خبر حقيقة توقف نظام أبشر : رابط موقع وزارة الداخلية لخدمات الاستعلام عن صلاحية الاقامة 1439

خبر حقيقة توقف نظام أبشر : رابط موقع وزارة الداخلية لخدمات الاستعلام عن صلاحية الاقامة 1439

أسباب توقف نظام أبشر ، نظام أبشر هو نظام الكتروني تم إطلاقه بمعرفة المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية، حيث يقدم النظام خدمات الكترونية من شأنها التسهيل على المواطن، من خلال قيامه بالمعاملات التي تخص الجوازات وتأشيرات الدخول، إضافة إلى أي معاملات أخرى تخص المديرية العامة للجوازات من خلال البوابة الالكترونية لنظام ابشر بما يوفر على المواطن الذهاب إلى إدارة الجوازات وهو ما يعود بالتبعية على المواطن بتوفير الكثير من الوقت والجهد، ويسهل الإجراءات.

ما هي أهداف نظام أبشر

توقف نظام أبشر ، تم إطلاق نظام أبشر من أجل تقليل عدد المراجعين في إدارة الجوازات، حيث يتم توفير أغلب الخدمات من خلال الموقع الالكتروني وهو ما يحقق توفير وقت وجهد كبير، ويوفر السهولة في الأداء والنظام والدقة في الخدمات المقدمة.

كما يهدف العمل بنظام أبشر الالكتروني، إلى الربط بين القطاعات الحكومية داخل المملكة العربية السعودية الكترونيا، وهذا ما يحقق إنجاز سريع ويسهل المعاملات، حيث توفر تلك الخدمة على المواطن والمقيم الجهد المبذول في الانتظار بإدارات الجوازات، كما توفر على الإدارات الزحام الذي كان يتسبب في إعاقة سير العمل.

أسباب توقف نظام أبشر الجوازات

أسباب توقف نظام أبشر .. إذ توقف نظام أبشر عن العمل فترة وذلك بسبب إجراء صيانة للموقع من قبل المشرفين على الموقع، وفق ما أعلنه المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية السعودية، مؤكدا أنه مجرد عطل فني طارئ وتم إصلاحه، حيث توقفت أيضا بعض الخدمات عن العمل بنظام أبشر أثناء صيانة الموقع، ومن أهم تلك الخدمات الالكترونية التي أصابها العطل بصفة مؤقتة هي:

الخدمات التي يقدمها نظام أبشر الجوازات

أسباب توقف نظام أبشر ، يقدم نظام أبشر الالكتروني العديد من الخدمات الهامة والتي أصبحت الان يعتمد عليها كل المواطنون السعوديون، وأيضا الأشقاء المقيمين بها، ومنها ما يلي:

• إصدار وتجديد الإقامة.

• إصدار تصاريح السفر، وكذلك إلغاء تلك التصاريح.

• التعرف علي البيانات الشخصية، وبيانات العاملين وبيانات المتابعين.

• إصدار تأشيرات الخروج والعودة، وكذلك إلغاء تلك التأشيرات.

• الاستعلام عن التأمين الصحي للمقيمين وصلاحيته.

• الاستعلام عن الزائرين أو عن العمالة الوافدة الجديدة.

• الاستعلام عن وصول العمالة، وعن صلاحية الإقامة وعن البصمة وذلك عبر بوابة خدمات أبشر “وثق”.

• الاستعلام عن الحج، ومدى الأحقية فيه.العمل ودقته ويخفف من الزحام بالإدارات المختصة.

تحديث : وعقب أن توقف نظام أبشر مؤخرا فترة بسيطة أرجعت وزارة الداخلية السعودية أسباب توقف نظام أبشر إلى وجود ضغط كبير على الموقع لاستعلام المخالفات المرورية وغيرها من الخدمات التي يتيحها موقع أبشر.

وقد تد تداولت بعض المواقع خبر توقف نظام أبشر الفترة الماضية عن العمل، وعدم تمكنهم من الاستمرار في إجراء التعاملات المتاحة عبر موقع الجوازات السعودية ووزارة الداخلية، إلا أن الوزارة من جانبها نفت هذا الخبر وأكدت بأنه فقط عطل بسيط وتم إصلاحه في وقتها.

تغيير رقم أبشر الدعم الفني للخدمات الالكترونية

تجدر الإشارة إلى أنه عقب توقف نظام أبشر في المرة الأخيرة بسبب الصيانة ثم عودته للعمل بعدها مباشرة، أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية، أنه قد تم تغيير رقم الدعم الفني للخدمات الالكترونية للأفراد على نظام أبشر ليصبح على الرقم 920020405 لتلقي استفسارات المواطنين على مدار 24 ساعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *