تحديث الضمان الاجتماعي المهلة الأخيرة : وزارة العمل تحدد موعد إسقاط استحقاق معاشات مستفيدي الرعاية الاجتماعية

تحديث الضمان المهلة الأخيرة ، أصدرت وزارة العمل بيان حددت فيه موعد اسقاط استحقاق معاشات الضمان الاجتماعي والتأهيل الشامل “ذوي الإعاقة”، وانتهاء مهلة تحديث البيانات البنكية والشخصية لمستفيدي ومستفيدات برامج الرعاية الاجتماعية مقدمة من وزارة العمل عبر خدمات وكالة الضمان.

أوضحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على لسان وكيلها لبرامج الرعاية، أن نسبة من حدث بياناته من المستفيدين والمستفيدات ببرامج الرعاية الاجتماعية قد بلغت 79% فقط، وأنه في حالة إسقاط استحقاق الضمان عن الحالات التي لم تقم بـ تحديث الضمان المهلة الأخيرة، لن يصرف لها المعاشات عن فترة الإيقاف، وفي حالة عودتها ستعامل على أنها حالة جديدة.

موعد انتهاء تحديث الضمان المهلة الأخيرة

وزارة العمل أعلنت أن يوم الخميس المقبل الموافق 2-7-1438 هو الموعد الأخير والنهائي لتحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي وبرمج الرعاية الاجتماعية لذوي الإعاقة، وأن إسقاط استحقاق معاشات الضمان بصورة نهائية سيكون بتاريخ 30-10-1438 هجرياً.

وأوضخ وكيل وزارة العمل الدكتور نايف بن محمد الصبحي، أنه قد تم مد مهلة تحديث بيانات المستفيدين من معاشات الضمان والتأهيل الشامل لمدة شهرين ونصف إضافيين عن الموعد المحدد سابقا بتاريخ 1-5-1438 هجرياً للانتهاء من عملية التحديث، لزيادة المهلة، بخلاف أن وزارة العمل أرسلت رسائل نصية على هواتف المستفيدين لسرعة تحديث بياناتهم قبل أن يتم إسقاطها بشكل نهائي نهاية شهر شوال المقبل.

طريقة ورابط تحديث الضمان الاجتماعي

الرابط المبين أدناة سيشمل كافة التفاصيل المتعلقة بطريقة تحديث البيانات لمستفيدي ومستفيدات برامج الرعاية الاجتماعية :

تحديث الضمان والتأهيل الشامل

شرح خطوات تحديث بيانات الضمان الاجتماعي وكافة الأمور المتعلقة بطرقة التحديث ستجدونها مشروحة بالرابط الموضح بعالية للاستفادة من تحديث الضمان المهلة الأخيرة.

تحديث: وزارة العمل أوضحت أن إسقاط استحقاق الحالات المتخلفة عن تحديث البيانات للتأهيل الشامل أو الضمان الاجتماعي بشكل نهائي سيكون بنهاية شهر شوال، وخلال الفترة المقبلة سيتم توضيح وسيلة أو طريقة تقديم الاعتراض على إيقاف معاشات الضمان، والتي سنوضحها لكم بالشرح في حيناها، ويمكنكم خلال الساعات القادمة الاستفادة من هو متاح من وقت ضمن فترة تحديث الضمان المهلة الأخيرة .

تحديث: ناشدت وزارة العمل منذ ساعات قليلة مستفيدي ومستفيدات الضمان والتأهيل الشامل أو ذوي الإعاقة بسرعة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي تفادياً لوقف صرف معاشات شهر رجب 1438 لما يقرب من 21% من مستفيدي الضمان.

تحديث 24-4-2017 : تستقبل بوابة وزارة العمل التقارير الطبية لذوي الإعاقة أو المستفيدين من برامج الرعاية الاجتماعية، على أن تعلن قريباً مرحلة رفع التقارير الطبية لمستفيدي الضمان.

تحديث 1 شعبان 1438 :اعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مدة مهلة تحديث بيانات مستفيدي ومستفيضات الضمان الاجتماعي حتى 30 شوال المقبل، لتتيح المزيد من الوقت أمام من لم يحدث بياناته بعد قبل إسقاط الاستحقاق عنه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *