الصندوق العقاري : تحديد قروض صندوق التنمية العقاري .. وآليات جديدة في تحديد قيمة القرض

تحديد قروض صندوق التنمية العقاري ، أعلن أيهم اليوسف المشرف العام على صندوق التنمية العقارية عن آلية جديدة لـ الصندوق العقاري فيما يختص بمنح صرف القروض .

كما أن صندوق التنمية العقاري سوف يتحمل أرباح القروض لتوجيه المستفيدين ممن هم على قوائم الأنتظار أو الحاصلين على موافقات سابقة من الدعم العقاري أو الذين أستلموا رسائل لمراجعة الصندوق ، يتم توجيههم إلى جهات مختصة لأخذ القرض لـ تحديد قروض صندوق التنمية العقاري .

تحديد قروض صندوق التنمية العقاري

وتتميز البنوك التي يتعامل معها الصندوق العقاري بأن كافة تعاملاتها إسلامية ، وأن 80% ممن هم على قائمة الأنتظار سوف يستفيدون بدعم الصرف القرضي الكامل ، والصندوق سوف يتحمل القروض التي تُمنح للمستفيدين .

تحديد قروض صندوق التنمية العقاري  ، أن القائمة المنتظرة مكونة من 500 ألف مستفيد ، ومليون مستفيد في وزارة الإسكان ، و 5 ملايين قادمة في الطريق ، وأن الصندوق كان يحتاج إلى 40 عام للتخليص من قوائم الأنتظار ولكن بعد الأليات الجديدة سيحتاج إلى 5 سنوات فقط .

تحديد قروض صندوق التنمية العقاري وقوائم الأنتظار

وأشار أيهم اليوسف “هناك عدة عوامل تحدد ذلك منها عدد أفراد الأسرة والراتب والالتزامات المالية، وكلما قل الراتب ارتفع الدعم، ومن ليس لديه التزامات سيحصل على الـ500 ألف كاملة، أما من لديه التزامات فعليه تسديدها أولاً”.

وتعتبر تلك الآلية الجديدة أفضل من النظام السابق حيث كانت القوائم تقسم على شرائح ، ونسبة الدعم تصل إلى 100 % ، وتقل تدريجياً على حسب الحالة ، بينما في تلك الآلية يتحمل الصندوق نسبة كبيرة من القروض .

تحديث : أعلن الصندوق العقاري عن أعتزامه بزيادة المصارف التي يتعاقد معها التي تقرض المواطنين إلى عشر مصارف خلال الأيام القليلة القادمة لتسهيل عملية الأقتراض العقاري .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *