رابط استعلام عن تأمين صحي للمقيمين : كيفية الاستعلام عن صلاحية التأمين الطبي موقع ابشر وزارة الداخلية

كتب: آخر تحديث:

نظام ابشر، التابع إلى وزارة الداخلية السعودية، يقدم خدمات عديدة للمقيمين  فقط في المملكة السعودية، وهو نظام  خدمات إلكترونية،  ولعل أهم ما يشغل بال المقيمين هو كيفية استعلام عن تأمين صحي للمقيمين،  وصلاحية التأمين الصحي، المقدم عبر مجلس الضمان الصحي، بالسعودية وسوف نتعرف اليوم عن كيفيه التعرف على صلاحية التأمين الطبي للمقيمين، بجانب أرفاق رابط استعلام تأمين صحي للمقيمين.

المديرية العامة للجوازات السعودية،  كانت قد أعلنت قي بيان لها بضرورة ربط تجديد الإقامة أو إصدارها للمقيمين في المملكة السعودية بالتأمين الصحي، له ولأسرته المرافقة له  ويأتي هذا القرار بعد إصدار نظام التأمين الصحي التعاوني، لنص المادة الثالثة منه على عدم إصدار الإقامة أو التجديد إلا بعد الحصول على وثيقة التأمين الصحي التعاوني،  والتي يجب إن تغطى فترة الإقامة كاملة داخل السعودية.

استعلام عن تأمين صحي للمقيمين

ونتابع معكم شرح تفصيلي عن خدمة الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي للمقيمين في السعودية، سواء كانت سارية أو منتهية وذالك عبر خدمات نظام ابشر وزارة الداخلية والتي سوف تظهر النتيجة من خلالها،   أما باللون الأخضر وهى تعبر عن سارية (التأمين الصحي ساري)، أو تظهر النتيجة باللون الأحمر وهى تعبر عن  انتهاء الصلاحية وستظهر عبارة (معلومات التأمين الصحي غير متاحة).

طريقه استعلام  صلاحية التأمين الصحي

1- الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية على الأنترنت من خلال رابط موقع ابشر الإلكتروني.

أوالدخول مباشراً إلي رابط الاستعلام عن التأمين الصحي للمقيمين

2 –  تسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي في نظام ابشر بكتابة رقم الإقامة وكلمه السر.

3- اختيار أيقونة (الاستعلامات الإلكترونية)  ونختار من القائمة المنسدلة منها اختيار (الجوازات) والذي سيظهر  لنا عده خيارات أخري نختار منها (الاستعلام العام عن صلاحية التأمين الصحي للمقيمين فقط).

4 – ستظر صفحة تعبئة البيانات وهى عبارة عن (( رقم الإقامة -الرمز المرئي))  ثم نضغط على  كلمه عرض.

5 –  وهنا سوف تظهر  نتيجة استعلام صلاحية التأمين الصحي للمقيمين  وهى أما التأمين الصحي ساري  او   بيانات التأمين الصحي غير متاحة وهى تعني ضرورة التجديد.

تحديث: تتابع وزارة الداخلية السعودية عمليات استعلام عن تأمين صحي للمقيمين والمواطنين وذلك لكى يستكمل المقيمين والوافدين إجراءات تجديد الهوية الخاصة بهم، في سعي وزارة الداخلية لجعل الوطن بلا مخالف وعدم الوقوع  أي مواطن أو مقيم تحت طائلة القانون أو مخالفة قوانين العمل  والإقامة الخاصة بالمملكة.

يمكن الان الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي عبر موقع ابشر التابع لوزارة الداخلية السعودية كما هو موضح فى الاعلى  بالصور.

وسوف نتابع معكم اكثر من شرح حول خدمات نظام ابشر وزارة الداخلية الخاصة بالخدمات الإلكترونية  للمقيمين في السعودية.

التعليقات

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.