اخبار صندوق التنمية العقاري :الدعم الشهري للتمويل المدعوم و حالات إيقاف الدعم الشهري

اخبار صندوق التنمية العقاري، الدعم الشهري للتمويل المدعوم ، برنامج التمويل المدعوم هو برنامج تم تدشينه من قبل صندوق التنمية العقاري، وتم العمل به بدئا من فبراير الماضي، ويهدف هذا البرنامج إلى حصول المواطنين على الدعم الشهري عن طريق نظام الدفع الشهري المنتظم، ويتميز هذا البرنامج بالعديد من المزايا لصالح المواطنين، سنتعرف عليها من خلال موقعنا. ومنها على سبيل المثال، يدعم بنسبة 100% 500 ألف ريال لأصحاب الدخل الشهري، تم ايجازته من قبل الهيئات الشرعية لجهات التمويل.

الدعم الشهري للتمويل المدعوم

تم التأكيد مسبقا من قبل صندوق التنمية العقارية، أن هذا الدعم مستمر و لا يتم توفقه أبدا إلا في حالات مستثناه، بالإضافة إلى أنه مع التزام المواطن بالسداد الشهري لا يتم توقف التمويل المدعم عنه، وفي حالة تأخره عن السداد سوف يرفع عنه  لفترة مؤقتة حتى يتسنى له دفع المتأخرات الشهرية، ويصرف له  بأثر رجعي.

الدعم الشهري للتمويل المدعوم والحالات التي يتوقف منه

قام صندوق التنمية بتحديد الفئات التي يتم استبعادهم وتقف الدعم عنهم بصفة مستمرة وهم حالتان كالآتي:

  • العجز الكلي للمستفيد، أو وفاته وفي هذا البند يتم إسقاط مديونية المستفيد مع جهة التمويل المختصة.
  • قيام المستفيد بتنفيذ السداد المبكر لتمويله القائم وفي هذه الحالة سوف تسقط عنه الأرباح

اخبار صندوق التنمية العقاري الذي يتابعه اخباره جميع مستفيدي صندوق التنمية العقارية والذين صدرت أسماء الدفعة الثانية لمستفيدي مشروع سكنى التابع لوزارة الإسكان السعودية منذ أيام قليلة   حيث قام صندوق التنمية  العقارية بإصدار توجيه إلى جميع فروع الصندوق العقاري في جميع أنحاء المملكة بفتح باب التسجيل في مشروع التمويل المدعوم للبناء الذاتي (الانشاء) وهذا ما سوف نفسره الآن من خلال متابعة هذا القرار.

اصدر الصندوق العقاري تعليمات إلى جميع الفروع الخاصة به بضرورة تسجيل طلبات الراغبين في التمويل المدعوم المقدم من الصندوق العقاري وهى أحدي خدمات  صندوق التنمية العقارية خدمه التمويل المدعوم للبناء الذاتي وقد فتحت جميع فروع الصندوق أبوابها للراغبين للتسجيل في هذه الخدمة للاستفادة من التمويل المقدم من الممولين العقاريين والمشاركين في البرامج.

ماهو التمويل المدعوم للبناء الذاتي

هي خدمة مقدمة من صندوق التنمية العقارية الهدف منها التسهيل على مستفيدي الصندوق ومستفيدي برنامج التمويل المدعوم  تقديم طلبات تمويل البناء الذاتي (الإنشاء) للممولين العقاريين المشاركين بالبرنامج وسرعة الرد على جميع استفسارات مستفيدي البرنامج والذين صدرت لهم موافقة على القروض.

الإجراءات المطلوبة  من الراغبين في التقديم الى خدمة التمويل المدعوم للبناء الذاتي

اخبار صندوق التمنية العقاري
اخبار صندوق التمنية العقاري
  1. تحديث بيانات الصندوق العقاري من خلال رابط تحديث بيانات الصندوق العقاري
  2. الحصول على موعد مسبق من خلال رابط بوابة بوابة الصندوق  العقاري لحجز موعد
  3. تجهيز المستندات وهى :-
  • تذكرة موعد التمويل المدعوم للبناء الذاتي
  • أصل البطاقة ( الهوية الوطنية
  • أصل صك الأرض
  • أصل رخصة البناء ،
  • وأصل تعريف الراتب .

موعد تسجيل طلبات الراغبين في التمويل المدعوم للبناء الذاتي ( الإنشاء )

حدد الصندوق العقاري موعد التقديم في طلبات الراغبين في التمويل  المدعوم للبناء الذاتي بداية من يوم الأحد الموافق 26/3/2017 – 27/6/1438  من خلال فروع صندوق التنمية العقارية في أنحاء المملكة السعودية.

تحديث : بداية فتح موقع التمويل المدعوم للبناء الذاتي وسوف نرفق إليكم رابط التسجيل

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *