تعرف على تعليق الاعلاميين المصريين على خطاب السيسى الاخير الذى عرض فيه الرحيل من الحكم بشروط

كتب: آخر تحديث:

تعليق الإعلاميين علي خطاب السيسي في الإحتفالات المقامة بشأن ذكري المولد النبوي الشريف،الذي نظمته وزارة الأوقاف،وقد حضر الحفل لفيف من رجال الدولة،وكبار علماء الأزهر الشريف،وشيخ الأزهر.

  • كلمة الحفل:

وقد بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم،ثم ألقي وزير الأوقاف كلمة شكر وترحاب  بالرئيس السيسي، ومجهوداته العظيمة في حماية البلاد من الأطماع الخارجية،وتحدث عن السيرة العطرة لرسول الله،والدروس  المستفادة من ذكراه ،وكيف أن الإسلام دين الحق والسماحة.

  • كلمة السياسي:

أستهل السيسي كلمته بتحية للأمة الإسلامية،بمناسبة المولد النبوي الشريف،كما أكد علي إتقان العمل في الإسلام،وضرورة تكثيف جهود الخطاب الديني،ليتمكن من نشر قيم التسامح بين الأمة،وقبول الآخر،وضرورة التراحم بين عموم البشر.وقد قام بتكريم عدد من علماء الدين،علي رأسهم دكتور أحمد عمر هاشم،وأسترسل السيسي في حواره أن الحاكم مسئول أمام الآخرين،عن سلامة شعبه،وتحدث السيسي عن دعوات الكثيرين لثورة جديدة،قائلا أن الشعب المصري من إنتخب السيسي،وجاء بإرادته الحرة،وأن الكرامة الوطنية إذا تدخلت فلن أبقي في الحكم ثانية واحدة رغما عن الشعب،وأنه يؤمن أن الله وحده هو من آتاه هذا الملك،وإذا أراد أن ينتزعه فسوف يكون طيعا لهذا.

  • تعليق الإعلاميين:

وكان خطاب السيسي،حديث جميع البرامج وتعليقات الإعلاميين،منهم “عمرو أديب”الذي علق قائلا،أنه يرفض أن يرحل السيسي،قبل مرور فترته الرئاسية،وهي الأربع سنوات،وأن رأي المعارضين لايمثل الشعب المصري.

وقالت زميلة عمرو أديب،أن السيسي لن يرحل لأنه محبوب من الجميع،وكلمة السيسي كان يقصد بها رموز شباب ثورة 30 يونيو،فبعض المعارضين يسعون لإنتخابات رئاسية مبكرة.

وقال  الإعلامي “تامر أمين”معلقا،علي خطاب السيسي،بأن حديث السيسي لم يأتي بجديد،فقد إنتظر الشعب قرارات جديد،ومفاجآت أكثر،وإنما حاول السيسي أن لا يعيش في جزيرة منعزلة عن الشعب،ولكنه يحاول أن يبني جسرا بينه وبين الشعب.

بينما قالت “لميس الحديدي”،ان الرئيس السيسي،قدم لشعبه كشف حساب بالسبعة أشهر التي تولي فيها،محاولا ان يجد نقطة التواصل بينه وبين شعبه.

وعلق “وائل الإبراشي” علي خطاب السيسي،أن خطابه يحمل الكثير من الود والبساطة،وأن كشف الحقائق كان ردا علي الكثير مما يدور في أذهان الشعب.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.