وظيفتك وبعثتك : وزارة الصحة تحدد موعد المقابلات الشخصية لمرشحي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي

برنامج وظيفتك وبعثتك للمبتعثين 1438 التابع لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي المرحلة الثالثة 1436-1440 هجرية،حيث أعلنت وزارة الصحة يوم الثلاثاء الموافق 25-4-2017 عن مواعيد المقابلات الشخصية لبرنامج بعثتك وظيفتك، من أجل المفاضلة بين المتقدمين علي البرنامج، ابتداءً من يوم الأحد المقبل الموافق 30 أبريل 2017، نرفق لكم رابط بوابة المبتعثين لحجز موعد ومكان المقابلات.

وساعد برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، بأن أصبح التعليم الجامعي أكثر تطوراً وقد ازدادت أعداد الجامعات وتنوعت التخصصات المقدمة من هذه الجامعات، ويستهدف البرنامج جميع الطلبة والطالبات من خريجي المملكة أو من خارجها ممن ينطبق عليهم الشروط المحددة، وقد تم إطلاق بوابة سفير الطلبة الإلكترونية حتي تسهل علي المتقدمين الإجراءات المتبعة للتقديم والمتابعة.

برنامج وظيفتك وبعثتك

تم الإعلان من قبل وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، عن موعد المفاضلة بين المرشحين، من خلال مقابلات شخصية، ليصبح يوم الأحد 4-8-1438هـ الموافق 30-4-2017م، موعداً لإجراء المقابلات الشخصية لبرنامج وظيفتك وبعثتك ، مستمراً لمدة سبعة أيام عمل.

وسوف يتم توزيع أماكن المقابلات علي عشرين مقراً متناسباً مع أعداد المتقدمين، في مختلف أرجاء ومناطق ومحافظات المملكة العربية السعودية، وقامت وزارة الصحة بتكليف عدد من اللجان المختصة، من أجل إجراء المقابلات، متبعة لمنهجية علمية، لضمان عملية المساواة بين الفئات المختلفة واختيار الأكثر كفاءة من المرشحين.

وسوف يتم إرسال رسالة علي الهواتف الجوالة أو علي البريد الإلكتروني، تزود المتقدم بمكان المقر التي سينعقد بها المقابلة الشخصية لبرنامج وظيفتك وبعثتك التابع لبرنامج خادم الحرمين الشريفين الابتعاث الخارجي، وقد نوهت وزارة الصحة السعودية، علي جميع المتقدمين، ضرورة الالتزام بالآتي:

  • الحضور في الموعد المحدد بمقر المقابلة الشخصية.
  • إحضار بطاقة الأحوال الشخصية.
  • في حال التأخر عن الحضور، أو التغيب عن موعد المقابلة، سيتم فقدان المتقدم فرصة التنافس علي المقاعد المتاحة.

رابط بوابة سفير لتحديد موعد المقابلة.

وظيفتك وبعثتك
برنامج خادم الحرمين الشريفين الابتعاث الخارجي
وظيفتك وبعثتك
برنامج خادم الحرمين الشريفين الابتعاث الخارجي

برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي “التعليم”

برنامج بعثتك وظيفتك أو برنامج الابتعاث الخارجي، حيث تسعي وزارة التعليم السعودية إلي تعميم كافة خدماتها إلكترونياً وتقديمها للطلبة عن طريق موقعها الإلكتروني بدلاً من التعاملات الورقية لتوفير الوقت والجهد علي الطلاب لكي يتفرغوا فقط للتحصيل الدراسي.

وتقدم البوابة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج جميع الخدمات التي يحتاج إليها الطلاب المبتعثين، مما أدي إلي عدم الحاجة لمراجعة وزارة التعليم العالي أو المحلقية الثقافية في بلد البعثة.

ويتيح برنامج وظيفتك وبعثتك للابتعاث الخارجي فرصة الحصول علي وظائف بشكل حقيقي، من خلال الربط المباشر بين البعثة والوظيفة، فلا مجال لأن يقوم الطالب المُبتعث بالبحث عن فرصة عمل وذلك لأن البعثات تكون في التخصصات التي يحتاج إليها الوطن، وبهذا النمط الجديد يكون هناك نوعاً من تأمين الوظائف، وبذلك يكون برنامج الابتعاث ذا قيمة ونفع للمملكة.

ما هي أهداف برنامج سفير التقديم ومن هم المستفيدون منه

تم إنشاء برنامج سفير التقديم لكي تتم التعاملات إلكترونياً من أجل سرعة إنهاء الإجراءات والتيسير علي الطلاب عند التقديم وتتمثل أهداف برنامج سفير في الآتي:

  • تقديم كافة الخدمات للطلاب المبتعثين إلكترونياً.
  • التواصل مع الطلاب المبتعثين من خلال الموقع الإلكتروني والبريد الإلكتروني الخاص.
  • الربط إلكترونياً بين الجهات المعنية بتقديم الخدمات للطلاب سواء كانت الملحقية أو الوزارة  أو جهات الابتعاث ويؤدي هذا إلي توفير الوقت والجهد علي الطالب بالإضافة إلي السرعة في إنهاء الإجراءات.
  • القيام بمتابعة الطلبات إلكترونياً لمعرفة حالتها وتاريخ الانتهاء منها.

المستفيدون من بوابة المبتعثين

  1. الطلاب المبتعثين من برنامج خادم الحرمين الشريفين.
  2. الطلاب المبتعثين من الجهات والمؤسسات والهيئات الحكومية السعودية.
  3. الدارسون علي حسابهم الخاص.

وتسهم وكالة الوزارة لشئون البعثات التابعة لوزارة التعليم العالي في إعداد وتأهيل مواردها البشرية بالمملكة، لكي تكون منافساً بسوق العمل وفي المجالات المختلفة سواء كانت العلمية أو العملية أو كانت محلية أو خارجية، ومن أجل الحصول علي كفاءات متميزة تعود بالنفع علي المملكة من خلال برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي عبر  بوابة الطلبة المبتعثين .

وظيفتك وبعثتك
برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي

شروط الابتعاث

وضع برنامج وظيفتك وبعثتك شروطاً عامة يجب أن تتوافر في كل طالب متقدم علي حدة، إلي جانب الشروط الخاصة بكل مرحلة سواء كانت الشروط الخاصة لمرحلة الدكتوراه أو الماجستير وغيرها من المراحل التي يمكنك الإطلاع عليها من خلال رابط وكالة الوزارة لشئون البعثات، وهذه هي شروط السنة الثانية عشرة 1437 – 1438هـ العامة.

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • أن يكون لائقاً من الناحية الطبية.
  • ألا يكون المتقدم موظفاً حكومياً أو خاصاً.
  • اكتمال الوثائق أثناء التسجيل.
  • الالتزام بالسن المحدد وفق الشروط الموضوعة والخاصة بكل مرحلة.
  • عدم حصول المتقدم علي مؤهل المرحلة التي سيتقدم عليها من داخل المملكة أو من خارجها.
  • حصول المتقدم علي الشهادة المطلوبة في المرحلة الدراسية المتقدم عليها ولديه الوثيقة والسجل الأكاديمي المعتمدين من الجهة المصدرة لهما.
  • ألا يكون قد صدر للمتقدم قرار ابتعاث علي نفس المرحلة من قبل.
  • حصول المتقدم علي المؤهل المحدد والمطلوب للتخصص الذي سيبتعث لدراسته.
  • أن يقع التخصص المرغوب في دراسته ضمن التخصصات المحددة للابتعاث في هذا العام.
  • الحصول علي موافقة ولي الأمر، ووجود المحرم حتي انتهاء البعثة حتي لا يتم إيقاف المخصصات المالية وإلغاء البعثة، وألا يقل عمره عن 18 سنة.
  • استيفاء كافة الشروط الخاصة بالجهة المستفيدة.

رابط فتح ملف طالب عبر بوابة سفير التقديم.

رابط تسجيل الدخول للطلاب.

كيفية فتح ملف طالب مُبتعث

هنا يحدث الفارق بين ما إذا كان المتقدم من مبتعثو برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي ، أم أنه من مبتعثو الجهات الحكومية، أم أنه من الدارسون علي حسابهم الخاص، وسنعرض لهم فيما يلي:

أولاً: مبتعثو برنامج خادم الحرمين الشريفين

يحق للطلاب مبتعثو برنامج خادم الحرمين الشريفين القيام بفتح ملف طالب مبتعث علي برنامج سفير الطلبة بعد القيام بالخطوات الآتية: (التقديم علي البرنامج – تدقيق الوثائق والمعلومات المقدمة من الطالب – الترشيح من جانب النظام – ملتقي المبتعثين – إنهاء الإجراءات المتعلقة بالابتعاث – السفر إلي البلد المراد الابتعاث إليها ).

