حاسبة البنك العقاري : كيفية حساب الدعم من حاسبة التمويل لقروض صندوق التنمية العقاري

حاسبة البنك العقاري : كيفية حساب الدعم من حاسبة التمويل لقروض صندوق التنمية العقاري

حاسبة البنك العقاري وسكني، اعلن وزير الإسكان ماجد الحقيل، خبر سار بخصوص فوائد قروض صندوق التنمية العقاري، بعد تضرر مستفيدي قروض التمويل العقاري من النظام الجديد وتحويلهم للبنوك، مما استدعى البعض لتكوين روابط إلكترونية تحت اسم متضرري قروض الصندوق العقاري لإرسال شكواهم للإسكان للحصول على قروضهم من أموال الصندوق بعيداً عن التعامل مع البنوك.

وتناقل النشطاء عبر نواقع التواصل الاجتماعي موقع من الفيديو، حمل رد وزير الإسكان على مدى تحمل مستفيدي قروض التمويل العقاري للأرباح التمويلية التي سيتم فرضها بواسطة مجموعة البنوك المقدمة للقرض التمويل والتي تعاقدت معها وزارة الإسكان، وعلاقة حاسبة البنك العقاري بذلك.

وزير الاسكان يصرح : الدولة ستتحمل كامل الأرباح التمويلية المفروضة للقروض العقارية

حمل رد وزير الإسكان التصريح بتحمل الدولة السعودية لقيمة الأرباح التمويلية المترتبة على منح القروض العقارية، مع الإشارة لكون الفئات التي ستدعمها الدولة وتتحمل عنها قيمة الأرباح التمويلية بقروض صندوق التنمية العقاري ستكن ذوات الدخل المتوسط والمنخفض وقال الحقيل :

“إن الدولة ستتحمل كامل الأرباح التمويلية على المواطن ما دام دخله متوسطاً أو منخفضاً؛ لذا فلن يتحمل المواطن أي تكلفة إضافية كون القرض الجديد موجه إلى أصحاب الدخول المتوسطة والمنخفضة”

رابط حاسبة البنك العقاري للتعرف على كيفية الحصول على قروض صندوق التنية الجيدة

وجه وزير الإسكان الدعوة للمواطنين الراغبين في الحصول على قروض صندوق التنمية العقاري الجديدة، للتعرف على حاسبة البنك العقاري، ومن خلال البيانات المدخلة سيتعرف المواطن على دليل إرشادي حول مقدار الدعم للأرباح على القروض وتفاصيل برنامج القروض العقارية الجديدة، ونرفق لكم رابط التعريف بحاسبة البنك العقاري :

رابط حاسبة الدعم السكني

أسماء الإسكان 1438

خصص صندوق التنمية العقاري حاسبة الدعم السكني مع التشديد على نتائج حاسبة البنك العقاري غير ملزمة لوزارة الإسكان أو الصندوق وهي نتائج تقديرية وقد تتغير وفق تغير اللوائح والقوانين.

حاسبة التمويل العقاري

النتائج الصادرة عن حسابة البنك العقاري أو حاسبة الإسكان تعتبر نتائج تقديرية، بخلاف أنها غير ملزمة للجهات المناحة للقروض سواء وزارة الإسكان أو الصندوق العقاري، وهي فقط للتعرف على قيمة الدعم السكني التقدير للمواطن.

تحديث : 19 أبريل 2017 ، الراغبين في التعرف على التقديرات المبدئية الغير رسمية لقيمة القروض المخصصة للدعم السكني، وفقا للمعاير التي سنتها وزارة الاسكان وصندوق التنمية العقاري، بخلاف تقديرات القسط الشهري، رابط حاسبة البنك العقاري توفر لكم ذلك بنتائج تقديرية.

تحديث : قيمة الدعم المقدمة من وزارة السكان على قروض مشروع سكني، وفق ألية العمل التي حددتها وزارة الإسكان والنتائج التقديرية لحاسبة البنك العقاري، ومتابعة الدعم.

تحديث 16 مايو : مستحقي الدعم السكني، البحث عن رابط حسابة التمويل العقاري المدعوم لتحديد قيمة القرض أو قيمة القسط الشهر بصورة تقديرية وفق الشرح المبين بالموضع عن حاسبة البنك العقاري.

تحديث : انتهت حملة سكني 2017، وأعلنت وزارة الإسكان عن بدء حملة سكني 2018، بترح ما يقرب من 100 ألف منتج من قروض التمويل العقاري المدعومة، وعبر حاسبة البنك العقاري يتم التعرف على قيمة القرد والأقساط لمن استحق الصرف عن الدفعات السابقة من سكني 1 .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *