الاستعلام عن الضمان الاجتماعي ومقطوعة الضمان بالسجل المدني موقع وزارة العمل

الاستعلام عن الضمان الاجتماعي ومقطوعة الضمان بالسجل المدني موقع وزارة العمل

رابط الاستعلام عن الضمان الاجتماعي 1439و مقطوعة الضمان من موقع وزارة العمل بوابة الخدمات الإلكترونية، وطريقة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة للمستفيدين والمستفيدات، من معاشات ورصيد الضمان وإعانات المقطوعه، والتي تصرف وفق آلية وشروط صرف المساعدات المقطوعة الجديدة، بجانب إضافة بدل غلاء المعيشة إلى معاشات الضمان الاجتماعي والذي تقرر صرفه بأمر ملكي بداية من يناير 2018 .

تشهد الفترة المقبولة حالة من التخبط بين مستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي، خاصة مع إيقاف صرف الإعانات أو معاشات الضمان الشهرية، ومبالغ دعم الغذاء والكهرباء ومياه الشرب وغيرها من برامج الرعاية الاجتماعية، عن الحالات التي لم تقم بتحديث بياناتها البنكية أو الشخصية بعد، وهو ما سيزيد من إقبال المواطنين للدخول إلى موقع الاستعلام عن الضمان والمساعدة المقطوعة.

رابط الاستعلام عن الضمان الاجتماعي

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، أكدت على وقف معاشات الضمان الاجتماعي عن من لم يقم بتحديث بياناته من المستفيدين أو المستفيدات، وذلك قبيل إسقاط استحقاق الضمان الاجتماعي والتأهيل الشامل نهاية شهر شوال 1438 بشكل نهائي.

أوضحت وزارة العمل أيضا أن الحالات التي سيتم إسقاط استحقاقها من الضمان نهاية شهر شوال 1438، ستعامل كانها حالات جديدة حال تقديمها طلب الالتحاق ببرامج الرعاية الاجتماعية، وأن من سيتواصل مع وزارة العمل خلال الفترة من 2 رجب 1438 وحتى 30 شوال، سيتم صرف لها المعاشات بأثر راجعي حال موافقة اللجنة المختصة، ويمكنك الاستعلام عن الضمان الاجتماعي بالسجل المدني من المرفقات المبينة:

رابط استعلام حالة بطاقة مستفيدي الضمان

ربط بوابة العمل الإلكترونية

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة مقطوعة الضمان بالسجل المدني

أعدت وزارة العمل مجموعة من شروط التقديم على المساعدة المقطوعة الجديدة سننشر لكم رابط التعرف عليها قريباً، بخلاف ذلك الاستعلام عن مقطوعة الضمان :

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

تحديث 3 رجب 1438، يمكنكم الدخول لموقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بوابة الخدمات الإلكترونية خدمات وكالة الضمان والاستعلام عن الضمان الاجتماعي ومعاشات شهر رجب، بخلاف مبالغ الغذاء والكهرباء حال إيداعها بحسابات المستفيدين.

تحديث: أودعت وزارة العمل ضمن معاشات الضمان الاجتماعي عن شهر رجب 1438هجرياً، مبالغ مساعدات الغذاء لما يفوق 700 ألف أسرة، بخلاب بعض من مبالغ مساعدات دفع فواتير الكهرباء والاستعلام عن الضمان الاجتماعي برقم السجل المدني.

تحديث : الاستعلام عن قيمة مبالغ الكهرباء ودعم فواتير المياه من موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، يمكنكم الاستعلام كذلك عن إيداع معاشات الضمان والمساعدة المقطوعة.

تحديث 27 أبريل : أعلنت وزارة العمل منذ ساعات قليلة عن إيداع معاشات شهر شعبان 1438 في حسابات المستفيدين والمستفيدات من معاشات الضمان، ويمكنكم الاستعلام من خلال رابط استعلامات الضمان الاجتماعي.

تحديث 6 رمضان، وزارة العمل أودعت معاشات شهر رمضان المبارك لما يتخطى 800 ألف مستفيد ومستفيدة، وشملت المساعدات التي قاربت مليار ونصف المليار ريال، مبالغ الغذاء ودعم فواتير الكهرباء، وبدايةً من شهر رمضان يحق للمستفيدين صرف المستحقات كاملة.

تحديث 1 ربيع آخر: الاستعلام عن المساعدة المقطوعة من خلال رقم الهوية أو السجل المدني لمن يستحق عن الشهر الحالي، حيث أودعت وزارة العمل المبالغ المالية في حسابات 30 ألف من المستفيدين والمستفيدات .

إيداع معاش الضمان وبدل غلاء المعيشة

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي للشهر الحالي يناير 2018، حيث يضاف لأول مرة قيمة بدل غلاء المعيشة لبدلات المستحقين والمستفيدين من الضمان الاجتماعي، يبلغ عددهم حوالي 900 ألف مستفيد ومستفيدة.

تحديث : يتم الاستعلام عن الضمان الاجتماعي والمساعدة المقطوعة لشهر ربيع أخر من خلال رابط الخدمات الإلكترونية لموقع وزارة العمل السعودية، ووفق المواعيد الرسمية يتم إيداع معاشات الضمان في حسابات المستفيدين اليوم الأول من كل شهر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *