موعد تحويل موظفي الصحة للتشغيل الذاتي ، ننشر لكم تفاصيل تحويل موظفي الصحة للتشغيل الذاتي والذي دعت إليه وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة المالية، أعلنت وزارة الصحة أنها قامت برفع توصيات إلي المقام السامي بخصوص تحويل كافة المستشفيات والمراكز الصحية إلى التشغيل الذاتي ، حيث تمت الإشارة إلي فروقات رواتب موظفي الصحة عند تسكينهم في برنامج التشغيل الذاتي.

برنامج التشغيل الذاتي ، من المقرر أن يتم تحويل موظفي وزارة الصحة الباب الأول إلى وظائف الباب الثاني أي التشغيل الذاتي ، كما سيتم مراجعة المميزات المالية التي سيتم منحها لموظفي الصحة المدرجين ضمن الباب الأول أي الخدمة المدنية ، وتوضيح الفارق قبل وبعد التحويل وذلك لعرضها علي المقام السامي، وسوف نتعرف معكم علي موعد تحويل موظفي الصحة للتشغيل الذاتي من خلال متابعة المقال.

موعد تحويل موظفي الصحة للتشغيل الذاتي

التشغيل الذاتي ، أصدر المقام السامي تعليماته إلي وزارة الصحة والخدمة المدنية بعمل دراسة جيدة عن الموظفين المتأثرين التابعين لوزارة الخدمة المدنية والذين سيخضعون لبرنامج التشغيل الذاتي كما طالب سلم الرواتب الخاص به ، وبالتالي تفوق أجورهم ومزاياهم وقت إعادة تعيينهم ما يستحقونه بموجب سلم رواتب وبدلات التشغيل الذاتي، علي أن تتم الدراسة خلال 60 يومًا من التوجيه وترفع إلى المقام السامي لدراستها، ومن المتوقع أن يتم تحويل موظفي الصحة للتشغيل الذاتي خلال وقت قصير جداً.

كما أنه من المتوقع أن يتم تحويل جميع موظفي المراكز الصحية والمستشفيات خلال 6 أشهر، علي أن تمتد لتشمل جميع موظفي الوزارة خلال السنوات القادمة.

تعديل إجازة موظفي التشغيل الذاتي

استحقاق الإجازة السنوية لموظفي التشغيل الذاتي ، أشارت لائحة تنظيم العمل بوزارة الصحة أن استحقاق الإجازة السنوية لموظفي الصحة والمقدر بشهر، غير مطابق للوائح وأن استحقاق الإجازة السنوية سيصل إلي 36 يوماً بعد المساواة مع موظفي الدولة في إجازات عيد الفطر وعيد الأضحى.

وجاء نص اللائحة الجديدة لوزارة الصحة علي أن أستحقاق موظفي التشغيل الذاتي بالوزارة، إجازة سنوية 36 يوماً عن كل سنة من سنوات خدمته بأجر كامل حسب آخر أجر تقاضاه.