ثانياً: مبتعثو الجهات الحكومية

تختص وزارة التعليم العالي السعودية بالإشراف علي شؤون الابتعاث إلي الخارج ويتم ذلك من خلال الملحقية الثقافية، لذلك ينبغي علي المبتعثين من أي جهة حكومية القيام بفتح ملف في الملحقية الثقافية حتي يستطيع تقديم الطلبات والاستفادة من الخدمات المقدمة من جانب الملحقية إلي جانب التوجيه والإرشاد الدراسي من خلال المشرف العام.

كما يمكن للموظف المبتعث أن يقوم بفتح ملف طالب مبتعث بعد السفر إلي بلد الابتعاث والدخول عبر بوابة سفير الإلكترونية ومتابعة الخطوات وتعبئة البيانات المطلوبة والقيام بالضغط علي زر تسليم وفي حالة الموافقة علي الطلب فسوف يتم إرسال رقم ملف الطالب في الملحقية عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بمقدم الطلب.

ثالثاً:الدراسون علي حسابهم الخاص

قامت وزارة التعليم العالي السعودية بفتح البوابة الإلكترونية أيضاً لراغبي الدراسة علي نفقتهم الخاصة، حرصاً من الوزارة علي التيسير علي هذه الفئة من الطلاب لكي تتم الموافقة علي الطلبات إلكترونياً، ويتم إشعار المتقدم عبر البريد الإلكتروني الخاص به من خلال بوابة المبتعثين “سفير التقديم”، من برنامج وظيفتك وبعثتك .

وظيفتك وبعثتك

وظيفتك وبعثتك
برنامج سفير

وظيفتك وبعثتك

وظيفتك وبعثتك
برنامج سفير
وظيفتك وبعثتك
برنامج سفير
وظيفتك وبعثتك
برنامج سفير
وظيفتك وبعثتك
برنامج سفير
وظيفتك وبعثتك
برنامج سفير
وظيفتك وبعثتك
برنامج سفير

برنامج الابتعاث الخارجي

قامت وزارة الصحة بتحديد الدرجات العلمية وتخصصاتها التي تستهدفها، طبقاً لاحتياجات المرافق بوزارة الصحة سواء كانت مستشفيات عامة أو مراكز متخصصة ومراكز الرعاية، واشتملت الفرص المتاحة عبر مشروع وظيفتك وبعثتك لعام 2017 علي درجة الماجستير والدكتوراه والبكالوريوس وزمالة التخصص الدقيق والزمالة الطبية.

أما بالنسبة لعدد الفرص المتاحة للمنافسة، فقد تضمنت 184 تخصص، وجاء توزيعها كالتالي:

  • عدد 68 تخصص في مجال الطب البشري.
  • عدد 7 تخصصات في مجال طب الأسنان.
  • عدد 14 تخصص في التمريض العام والمتخصص.
  • عدد 16 تخصص في مجال الصيدلة.
  • عدد 66 تخصص في العلوم الطبية التطبيقية.
  • عدد 13 تخصص في المجالات الإدارية المختلفة.

قامت وزرة الصحة والتعليم بالتوقيع علي اتفاقية لمدة خمسة أعوام، وقد تم تخصيص عدد 20.000 فرصة للابتعاث الخارجي، لمصلحة وزارة الصحة السعودية، وبتقسيم عدد الفرص علي عدد الأعوام المتفق عليها، نجد أن السنة الواحد تتضمن 4000 فرصة ابتعاث.

وظيفتك وبعثتك
برنامج خادم الحرمين الشريفين الابتعاث الخارجي

قدمنا لحضراتكم كافة تفاصيل مشروع وظيفتك وبعثتك ، من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، ويمكنكم حجز موعد ومكان المقابلة من خلال بوابة سفير التقديم أو بوابة المبتعثين ، ومن خلال موقع ثقفني يمكنكم الاستعلام عن المساعدة المقطوعة.

وتم وضع خريطة تتضمن اسم المقر والعنوان والمنطقة أو المحافظة من خلال الصورة المرفقة بالأعلى، ويمكنكم الدخول عبر بوابة سفير التقديم لتحديد موعد المقابلة، وسوف نتابع أخر المستجدات حول وظيفتك وبعثتك كي ننقلها لكم.

وزارة الصحة

يوم الأحد القادم الموافق 30 أبريل 2017، هو موعد بدء المقابلات الشخصية، لكي يتم اختيار الأكفأ من بين المرشحين، وفقاً لأسس ومعايير علمية تضمن المساواة بين الفئات المتقدمة، وسوف تمتد لمدة سبعة أيام عمل متواصلة، ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي ” وظيفتك بعثتك “.

Save

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *