شاهد بالفيديو كيف قام الرئيس التركى رجب طيب اردوغان بانقاذ شاب تركى من الانتحار .

كتب: آخر تحديث:

ذكرت مصارد تركية مساء اليوم نجاح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في إنقاذ شاب حاول الإنتحار فوق جسر البوسفور، حيث لعبت الصدفة دورًا كبيرًا في تلك الواقعة، فأثناء محاولة شاب للإنتحار فوق كوبري البوسفور كان موكب الرئيس التركي أردوغان يمر فوق الجسر ذاته.

أردوغان ينقذ شاب فوق جسر البوسفور

فكان رد فعل أردوغان سريع جدًا، حيث أمر حرسه الجمهوري بالذهاب إلى الشاب وإقناعه بالرجوع إلى الجسر ومحادثة الرئيس، وبالفعل إستطاع الحرس تنفيذ ذلك، وذهب لموكب الرئيس وحادثه أردوغان بضرورة العدول عن فكرة الإنتحار تلك، فكانت حالة ذلك الشاب مزرية، فأنهمر في البكاء وأخد يسرد لأردوغان مبرراته للإقبال على ذلك الفعل.

وقد شوهد الشاب وهو يقبِل يد أردوغان بعد أن نجح في إنقاذه، وأفادت مصادر أن ذلك الشاب من محافظة سيرت شرق تركيا، وأنه يمر بحالة إكتئاب شديدة نتيجة لمشاكل عائلية خاصة به، على إثرها إتخذ قراره بالإنتحار.

ونتيجة لمواقف أردوغان الإنسانية وجهوده السياسية قد تم تكريمه من قِبل المملكة العربية السعودية، حيث  حصل عام 2010 على جائزة الملك فيص العالمية لخدمة الإسلام، وأنه قد مُنح تلك الجائزة لإنجازاته في تطوير أسطنبول أثناء شغل منصب عمدة أسطنبول، وتم منحه أيضًا شهادة فخرية بجامعة أم القري الواقعة بمكة المكرمة لإنجازاته لخدمة الإسلام.

وعلى الصعيد الدولي تظهر مواقف أردوغان بوضوح في دعم القضية الفلسطينية والتأكيد على أنها قضية قومية، وإستنكار الهجمات العسكرية المسلحة الإسرائيلية التي تستهدف المدنيين، وبرز ذلك بوضوح أثناء الحرب على غزة عام 2010 من خلال تجهيز قافلة أسطول الحرية، التي تم تجهيزها من جانب عدد من الدول وعلى رأسها تركيا، حيث كان في مقدمة المساعدين مؤسسة الإغاثة الإنسانية التركية، التى لاقت تعاطفًا كبيرًا من جانب أردوغان.

 

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.