رابط مقطوعة الضمان الاجتماعي برقم السجل عن شهر جمادي الآخر 1441هـ وشروط الاستحقاق

مقطوعة الضمان الاجتماعي برقم السجل ، هي أحد برامج وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، وكان الهدف الرئيسي من إنشاء البرنامج هو مساعدة الأسر السعودية الأكثر فقراً واحتياجاً، وتحسين الظروف الاقتصادية والمعيشية لهم، ويمكن التسجيل في برنامج المساعدة المقطوعة، من خلال البوابة الإلكترونية لوزارة العمل السعودية، وذلك وفق شروط معينة، ويهتم البرنامج بالأرملة، والمطلقة، وأصحاب معاش الضمان الاجتماعي، وأصحاب الاحتياجات الخاصة.

شروط الحصول على مقطوعة الضمان الاجتماعي برقم السجل

تقوم وزارة العمل بتوزيع مقطوعة الضمان الاجتماعي وفق قواعد وشروط معينة، تتمثل في عدد أفراد الأسرة، والدخل الشهري للأسرة، ومدى احتياج الأسرة للمساعدات، كما حددت أن قيمة هذه المساعدات لا تتعدى 30 ألف ريال خلال العام كحد أقصى، ويشترط للحصول على المساعدة المقطوعة ألا يقل سن المتقدم للحصول على المساعدة المقطوعة عن 35 عاماً سواء كان رجلاً أم امرأة، وأن يكون المتقدم للحصول على إعانات الضمان الاجتماعي سعودي الجنسية ومتزوج من سعودية، لا يكون لديه أي سجلات تجاريه، لا يزيد دخل الفرد الغير متزوج عن 3000 ريال سعودي، والشخص المتزوج عن 8640 ريال سعودي، أن يكون مقيم بشكل دائم داخل المملكة، كما طالبت المواطنين بتسجيل بياناتهم أو تحديثها من خلال رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة.

مقطوعة الضمان الاجتماعي برقم الهوية لشهر جمادي الآخر 1441هـ

لم تصدر وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، المساعدة المقطوعة عن شهر جمادي الآخر 1441هـ، وهناك مؤشرات تدل على قرب نزول المقطوعة في الحسابات البنكية للمواطنين السعوديين المستفيدين منها، وسوف تكون الأولوية في الحصول على إعانات الضمان الاجتماعي، للمتقدمين الذين كانت لهم الأسبقية في التقديم، ولم يمر عليهم عام من تاريخ أخر صرف، ويستطيع كل مواطن ومواطنه الاستعلام والتسجيل في المقطوعة من خلال موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، الرابط الخاص بالمساعدات المقطوعة.

المواطنين الذين يستحقون مقطوعة الضمان الاجتماعي.

  • المرأة التي طلقها زوجها.
  • السيدة التي توفى زوجها.
  • العائلة السعودية التي ليس لديها أي مصدر دخل ثابت.
  • الأطفال الأيتام الذين ليس لديهم أي عائل.
  • الأسرة السعودية التي تركها رب الأسرة دون مصدر دخل شهري.
  • العائلة التي تغيب عنها العائل دون أي مصدر دخل شهري.
  • المواطنين من أصحاب الحالات الخاصة من عجز جزئي أو عجز دائم.

أصحاب معاش الضمان الاجتماعي وحالات صرف المساعدات المقطوعة

  1. صرحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن المساعدة المقطوعة تصرف مرة كل عام، للمواطنين الذين يتقاضون معاش الضمان الاجتماعي وليس لديهم مصدر رزق أخر.
  2. تصرف كل سنتين إذا كان للمتقدم دخل أخر ثابت، ويتم استثناء الأرامل ولديهم أطفال، والأيتام، والمتقاعدين ومعاشهم 500 ريال سعودي أو أقل.
  3. كل مواطن يستطيع التقديم على مقطوعة الضمان الاجتماعي، في أي مكتب ضمان اجتماعي، إذا كان غير موجود في نطاق المكتب التابع له.

سوف يتم صرف المساعدة المقطوعة لدفعة النصف الأول من العام الهجري 1441هـ، للمواطنين المستفيدين من إعانات الضمان الاجتماعي، وسوف يتم الإعلان عن المبالغ المالية المخصصة، وعدد المستفيدين، من خلال مؤتمر صحفي تعقده وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

قالت بعض المصادر الاخبارية أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، سوف تقوم بإلغاء المساعدة المقطوعة، وقال المواطنين بالمملكة أن مقطوعة الضمان الاجتماعي، تساعدهم على مصاريفهم اليومية الكثيرة، ودشنوا وسم المساعدة المقطوعة 20، ومن ناحيتها قالت وزارة العمل أنه لا صحة لما ورد على مواقع الإنترنت، وأن الوزارة تقوم ببعض الاصلاحات على المقطوعة مما تسبب في تأخير صرفها.

ناشد المواطنين بالمملكة العربية السعودية الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بصرف المساعدة المقطوعة، وطالبت إحدى المواطنات المستفيدات من الضمان الاجتماعي عبر موقع تويتر بصرف المقطوعة وقالوا نحن أرامل ولا نملك دخل آخر غير الضمان الاجتماعي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *