التخطي إلى المحتوى

رابط الاستعلام عن الضمان الاجتماعي 1438 و مقطوعة الضمان من موقع وزارة العمل بوابة الخدمات الإلكترونية، وطريقة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة للمستفيدين والمستفيدات، من معاشات ورصيد الضمان وإعانات المقطوعه، والتي تصرف وفق آلية وشروط صرف المساعدات المقطوعة الجديدة.

تشهد الفترة المقبولة حالة من التخبط بين مستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي، خاصة مع إيقاف صرف الإعانات أو معاشات الضمان الشهرية، ومبالغ دعم الغذاء والكهرباء ومياه الشرب وغيرها من برامج الرعاية الاجتماعية، عن الحالات التي لم تقم بتحديث بياناتها البنكية أو الشخصية بعد، وهو ما سيزيد من إقبال المواطنين للدخول إلى موقع الاستعلام عن الضمان والمساعدة المقطوعة.

رابط الاستعلام عن الضمان الاجتماعي

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، أكدت على وقف معاشات الضمان الاجتماعي عن من لم يقم بتحديث بياناته من المستفيدين أو المستفيدات، وذلك قبيل إسقاط استحقاق الضمان الاجتماعي والتأهيل الشامل نهاية شهر شوال 1438 بشكل نهائي.

أوضحت وزارة العمل أيضا أن الحالات التي سيتم إسقاط استحقاقها من الضمان نهاية شهر شوال 1438، ستعامل كانها حالات جديدة حال تقديمها طلب الالتحاق ببرامج الرعاية الاجتماعية، وأن من سيتواصل مع وزارة العمل خلال الفترة من 2 رجب 1438 وحتى 30 شوال، سيتم صرف لها المعاشات بأثر راجعي حال موافقة اللجنة المختصة، ويمكنك الاستعلام عن الضمان الاجتماعي بالسجل المدني من المرفقات المبينة:

رابط استعلام حالة بطاقة مستفيدي الضمان

ربط بوابة العمل الإلكترونية

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة مقطوعة الضمان بالسجل المدني

أعدت وزارة العمل مجموعة من شروط التقديم على المساعدة المقطوعة الجديدة سننشر لكم رابط التعرف عليها قريباً، بخلاف ذلك الاستعلام عن مقطوعة الضمان :

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

تحديث 3 رجب 1438، يمكنكم الدخول لموقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بوابة الخدمات الإلكترونية خدمات وكالة الضمان والاستعلام عن الضمان الاجتماعي ومعاشات شهر رجب، بخلاف مبالغ الغذاء والكهرباء حال إيداعها بحسابات المستفيدين.

تحديث: أودعت وزارة العمل منذ ساعات قليلة، معاشات الضمان الاجتماعي شهر رجب 1438، والتي بلع إجمالي نفقاتها 1.229.024.347 مليار ريال سعودي، تشمل 846.890 ألف أسرة سعودية من مستحقي الضمان، و الآن يمكنكم الاستعلام عن الضمان الاجتماعي ومقطوعة الضمان بالسجل المدني .

تحديث: أودعت وزارة العمل ضمن معاشات الضمان الاجتماعي عن شهر رجب 1438هجرياً، مبالغ مساعدات الغذاء لما يفوق 700 ألف أسرة، بخلاب بعض من مبالغ مساعدات دفع فواتير الكهرباء والاستعلام عن الضمان الاجتماعي برقم السجل المدني.

تحديث : الاستعلام عن قيمة مبالغ الكهرباء ودعم فواتير المياه من موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، يمكنكم الاستعلام كذلك عن إيداع معاشات الضمان والمساعدة المقطوعة.

تحديث: ننتظر الإعلان من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خدمات وكالة الضمان، عن صدور المساعدة المقطوعة لشهر رجب 1438 هجرياً ، حيث أن موعد صدور مقطوعة الضمان غير محدد بوقت ثابت.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.