التخطي إلى المحتوى

نظام حساب المواطن يعلن أسماء المقبولين من مستحقي الدعم ومواعيد صرف الدفعات المستحقة قبل زيادة أسعار الطاقة

نظام حساب المواطن يعلن عن أسماء المقبولين لديه من مستحقي الدعم، حيث يترقب عدد كبير من المواطنين، الذين قاموا بالتسجيل في هذا البرنامج التابع للحكومة، وقد تقرر رفع تلك الأسماء، للمقام السامي بعد الانتهاء مباشرة، من كافة الإجراءات المتعلقة بالبرنامج، ومناقشة كافة الآليات الخاصة به وكيفية تفعيلها.

نظام حساب المواطن يعلن أسماء المقبولين المستحقين للدعم

وقد أعلنت وزارة العمل السعودية، عن اعتمادها للمنصة الالكترونية، لحساب المواطن كأساس موحد لكافة المساعدات التي تقدمها الحكومة للمواطن مثل خدمات التأهيل الشامل والخدمات الخاصة بالضمان الاجتماعي.

الفئات المستحقة للدعم في نظام حساب المواطن

وأكد برنامج حساب المواطن، على الفئات المستحقة للدعم، وهم بالترتيب الأيتام والمطلقات، والأرامل وكبار السن وذوي الإعاقات، والاحتياجات الخاصة وكل من لا يستطيع العمل، لعدم قدرته على ذلك، وقد تم تسجيل تلك الفئات تلقائيا، في نظام حساب المواطن.

وفي تصريح خاص للمشرف المختص بحساب المواطن، أكد أن توزيع الأموال، ستتم بعد التأكد من صحة البيانات الخاصة، بكل مواطن تم تسجيله بالبرنامج مسبقا.

توزيع أموال مستحقي الدعم من خلال نظام حساب المواطن

أكد العصيمي على ضرورة، أن يكن لدى كل من قام بالتسجيل، في البرنامج  حساب في البنك مفعل رسميا كي يتم إيداع أموال البرنامج به، وأشار إلى أنه يتم حاليا، مناقشة القيمة المستحقة لهذا الدعم، مع رفعها للمقام السامي.

تحديث: أكد مصدر مسئول بوزارة العمل السعودية، أن صرف المبالغ النقدية بحساب المواطن، سيتم قبل أي تعديلات أو رفع لأسعار الطاقة أو الكهرباء، وذلك لمواجهة موجة الزيادة والغلاء التي ستشهدها، المملكة قريبا وأكد أيضا أن طلبات المسجلين قد اكتملت بالفعل، وسيتم عمل حصر شامل لكل من سجل في المرحلة الأولى، أيضا وقد تم عمل ربط لعدد سبعة عشر هيئة ومؤسسة حكومية، لتوخي الدقة والأمانة في البيانات، التي وردت لموقع حساب المواطن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.