بالصور : تعامد الشمس مرتين في السنة علي وجه تمثال رمسيس الثاني

كتب: آخر تحديث:

بالفعل تعامد الشمس علي الوجه الملك رمسيس الثاني بداخل المبعد في مدينة أبوسمبل بالجنوب في محافظة أسوان ، لصباح ليوم الأربعاء ، وهذه ظاهرة هي الأقوي أو الأشهر والتي هي أهم ما بين 4500 ظاهرة فلكية تشدها مصر الفرعونية ، من حيث هذه الظاهرة لفت جميع أنظار العالم مرتين من نفس العام .

حيث أن مبعد ابوسمبل يعتبر من أقدم المعابد من حيث التواجد فيوجد في جنوب أسوان ، ومن حيث أن الظاهرة تؤكد بالفعل الريادة لقدماء المصريين فيما يخص علم الفلك أجمعه من حيث أمتلاكهم لفنون وأيضا أسراره عن اقتدار .

بالإضافة أن تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني بداخل المبعد ابوسمبل في يوم 22 أكتوبر ، من حيث يتواكب مع البداية لفصل الزراعة في مصر القديمة ، من حيث إن البداية الموسم لزراعة في الأيام الفراعنة يبدأ في يوم 21 من نفس الشهر ، أما التعامد الشمس على وجه الملك في يوم 22 من شهر فبراير ، فقد يحد ث هذه المناسبة لبداية الموسم تخص الحصاد .

تمثال الملك رمسيس الثانيتمثال الملك رمسيس الثاني

من حيث أن الظاهرة تعامد الشمس على الوجه الملك قد تحدث في يوم مولد الملك وأيضا في يوم تتويجه ، من حيث أنها أمر لايوجد صحة له من أساس علمي ، مشيرا إلي الصعوبة لتحديد أي تاريخ يخص ليوم مولد الملك أو ليوم تتويجه لأنه بكل بساطة لم يكن هناك سجل يدل علي المواليد في مصر القديمة .

معبد أبو سمبلمعبد أبو سمبل

مع العلم أن ظاهرة التعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني ، حيث تعد من أهم المعجزات التي تخص الفلكية والتي بلغ عمرها حوال 33قرنا من الزمان ، وأيضا حيث جسدت التقدم العلمي الذي بلغه قدماء المصريين ، والتي تخص علوم الفلك وأيضا النحت والتحنيط والهندسة وأيضا التصوير .

ramsis2_4احتفالات شعبية تزامنت مع موعد تعامد الشمس على وجه تمثال رمسيس

والدليل علي ذلك الآثار وأيضا المباني العريقة التي تم شيدها في عصرهم ، وأيضا كانت الشاهد عل الحضارة العريقة التي تخص المصري القديم في هذه البقعة العظيمة أو الخالدة من العالم .

تماثيل الآلهة الفرعونية في معبد أبو سنبلتماثيل الآلهة الفرعونية في معبد أبو سنبل

 

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.