تحديث بيانات بطاقات التموين من الأمور التي قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتصريح بموعدها، حيث قامت الوزارة بتأكيد موعد بداية تحديث بيانات البطاقة التموينية منذ السبت القادم الموافق 1-4-2017 وستستمر عملية تحديث بطاقة التموين لمدة شهرين متتاليي.

وأكد وزير التموين أن البيانات المطلوب تحديثها ستكون لحوالي 19 مليون مواطن مصري أسماءهم وبياناتهم مدرجة في حوالي 4.5 مليون بطاقة، وقامت وزارة التموين بلفت الانتباه أن عملية تحديث بيانات بطاقات التموين ستتم عبر مركز معلومات الإنتاج الحربي، وقد أكد مركز المعلومات أن هذا العدد يحتاج لتحديث البيانات مع بداية الشهر المقبل من إجمالي 70 مليون مواطن.

تحديث بيانات بطاقات التموين بداية أبريل 2017

وفي إطار العمل علي تحديث بيانات بطاقات التموين قامت وزارة التموين بالانتهاء من طباعة 5 مليون استمارة وتم توزيعها علي معظم المديريات ليستطيع المواطنين الحصول علي استمارة التحديث ليانات التموين عن طريق البدال التمويني مجاناً.

وقد صرحت وزارة التموين بإتمام عملية تحويل ما يزيد عن 300 ألف من البطاقات الورقية وبدل التالف إلي كروت ذكية، وتم تسليم تلك الكروت إلي المديريات التابعة للوزارة في جميع المحافظات، ويستطيع المستفيدين الحصول علي تلك الكروت، كما أكدت الوزارة علي العاملين لديها أن يقوموا بتيسير العملية الخاصة بصرف مستحقاتهم من السلع التموينية وتوفير كافة السبل والسرعة في تلبية طلباتهم.

طريقة تحديث بطاقة التموين 2017

إن استمارة تحديث بيانات بطاقات التموين تحتوي علي التعليمات التالية التي نسردها عليكم كالتالي:

  1. خانات تخص بعض البيانات بالمستفيدين من البطاقات التموينية كالاسم وبيانات من ذلك القبيل.
  2. كتابة الرقم القومي الخاص بصاحب البطاقة التموينية.
  3. بالإضافة إلي صور من شهادات الميلاد لأبناء صاحب البطاقة التموينية المراد تحديث بيناتها “ما لم يستخرجوا بطاقة الرقم القومي”.
  4. صورة إيصال صرف السلع التموينية التي تم تدوين رسالة بها نصها كالآتي” مطلوب تحديث بيانات”.
  5. في الخطوة الأخيرة علي صاحب البطاقة إرسال الاستمارة الخاصة بالتحديث ومعها صور المستندات المطلوبة من خلال مكتب البريد في مظروف يوجد بمكاتب البريد وبدون أي تكاليف.

في إطار تحديث بيانات بطاقات التموين جدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية صرحت أن عملية تلقي الطلبات التي تخص البطاقات الورقية المطلوب تحويلها لكروت ذكية مستمرة عن طريق المديريات في كل المحافظات، وطمأنت الوزارة أصحاب تلك البطاقات أن عملية صرف الحصص من السلع التموينية التي تخصهم مستمرة بدون انقطاع حتي يتم استخراج بطاقة تموين جديدة.