شروط التسجيل في الضمان الإجتماعي

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية قامت بتحديد شروط التسجيل في الضمان الإجتماعي، وذلك حتي يتمكن الفئات التي يشملها الضمان الإجتماعي الحصول علي معاش الضمان الإجتماعي هو عبارة عن صرف مبالغ مالية بشكل دوري من كل شهر للمستفيدين من أموال الزكاة، من خلال هذا المقال سوف نوضح لكم شروط التسجيل في الضمان الإجتماعي

شروط التسجيل في الضمان الإجتماعي

  • يكون التسجيل لكل من بلغ الشيخوخة ذكر أم أنثى، بحيث يكون عاجزاً عن العمل(عجزاً دائماً أو مؤقتاً أو مُعاقاً).
  • الأسرة غير المعولة مثل: المطلقة بأبنائها، والأرملة مع أيتامها، والأسرة المهجورة، والأسرة المعلقة، وأسرة الغائب أو المفقود، وأسرة مدمن المخدرات.
  • المرأة التي لا مُعيل لها مثل: المطلقة، والمهجورة، والأرملة، وزوجة الغائب أو المفقود، والمعلقة، ومن كانت زوجةً لمدمن مخدرات.
  • الأيتام: ويشمل ذلك: المُتوفى أباه، ومُتوفية الأب، ومن كان يتيم مجهول الأب أو الأبوين، وكذلك البنت اليتيمة المجهولة الأب أو الأبوين.

شروط التقديم على الضمان الاجتماعي

للأشخاص الذين تنطبق عليهم شروط الموضحة سابقاً، إمكانية تقديمهم طلب الضمان الاجتماعي من خلال موقع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية المخصص، ويجب على من تنطبق عليه الشروط اللازمة للتسجيل أن يمتلك حساب بنكي مُفعل، ويجب أن يتأكد من البيانات الموجودة في طلبه المقدم هل صحيحة أم يُنقصها بعد البيانات، مع ضرورة إرفاقه للأوراق التي تحمل هذه البيانات، وبعدها يتم متابعة الطلب المُقدم، ويُرسل له رسالة بالموافقة أو الرفض للطلب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *