موقع القدية six flags : تصميم شعار مشروع القدية الجديد في الرياض بالصور

موقع القدية six flags : تصميم شعار مشروع القدية الجديد في الرياض بالصور

القدية six flags ، فقد أعلن الأمير محمد بن سلمان عن تنفيذ مشروع أكبر مدينة ثقافية ورياضية وترفيهية، بالمملكة العربية السعودية، وتحديدا بمنطقة القدية في جنوب غرب العاصمة الرياض، وذلك ضمن تحقيق رؤية المملكة 2030 ، وذلك حرصا من السعودية على تلبية رغبات المواطنين السعوديين من الشباب، وإتاحة فرص عمل جديدة تضمن لهم معيشة أفضل، ما هو إذن مشروع القدية الترفيهي الثقافي، وما هي تفاصيل الوظائف ضمن مشروع القدية six flags ، نقدم تقريرا مفصلا عن تفاصيل مشروع القدية بالرياض.

مشروع القدية six flags

مشروع القدية six flags ، هو أول مركز ترفيه ثقافي مستقبلي، سيتم تنفيذه في المملكة العربية السعودية، وهو الأول من نوعه بالمملكة، حيث سيشمل العديد من الأنشطة التي تم تصميمها خصيصا بهدف التسلية والتعليم والتشويق، بالإضافة إلى إضفاء نوع من الإبهار والترفيه، والثقافة وكذلك الرياضة، ليكون مركزا متنوعا متضمنا لكافة المجالات والأنشطة، من خلال مشروع القدية الجديد six flags .

كما يسعى مشروع القدية six flags إلى توجيه استثمارات المملكة، إلى داخل البلاد وذلك عن طريق إتاحة مزيد من فرص العمل، للشباب السعودي، حيث سيقدم مشروع القدية آلاف من فرص العمل الجديدة، في جميع التخصصات والمجالات.

مشروع القدية الجديد six flags

ومن المفترض أن يتم البدء في تدشين بناء مشروع القدية six flags ، في عام 2018 القادم، وفقا لما صرح به سمو ولي العهد، على أن يتم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى للمشروع فعليا، في عام 2022، إذ سيشكل مشروع القدية فارقا كبيرا في المملكة.

أهداف مشروع القدية الثقافي الترفيهي الجديد

يهدف مشروع القدية six flags إلى تحقيق مجموعة من الأهداف المستقبلية، ضمن رؤية المملكة 2030، من أهمها:

  • توفير آلاف فرص العمل للشباب في مختلف المجالات والتخصصات.
  • دعم وتشجيع توجهات الدولة.
  • تحقيق رؤية المملكة 2030 الحكيمة.
  • تحقيق التطور والازدهار للمجتمع السعودي.
  • تطوير مستوى الخدمات الترفيهية والثقافية والنوعية في العاصمة الرياض.
  • جذب الكثير من الزائرين باعتباره صرحا عالميا كونه سيصبح عاصمة المغامرات.

مشروع القدية محط أنظار العالم والزائرين

صرح ولي عهد المملكة، والمشرف العام على مشروع القدية six flags ، بأن منطقة القدية ستكون مجالا واسعا لجذب أنظار الزوار، عبر أنحاء العالم لزيارته، كما سيكون هو الخيار الأول والمفضل لهم، لما يقدمه من أنشطة ترفيهية وثقافية تم اختيارها بشكل دقيق، ووفق أرقى وأروع التصميمات لإضفاء البهجة والسرور على الزائرين.

مدينة Six Flags أهم مدينة في مشروع القدية

ومن المقرر أن يشتمل مشروع القدية على ما يطلق عليه مدينة Six Flags الترفيهية، وهي أهم جزء ضمن المشروع، وسيجذب الزائرين بشكل كبير، وهي تتبع شركة سكس فلاقز الأمريكية ، اليت منحتها المملكة العربية السعودية حق استثمار مشروعاتها، بالمملكة في يونيو الماضي 2016 عقب اللقاء الذي أجري بين الأمير محمد بن سلمان، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وجيم ريد أندرسون، رئيس المجموعة.

مراحل مشروع محمد بن سلمان بالقدية

حيث أنه من المفترض أن يكون تنفيذ مشروع القدية الجديد six flags على مرحلتين أساسيتين:

  • المرحلة الأولى: وهي النشأة أو الأساس والتي يفترض تنفيذها في 2018 المقبل.
  • المرحلة الثانية: وهي مرحلة الافتتاح التي يتم فيها إطلاق مشروع القدية للنور رسميا، وذلك عام 2022 القادم.

أما عن أهم المجالات والأقسام التي سيشملها مشروع القدية six flags ، فمن أهمها:

  • منطقة التسوق.
  • منطقة الضيافة.
  • المنطقة المخصصة لألعاب الواقع الافتراضي.
  •  منطقة العلوم والتراث.
  • منطقة الأنشطة الرياضية المتنوعة.
  • منطقة السفاري والتجارب البرية.
  • المنطقة المخصصة لمحبي وعشاق السيارات الأوتودروم.

جديد مشروع القدية six flags

وتبلغ مساحة مدينة القدية الترفيهية 334 كيلومتر مربع، وسوف يكون صندوق الاستثمارات العامة، هو الممول الرئيسي للمشروع.بحسب ما ذكره الأمير محمد بن سلمان.

تحديث: وقد أشادت صحيفة أمريكية شهيرة بدور الأمير محمد بن سلمان وجهوده العظيمة في محاولة النهوض بالمملكة في ظل المشروعات الجديدة والتي من أهمها مشروع القدية six flags ، والتي يسعى إلى تطبيقها.إذ يسعى سموه وولي ولي عهد السعودية إلى إعادة هيكلة البلاد بصورة تتماشى مع تطور العصر الذي نعيشه.

شعار مشروع القدية six flags

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *