التخطي إلى المحتوى

برنامج سكني الدفعة الثالثة ، قامت وزارة الإسكان بالمملكة السعودية،  بالإعلان عن أسماء الدفعة الثانية لمستحقين الدعم السكني 1438، حيث أعلنت على بوابة سكني الإلكترونية أسماء المستحقين للدعم السكني الدفعة الثانية في يوم 15 مارس على رابط موقع سكني، وسوف نقدم لكم الفئات التي تستحق الدعم السكني، وكانت وزارة الإسكان قد أعلنت في 15 فبراير الدفعة الأولى لمستحقي الدعم السكني ، وقالت أن عدد الوحدات السكنية التي سوف يتم توزيعها على دفعة شهر مارس 20 ألف وحدة سكنية وسوف يتم الإعلان عن أسماء المستحقين من خلال رابط برنامج سكني الدفعة الثالثة.

برنامج سكني الدفعة الثالثة وشروط  استحقاق الدعم السكني

إن اختيار مستحقي الدعم السكني يتم وفق معايير معينه، وضعتها وزارة الإسكان، ومن هذه المعايير عدد أفراد الأسرة، ودخل الأسرة الشهري، وقالت وزارة الإسكان أن هناك 75 ألف قطعة أرض جاهزة للبناء عليها، كذلك أعلنت عن وجود 85 ألف دعم تمويلي لبناء هذه الأرض، من صندوق التنمية العقاري والبنوك.

رابط برنامج سكني الدفعة الثالثة وأسماء مستحقي الدعم السكني عن شهر أبريل2017

تستطيع من خلال موقع برنامج سكني، التعرف على أسماء مستحقين الدعم السكني الدفعة الثانية،  التي تم الإعلان عنها في منتصف شهر مارس، وكانت وزارة الإسكان قالت أنه في منتصف كل شهر، سوف يتم الإعلان عن أسماء مستفيدين جدد من برنامج الدعم السكني، وأنه سوف يتم الإعلان عن الدفعة الثالثة في 15 أبريل القادم ويمكن الاستعلام عن أسماء الدفعة الثانية من خلال موقع سكني.

رابط حاسبة الصندوق العقاري لتحديد أهلية المستحقين لدعم الصندوق العقاري

وقامت وزارة الإسكان بإتاحة التسجيل للمطلقات والأرامل والأيتام، وقامت وزارة الإسكان بإرسال رسائل نصية عبر الهاتف للمواطنين، تفيد بإضافة التسجيل للأرامل والمطلقات والأيتام، ويمكن تحديد أهلية مستحقي قرض الصندوق العقاري، ومن له الحق في الحصول على القرض السكني من خلال موقع الصندوق العقاري

وكان عدد المستفيدين من برنامج سكني، في شهر مارس  17923 مستفيد، في مختلف أرجاء المملكة العربية السعودية، وهي مقسمة 4223 فيلا و 6000 قطعة أرض سكنية بدون مقابل مادي و 7700 تمويل سكني.

قالت وزارة الإسكان، أنها قامت بإرسال رسالة sms للمستفيدين، تقول فيها أنه تم اتاحة التسجيل للمطلقات والأرمل والأيتام، وذلك للاستفادة من الدعم السكني ( إسكان) وقالت أنه يمكن التسجيل من خلال البوابة الإلكترونية لوزارة الإسكان.

تحديث : – أوضحت مصادر في وزارة الإسكان، أن يوم السبت القادم، سوف يتم الإعلان عن الدفعة الجديدة لبرنامج سكني الدفعة الثالثة، والتي تشمل 18500 منتج سكني، وأن من ضمن هذه الدفعة 7700 قرض تمويلي من الصندوق العقاري وسوف يتم إعلان الأسماء من خلال رابط برنامج سكني للتمويل العقاري.

تحديث : – تم الإعلان اليوم السبت الموافق 15أبريل، عن أسماء المستحقين الدعم السكني الدفعة الثالثة، من برنامج سكني، وسوف يتم الإعلان عن الأسماء، من خلال رابط برنامج سكني الدفعة الثالثة.

تحديث :- قامت الحكومة السعودية يطرح 22 ألف وحدة سكنية من خلال جمعية الإسكان التعاوني أوالميسر منها 20 ألف وحدة سكنية في مدينة جدة.

تحديث : – فالت وزارة الإسكان، أن يوم الخميس ، تم الإعلان عن عدد كبير من فواتير الأراضي البيضاء، قي مدينة جدة 490 فاتورة لأكثر من 120 مليون متر مربع، وسوف تقوم بإستلام فواتير مدينة الدمام، بعد الانتهاء من مدينتي جدة والرياض.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.