استفسار جرين كارد 2017 Green Card : موعد تطبيق البطاقة الخضراء السعودية الجرين كارد السعودي

جرين كارد 2017 Green Card فقد تداولت كل موقع التواصل الاجتماعي الفترة الماضية خبر ظهور ما يسمى البطاقة الخضراء السعودية أو جرين كارد 2017 Green Card ، وأثير جدل كبير حول ماهية تلك البطاقة وإن كانت ما تصب في مصلحة المواطنين السعوديين أم الجانب من كافة الجنسيات الأخرى، ولهذا نطرح كافة التفاصيل الخاصة بالبطاقة الخضراء أو الجرين كارد السعودي، بالإضافة إلى شروط الحصول عليها.

جرين كارد 2017 Green Card ، فبعد أن أعلن الأمير محمد بن سلمان عن إطلاق مشروع البطاقة الخضراء في المملكة العربية السعودية، أو ما أطلق عليها بطاقة “جرين كارد” ، تم الإعلان عن موعد إصدارها رسميا في المملكة، حيث تم تدشين برنامج البطاقة الخضراء السعودية 2017 ، من أجل أن يتمتع المواطن السعودي الحامل لها، على كل حقوقه في وطنه، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من المزايا الأخرى التي تقدمها بطاقة جرين كارد، لذا نوافيكم بكل تفاصيل البطاقة الخضراء وشروط الحصول عليها، وطريقة التقديم أيضا.

تعريف جرين كارد السعودي 2017 “جرين كارد”

مشروع البطاقة الخضراء أو الجرين كارد ، هو من أهم المشاريع التي طرحت فكرتها الحكومة السعودية، ضمن برامجها الجديدة في إطار رؤية السعودية 2030 ، وهي عبارة عن بطاقة تطرح نظاما جديدا في المملكة، وهو نظام إقامة جديد في المملكة، يتيح للمواطنين من الدول الأخرى أن يقيموا في السعودية للدراسة أو الاستثمار، وخصوصا مواليد السعودية نفسها ممن أقاموا فترة طويلة من عمرهم على أراضيها.

مميزات الحصول على البطاقة الخضراء السعودية أو جرين كارد 2017 Green Card

وتعطي البطاقة الخضراء مجموعة من الصلاحيات والامتيازات الهامة والمتميزة جدا لحامليها، من أبرزها:

  • تمكن صاحبها من مزاولة أي نشاط تجاري يرغب فيه.
  • تمكنه من تشغيل أمواله في المملكة.
  • تشجيع الأنشطة التجارية داخل السعودية.

تتيح للمقيمين أيضا ممن يتميزون في تخصصات الهندسة والبحث العلمي وغيرها من التخصصات، من حاملي الشهادات العليا إمكانية مزاولة مهنتهم بكل حرية.

شروط الحصول على جرين كارد 2017 Green Card

أكد السيد/ نظال رضوان، رئيس اللجنة الوطنية العمالية في المملكة أن برنامج البطاقة الخضراء 2017 أن هناك مجموعة من الشروط والمعايير لابد من توافرها من أجل الحصول على جرين كارد 2017 Green Card ، من أهمها:

  • الحصول على شهادة عليا، أو خبرات عملية ذات كفاءة.
  • تحديد الحد الأدنى للمستثمرين، لرأس المال لمن يرغبون بالاستثمار بالمملكة.

كما يحصل حامل البطاقة الخضراء السعودية ، الجرين كارد السعودي 2017 Green Card، على امتيازات إضافية أخرى من أهمها: 

  • أحقية تملك منزل أوعقار .
  • استحقاق الحصول على تأشيرات استقدام للأسرة، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على تأشيرتين للعمالة المنزلية.
  • التمتع بحرية الانتقال والعمل بين المنشآت.
  • حق الحصول على تأمين عبر برنامج “ساند”.
  • الاستفادة من الخدمات التعليمية والمستشفيات وغيرها من الخدمات المتاحة في المملكة.

رسوم البطاقة الخضراء السعودية

وقد قررت المملكة أن تكون رسوم تحصيل جرين كارد 2017 Green Card بمبلغ سنوي قدره 14200 ريال، وتجدر الإشارة إلى أن تفعيل بطاقة جرين كارد 2017 Green Card أو البطاقة الخضراء السعودية، ينصب في مصلحة الوافدين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية لكل الجنسيات، ودون استثناء أي جنسية.

مخاوف وشكوك عن حقيقة جرين كارد 2017 Green Card

  • انتشار محتويات وثيقة الجرين كارد السعودي قبل الإعلان عن أي تفاصيل من جهة رسمية، إذ تم التصريح فقط عن البدء والشروع بفكرة عمل البطاقة الخضراء، وليس محتوياتها وامتيازاتها.
  • التصريح  عبر مواقع التواصل الاجتماعي بوجود موقع للبطاقة الخضراء، في حين لم يتم التصريح بشكل رسمي عن ذاك الشأن.

تساؤلات حول توقيت إطلاق جرين كارد Green Card 2017

وقد بدأ الكثير من المواطنين الوافدين والأجانب يتوجهون بأسئلة عدة عن موعد تسليم البطاقة الخراء السعودية أو جرين كارد Green Card 2017 ، وإذا ما كانت الفكرة لازالت قائمة، بعد أن لاقت البطاقة الخضراء ردودا عنيفة من الكثيرين من المواطنين السعوديين كأصحاب البلد، واعتراضهم على تدشين جرين كارد Green Card 2017 .

تعليقات

  1. انا جزائري مقيم بالجزائر عامل بسيط كيف يمكنني الحصول على الجرين كارد السعودية

    1. موعد تطبيق بطاقة جرين كارد 2017 Green Card لا يزال مبهما، ولم ترد أي تعليقات أو تصريحات رسمية بعد عن موعد تطبيقها، لذا فإن أي شائعات خاصة أو مصادر غير رسمية تصدر أي معلومات عن بدء تفعيلها فهي مغلوطة ولا أساس لها من الصحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *