التخطي إلى المحتوى

رسوم العمالة الوافدة، قامت المملكة باللجوء إلى وضع رسوم للوافدين عليها بسبب الزيادات في إيراد الدولة مؤخرا، وسوف يتم تطبيق هذة الرسوم على الوافدين بهدف العمل والمرافقين لهم فقط، وتهدف الحكومة السعودية من ذلك إلى توفير مليار ريال سعودي حتى نهاية هذا العام.

الرسوم المستحقة علي العمالة الوافدة والمقيمين بالسعودية

وقد قامت بعض المصادر بالتأكيد على أنه سوف يتم تحصيل هذة الرسوم بداية من النصف الثاني من العام الحالي، وسوف تكون قيمة هذة الرسوم هي دفع 100 ريال سعودي شهريا على كل مرافق، أما في العام 2018 فسوف تزيد الرسوم على الوافدين للعمل بقيمة 400 ريال سعودي لكل وافد وذلك على العمالة التي تزيد عن عدد العمالة السعودية، أما العمالة التي تتواجد في القطاعات التي تقل عن العمالة السعودية فسوف تقوم بدفع 300 ريال على المرافق الواحد.

السبب الرئيسي وراء فرض تلك الرسوم

وقد قام البوعينين بالتصريح أن المملكة كانت تهتم دائما بزيادة رواتب العامل الأجنبي لديها عن طريق وزارة العمل، وكي تقوم الدولة بتوفير فرص عمل جيدة للسعوديين قامت بفرض رسوم على العمالة الوافدة إليها وحتى لا يشعر المواطن السعودي بأن هناك منافسات في القطاع الخاص بسبب أجور العمال الأجانب لديهم.

تحديث 19 مايو 2017 : هذا وقد أعلنت وزارة العمل السعودية عن قرب موعد تطبيق دفع الرسوم المقررة علي العمالة الوافدة، كما لاجئت وزارة العمل إلي سعوده بعض من الشركات التي تتبع النظام الحكومي والقطاع الخاص لسد عجز البطالة من السعوديين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.