات الصحية وكليات الاتصالات وغيرهم ممن تم ذكر تخصصاتهم على رابط بوابة القبول والتسجيل.

بوابة القبول والتسجيل في القوات البرية تستقبل رغبات المتقدمين على وظائف الشرطة العسكرية الخاصة بخلاف وظائف وحدات المظليين والقوات الخاصة خلال هذه الأيام.