التخطي إلى المحتوى

موقع الضمان الاجتماعي : الاستعلام عن المساعدة المقطوعة الرابط الجديد معاشات شهر شعبان مع تحديث الضمان الاجتماعي

موقع الضمان الاجتماعي نقدمه لكم من أجل  تحديث الضمان الاجتماعي من خلال بوابة وزارة العمل من أجل الاستعلام عن المساعدة المقطوعة الرابط الجديد    بعد اعلان وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في وقت سابق عن إيقاف صرف معونة شهر رجب للمستفيدين من المساعدة المقطوعة اذا لم يتم تحديث بيانات الضمان الاجتماعي من خلال موقع الضمان الاجتماعي وذلك قبل الموعد المحدد للتحديث قبل الثاني من شهر رجب وبعد اليوم الثاني من شهر رجب سيتم وقف معونة المساعدة المقطوعة بصفة مؤقته لحين القيام بالتحديث لكن مر هذا اليوم المحدد وانتقلنا للمدة الأخري التي سيتم من خلالها وقف المعونة بصفة دائمة في تاريخ 30/10/1438 ويتطلب ذلك عمل حساب من جديد.

 

موقع الضمان الاجتماعي وسوف نقوم بشرح طريقة التحديث في هذه المقالة من خلال موقع ثقفني من أجل التسهيل علي حضراتكم، ومن خلال رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة  يمكنكم الاستعلام عن  المساعدة المقطوعة لشهر شعبان الان من وزارة الضمان الاجتماعي في منتصف الشهر ويمكنكم متابعتنا بصورة يومية من خلال هذا الرابط لمعرفة كل ما هو جديد عن الضمان الاجتماعي .

موقع الضمان الاجتماعي وطريقة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة من خلال فيديو

اتاحت وزارة العمل في المملكة العربية السعودية   الاستعلام عن المساعدة المقطوعة  باستخدام السجل المدني من رابط موجود علي بوابة وزارة العمل، وبعد الدخول علي موقع  وزارة العمل والتنمية الاجتماعية يجب اختيار الدخول علي صفحة الاستعلام عن برامج المساندة ثم اختيار   الاستعلام عن المساعدة المقطوعة ثم ادخال رقم الهويه في الخانة المطلوبة ثم كود التحقق ثم الضغط علي استعلام  للحصول علي النتيجة، وهذا فيديو شرح  الاطلاع علي المساعدة المقطوعة .

المساعدة المقطوعة و تحديث الضمان الاجتماعي من موقع الضمان الاجتماعي و اعلان الوزارة عن التحديث مع الشرح بالخطوات

موقع الضمان الاجتماعي

حيث طلبت وزارة الضمان الاجتماعي في وقت سابق  تحديث  الضمان الاجتماعي قبل الثاني من شهر رجب لعدم توقف صرف معونة شهر رجب مؤقتاً لحين عمل تحديث وقبل ميعاد  30/10/1438 حيث بعد هذا التاريخ سيتم إيقاف الصرف بصورة دائمة وإسقاط المعونة واعتبارها كأن لم تكن وفِي هذه الحالة يجب علي من أسقط عنه المعونة أن يقوم بالتسجيل من جديد وهذا رابط    تحديث الضمان الاجتماعي وشرح التحديث في الفقرة التالية.

شرح طريقة تحديث الضمان الاجتماعي للاستفادة من المساعدة المقطوعة

يجب علي حضراتكم  تحديث الضمان الاجتماعي تفادياً لإيقاف صرف المعونة في أي وقت مثلما حدث أثناء شهر رجب نتيجة عدم   تحديث الضمان الاجتماعي بصفة دائمة قبل التاريخ المحدد 30/10/1438 يجب علي المستفيدين أن يقوموا بعمل   تحديث الضمان الاجتماعي  للاستفادة من المساعدة المقطوعة وعدم مواجهة مشاكل في ذلك وإيصال كل شخص الدعم المناسب له من عام 1438.

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أتاحت فرصة الاستعلام عن العديد من الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال استعلام الضمان الاجتماعي ، حيث يمكن للمواطن دخول  موقع الضمان الاجتماعي ثم الضغط علي قسم الإستعلامات واختيار نوع الاستعلام الذي يريده، ومن ضمن هذه الخيارات سيجد المواطن الاستعلام عن المساعدة المقطوعة الرابط الجديد في المملكة.

إذا لم يكن لدي المستفيد حساب من قبل فيجب تسجيل حساب جديد و إدخال رقم الهوية وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف وكلمة مرور ثم التعهد بصحة البيانات للاستفادة من المساعدة المقطوعة.

أما المسجلين بالفعل فيجب عليهم التحديث في خمس خطوات وهي كالآتي:

  1. البيانات الشخصية.
  2. بيانات العنوان والتواصل.
  3. بيانات الحساب البنكي.
  4. بيانات الدخل.
  5. وأخيراً الموافقة علي الشروط.

شرح تحديث الضمان الاجتماعي للراغبين في التحديث قبل إيقاف اعانة شهر شعبان 1438

أولاً: المرحلة الأولي:

الذهاب للبوابة الالكترونية الرئيسي من خلال الرابط في الاعلي، والضغط علي مشترك جديد ثم اتبع الخطوات التالية:

  1. ادخل رقم الإقامة أو الهويه مكوناً من عشرة أرقام.
  2. ادخل تاريخ الميلاد المسجل في بطاقة الهويه الخاصة بك.
  3. ادخل رقم جوالك بطريقة صحيحة لان هذا الرقم ستعتمده الوزارة لمراسلتك من خلاله فيما يخص كل ما هو جديد في المساعدة المقطوعة.
  4. أدخل كلمة المرور التي تريدها.
  5. ستوافق بالتعهد بصحة البيانات وتحمل المسؤلية عن هذه البيانات التي أدخلتها في إقرار التعهد.
  6. بعد الانتهاء من الخطوات السابقة بصورة صحيحة ستظهر لك صفحة اضغط من خلالها علي تسجيل.
  7. ستظهر نافذة صغيرة وسوف يتم إرسال رسالة تأكيد للرقم الذي أدخلته لإكمال عملية التسجيل.
  8. ادخال رمز التحقق في هذه النافذة ثم الضغط علي تأكيد لإتمام عملية تسجيل الحساب الجديد.
  9. بعد إنهاء هذه العملية بشكل صحيح تكون المرحلة الأولي انتهت.

موقع الضمان الاجتماعي

ثانياً: المرحلة الثانية:

بعد ادخال الرقم بالشكل الصحيح وانهاء الخطوات الماضية بصورة صحيحة ستحول تلقائياً للمرحلة الثانية وهي ادخال بينات ملفك الشخصي الذي يتكون من ثلاث أقسام هما (البيانات الشخصية، بيانات الهويه، العنوان والتواصل)و بمجرد إنهاء هذه البيانات قم بالضغط علي حفظ لحفظ بيانات ملفك الشخصي وتفعيل حسابك للاستفادة من خدمات البوابة الالكترونية.

بعد إتمام التسجيل ستجد شاشة بياناتي تحتوي علي خمس خطوات هي (البيانات الشخصية-بيانات العنوان والتواصل-بيانات الحساب البنكي-بيانات الدخل- الموافقة علي الشروط).

  1. بيانات العنوان والتواصل:بعد ملئ البيانات الشخصية والضغط علي التالي سيتم تحويلك علي صفحة العنوان والتواصل وكيفية تواصل الموقع معك ثم الضغط علي التالي لتجد صفحة بيانات الحساب البنكي.
  2. بيانات الحساب البنكي: بعد ملئ بيانات الحساب البنكي والضغط علي التالي سيتم تحويلك لصفحة بيانات الدخل.
  3. بيانات الدخل: يجب ملئ بيانات الدخل والضغط علي التالي للانتقال الي صفحة الإقرار والموافقة علي الشروط.
  4. شاشة الإقرار والموافقة علي الشروط: بعد الانتهاء من ادخال بيانات الدخل سيتم تحويلك لصفحة الإقرار والموافقة علي الشروط والبيانات المدخلة يجب عليك الضغط علي أيقونة حفظ لحفظ بياناتك.

