اسعار تأمين المركبات المخفضة الجديدة، تبدأ مؤسسة النقد العربي السعودي سما، تفعيل قواعد جمع وتبادل المعلومات التأمينية للمركبات بدايةً من اليوم السبت الموافق 4 رجب 1438 الأول من شهر أبريل 2017، حيث يتم إلزام شركات التأمين بتقديم خصم لأصحاب السجل النظيف أو الخالي من المطالبات على سعر المركبة الأساسي الجديد لشركة التأمين، وذلك عن تسعير وثائق التأمين.

أوضح بيان مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما”، حول التطبيق الإلزامي  للتعليمات التي صدرت عن المؤسسة في شهر ديسمبر 2016، أنه على شركات التامين اعتماد نسبة الخصم والتي ستقدر لعدد السنوات لسجل المؤمن له بدون مطالبات، وذلك ضمن قواعد اسعار تأمين المركبات المخفضة الجديدة .

سما تطبق اسعار تأمين المركبات المخفضة الجديدة السب 1 ابريل 2017

بيان سما أشار لوصول نسبة الخصم لما يقرب من 15%، وذلك من السعر الأساسي الجديد للمركبة لدى شركة التأمين لمدة سنة واحدة بدون مطالبات، وتصل النسبة لحوالي 30% عن مدة 3 سنوات ما دام سجل المؤمن له بدون مطالبات.

التعليمات أشارت أيضا إلى :

  • إمكانية تقديم شركات التأمين خصم بسبب عدم وجود مطالبات موقعة على تأمين المركبات الذي يشمل الأفراد.
  • تقديم شركة التأمين خصم إضافي بنسبة 10% نظير ولاء المؤمن لهم لشركة التأمين، حال تجديد المؤمن له وثيقة التأمين في نفس الشركة قبل انتهاء مدتها بدون فترة فاصلة.

أهداف سما من تحديث اسعار وثائق التأمين الجديدة

تهدف سما للتأكيد على مساعيها من أجل حماية حملة الوثائق التأمينية، بخلاف التشجيع على مبادئ المنافسة العادلة بين الشركات العاملة بقطاع التأمين، وتقديم خدمات تأمينية أفضل بأسعار ذات تنافسية عالية أمام المواطن لتمكينه من الاستفادة من العروض المناسبة له.

الفئات التي سيزيد عليهم اسعار تأمين المركبات

أوضحت مؤسسة النقد العربي السعودي أن أسعار التامين على المركبات سترتفع فقط على الفئات المؤمن لهم من أصحاب السجل الموجود به مطالبات، وفي نفس الوقت سيتم مكافأة المؤمن له من من يحافظ على قواعد المرور والقيادة الأمنة، وهو ما يعد أحد توجهات المؤسسة للمحافظة على السلامة العامة.

ووجهت سما الدعوة للمواطنين خاصة عملاء شركات التامين، للمحافظة على حقوقهم التأمينية وتقديم الشكاوى على موقع سما الإلكتروني  المرفق أدناة:

رابط تقديم شكاوى مؤسسة النقد سما

حيث يحق للمؤمن له تقديم شكواه حال التقصير في تقديم الحقوق التأمينية أو التحايل أو التلاعب وذلك لتحقيق مبدأ العدالة والشفافية بعد إعلان تطبيق اسعار تأمين المركبات المخفضة الجديدة.

تحديث : الأسعار الجديدة لتأمين المركبات والتي تم إقرار العمل بها، وشروط تطبيق منظومة التامين الجديدة، والخصم المقدم من شركات التامين للمشتركين، تم استعرضها بما وضح من بيانات بعالية.