روسيا تعلن عن توصلها الى اسماء الجماعات المسلحة التى اسقطت طائرتها فوق سيناء

كتب: آخر تحديث:

قامت أجهزة الأمن الروسية بتحديد هوية بعض الجماعات الإرهابية المسؤلة عن حادث تفجير الطائرة الروسية في سيناء بشكل مبدئي ، والتي سقطت في 31-10-2015 ، حيث أنها لم تتوصل الى أسماء بعينها.

 

في حين ذكرت لجنة التحقيق في مصر أنه لا يوجد ما يدل على أي عمل إرهابي أدى الى سقوط الطائرة الروسية في سيناء،وأن هذا التحقيق مبدئي ، فيما أكد اللواء طيار عبد الحكيم شلبي،بأن تقرير أجهزة الأمن الروسية لا يتنافى مع تقرير لجنة التحقيق في مصر بشأن سقوط الطائرة الروسسية فس شبه جزيرة سيناء،لأن هذه التقارير ما تزال أولية ولم يتم التأكد أو الإفصاح عن هويات أو أشخاص مشاركين في هذا العمل.

 

وأوضح اللواء طيار عبد الحكيم شلبي بأن تحقيق اللجنة في مصر صدر بناءاً على فحص أجزاء من الطائرة المنكوبة،والمتناثرة على مسافات بعيدة،حيث أشارت التقارير المبدئية على وجود إنفجار في محرك الطائرة،مما قد يكون نتج عن عطل في محرك الطائرة ، أو عن عمل إرهابي ، مؤكداً بان العمل على إستكمال التحقيقات هو الذي سيوضح أساس ما حدث على متن الطائرة المنكوبة.

 

في حين أكد الخبير العسكري اللواء عبد المنعم سعيد ، بأن تحقيقات اللجنة في مصر هى الأدق والأصح ، لأنها تمتلك الصندوق الأسود للطائرة الروسية،والتي تحتوي على كل التفاصيل التي وقعت على متن الطائرة قبل سقوطها.

 

وقال اللواء سعيد بأن لجنة الأمن الروسية قد تسرعت في إعلان التقرير الأولي للتحقيقات والذي صدر بناءاً على كلام الرئيس الروسي فلاديمير بوتن فيما سبق، وأن هذا التقرير صدر لتهدئة الرأي العام في روسيا فقط ، وأنه يجب إنتظار التقرير النهائي الذي يوضح أسباب سقوط الطائرة.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.