بالفيديو : شاهد حفل خطوبة أصغر عروسين في مصر لم يبلغوا من العمر 10 سنوات

كتب: آخر تحديث:

في السنوات الاخيرة انتشرت عبر المواقع التواصل الاجتماعية مثل الفيس بوك و تويتير و اليوتيوب أغرب المواقف و الظواهر التي كان معتاد عليها من 30 عاما مضت، ولكنها اليوم تعود و بغزارة .

نري ظاهرة تزاوج الاطفال الذين لم يبلغوا من العمر عدة سنوات قليلة منهم من يبلغ 9 او 10 او 12 او 17 سنة، و هذا ما يأتي علي عقول الناس بالصدمة المضحكة لغرابة الموقف، و عدم تفهم الأمر و لما يفعلون هذا هل نحن نتقدم بالاجيال و لا اننا بتراجع بالقرون.

هذة الظواهر تعود لسنين ماضية كنت تري ان جواز البنت ستر، و يجب الجواز مبكراً و الي غير ذلك، و مع تطور المجتمع و التفتح و عالم التكنولوجيا الذي انتشر بدأنا بتغير هذه العادات و التقاليد و ننظر لزواج نظرة أخري و نعطي للأنثه حقه، في التعليم و الطبيعة الجسدية و النضج ،واصبح زواج الأنسة يتراوح ما بين سنة ال 21 و حتي سن 28  عاماً،  و هذا سن طبيعي مع الصرح التطور العظيم الذي نعيشه الان، و لا يمثل لقب للعنوسة او غير ذلك.

ولكن في هذه الايام أنتشرت ظاهرة الجواز المبكر مرة أخري و أصبح الأباء والأهل هم الذين يشجعون ذلك و يقومون بعمل الأفراح الكبري في النوادي و يعزمون العديد من المدعوين للأحتفال بالعروسين و تقوم العروسة بأرتداء فستان للزفاف و تضع مكياج العرائس، و العريس يقوم بلبس البدلة.

و اليوم مع اصغر عروسين و هما ( احمد و نبيلة) و هذة ليست اول واقعة تصدم الجماهير او يستغربها المجتمع المصري ف كان من عدة اشهر نهي تبلغ من العمر 11 عاماً علي شاب يدعي وجيه يبلغ من العمر 17 عاماً.

و اليكم فيديو زفاف احمد و نبيلة اصغر عروسين :

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.