مبادرة وزارة العمل والتنمية ، أعلنت منظومة العمل والتنمية الإجتماعية خلال مبادرتها ” حوكمة الجمعيات الأهلية وبناء قدرات العاملين ” على أعتزامها بفتح سوق خاص للعمل غير الربحي بإتاحة 60 ألف فرصة عمل للعاملين وتدريبهم ليتماشوا مع برنامج التحول الوطني لعام 2020 .

أهداف مبادرة وزارة العمل والتنمية

ومن أهداف تلك المبادرة علاج التحديات التي تواجه القطاع غير الربحي وقطاع الجمعيات الأهلية ، ومن تلك التحديات هى عدم وضوح الحوكمة الخاصة بالجمعيات الأهلية ، وقلة العاملين المؤهلين للعمل في القطاع غير الربحي ، والأشراف على الجمعيات الأهلية .

وتعتبر مبادرة ” حوكمة الجمعيات الأهلية وبناء قدرات العاملين ” أنها قد حققت الشفافية ، والسلامة المالية للجمعيات الأهلية ، وتوفير فرص العمل في القطاع غير الربحي وتأهيل القوى العاملة .

وأوضح الدكتور سالم الديني وكيل وزارة العمل والتنمية أن وزارة العمل تعمل على دراسة كلية على جميع الوظائف الموجودة داخل القطاع غير الربحي ، ودراسة مستوى العاملين بها ، للأرتقاء داخل القطاع وزيادة نسبة الوظائف والعاملين بنسبة تصل الي 50% من إجمالي القوى العاملة .

مبادرة وزارة العمل والتنمية وبرنامج التحول الوطني 2020

ويعتبر برنامج التحول الوطني 2020 من أهم البرامج التي تهدف إلي تجسيد رؤية أفضل للملكة لعام 2030 ، لأعتباره منهجاً للعمل الأقتصادي والتنموي ، لتكون رائدة في أعلى المستويات ، والتي يقوم عليها مجلس الشؤون الأقتصادية مع والتمنية و18 جهة حكومية أخرى .