ملحوظة: إذا كان للمستفيد حسابات معتمدة سيتم إضافتها تلقائياً مع السماح للمستفيد من التعديل علي هذه البيانات التي يقوم بتسجيلها.

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة ، وكذلك رابط معونة شهر رجب للاطلاع علي المستفيدين من برنامج سكني الدخول علي رابط أخر اخبار وزارة الاسكان في برنامج سكني المستفيدين من صندوق التنمية العقارية في الاسكان.

موقع الضمان الاجتماعي

اعلان وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن ايداع مبالغ المساعدة المقطوعة شهر شعبان

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالاعلان من خلال  موقع الضمان الاجتماعي عن ايداع مبالغ  المساعدة المقطوعة و معاشات شهر شعبان لجميع المستفيدين من الضمان الاجتماعي وأوضح الدكتور عبدالعزيز آلِ فريان المشرف العام أن المبالغ المالية التي تم إيداعها من أجل المستفيدين من الضمان الاجتماعي بلغت 1,235,870,000 مليار ريال سعودي من اجل   854,730 ألف أسرة تم تسجيلها.

وبين الدكتور عبدالعزيز الفريان أن مبالغ المساعدة المقطوعة شهر شعبان بلغت 172,128,000 مليون ريال سعودي من أجل 780,091 ألف مستفيد، وتم إيداع جزء من فواتير الكهرباء لعدد    797,015 ألف مستفيد بمبلغ 91,965,000 مليون ريال ليصل المبلغ الذي أودع إجمالاً لشهر شعبان 1,499,963,000 مليار ريال سعودي.

كما ذكر المشرف العام علي  المساعدة المقطوعة بالسعودية الدكتور عبدالعزيز الفريان أن معاشات شهر شعبان تم صرفها للحالات التي اجتازت الفحص الآلي الذي يقام كل شهر والتأكد من استيفاء هذه الحالات للشروط التي تجعلهم أهلاً من أجل الحصول علي   الضمان الاجتماعي وتم ايداع المبالغ في حساباتهم المباشرة عن طريق الآيبان ومن أيضاً من خلال بطاقات الضمان الاجتماعي .

وذكر المشرف العام من خلال  موقع الضمان الاجتماعي الدكتور عبدالعزيز أنه قد تم صرف   المساعدة المقطوعة الخاصة بالغذاء للمستفيدين والمستفيدات، و صرف مبالغ   المساعدة المقطوعة الخاصة بالكهرباء لمستفيدي الضمان الاجتماعي وبلغت هذه الأموال من أجل   معاشات شهر شعبان  1,499,963,000 مليار ريال سعودي.

تأثير حساب المواطن علي المساعدة المقطوعة أو الضمان الاجتماعي

حيث أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية علي لسان المهندس ماجد العصيمي المشرف العام علي قطاع التنمية في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن حساب المواطن لا يؤثر علي حافز و الضمان الاجتماعي وكل برنامج مستقل بذاته وله شروطه وقواعده التي تحكمه وذلك لاستقلالية برنامج حساب المواطن واستقلالية باقي البرامج الاجتماعية مثل المساعدة المقطوعة .

وصرح الدكتور عبدالعزيز الفريان المشرف العام علي  الضمان الاجتماعي في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن الهدف من خدمة وصال هو التوصل إليّ المواطنين المتعففين من أجل إيصال المساعدة المقطوعة لهم للاستفادة من الدعم الذي تقدمه المملكة العربية السعودية قبل رفع الاسعار.

المصدر: Tarek

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.