رابط دخول موقع أبشر absher الجوازات للوافدين/المواطنين وأخر أخبار الجوازات السعودية الآن

نوفر لكم رابط أبشر absher الجوازات الرسمي، حيث قامت المديرية العامة للجوازات التابعة لوزارة الداخلية بإطلاق البوابة الإلكترونية لنظام أبشر،  لتحويل جميع التعاملات التي تتم بينها وبين الجهات الحكومية الأخري إلي معاملات آلية سعياً منها في تطبيق الحكومة الإلكترونية التي تتسم بالسرعة و الدقة والارتقاء بجودة الأداء والرقي بمستوي العمل وتسهيل الإجراءات علي المواطنين والمقيمين وتقديم الخدمة لهم علي مدار الساعة.

ويتيح رابط أبشر absher الجوازات خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة وتجديد هوية مقيم وحجز موعد وخدمات أخري سنعرضها علي حضراتكم من خلال الموضوع، وقد نشرت الجوازات السعودية اليوم ما يفيد بأهمية تسجيل البصمة للمقيمين بالمملكة العربية السعودية، وكذلك مواقع تسجيل البصمة بكافة مناطق المملكة، ونوافيكم بأخر أخبار الجوازات السعودية بنهاية الموضوع.

تسجيل دخول absher الجوازات

تسعي المديرية العامة للجوازات لنشر خدماتها الإلكترونية، وتوعية المواطنين بأهمية التسجيل والتفعيل للاستفادة من الخدمات المقدمة عبر البوابة الخاصة بها، وتتم عملية التسجيل والتفعيل من خلال رابط أبشر تسجيل الدخول الآن عبر الرابط الرسمي المرفق بالمقال مستخدماً احدي الطرق الأتية:

  1. إتباع رابط absher الجوازات المرفق وتسجيل دخول أبشر، ثم التوجه لأقرب مركز تفعيل أو عبر أجهزة الخدمة الذاتية.
  2. ويتم تفعيل الحساب أولاً عبر جهاز الخدمة الذاتية “Kiosk” حيث ستصلك كلمة مرور مؤقتة علي جوالك تمكنك من الدخول إلي البوابة الإلكترونية للجوازات ومن ثم إكمال الإجراءات.
  3. التوثيق والتفعيل عن طريق البنوك التالية ( الجزيرة – الأهلي NCB – مصرف الإنماء – البنك الأول – العربي anb – بنك البلاد – ساب – سامبا – الرياض – الراجحي ) ومن ثم تسجيل نظام أبشر.

وتوفر بوابة وزارة الداخلية الإلكترونية لكل مستخدم حساب خاص به، حتي يتمكن من الحصول علي خدمات قطاعات الوزارة، وتوفر الخدمات المقدمة الوقت والجهد، فهي تتميز بالسرعة، ويأتي ضمن هذه الخدمات (التوظيف- الجوازات- الأحوال المدنية- المرور)، وننشر لكم رابط الموقع الرسمي لنظام absher الجوازات عبر موقع ثقفني.

خطوات تسجيل حساب  أبشر

  • الخطوة الأولي: طلب تسجيل جديد ويتضمن الآتي؛ رقم الهوية أو رقم الإقامة، عنوان البريد الإلكتروني، رقم الهاتف، إقرار الموافقة علي شروط التسجيل، بعد الاستكمال سيتم إرسال رمز التفعيل غلي رقم الجوال.

أبشر جوازات2

  • الخطوة الثانية: تأكيد طلب التسجيل ويتمثل في؛ إدخال رمز التفعيل، إدخال رقم الهوية أو رقم الإقامة.
  • الخطوة الثالثة: إنشاء حساب عبر بوابة absher الجوازات الإلكترونية
  1. إنشاء اسم المستخدم، ويشترط أن يتكون من أحرف وأرقام إنجليزية بالإضافة للرموز (_) و(-) و(.) علي أن يبدأ بحرف.
  2. كلمة السر،ويشترط أن تكون:
  •  تحتوي علي8 رموز علي الأقل.
  • تحتوي علي حرف صغير علي الأقل
  • تحتوي علي رقم علي الأقل
  • لا تحتوي علي جزء من اسم المستخدم أطول من نصف كلمة السر
  • لا يتكرر فيها الرمز أكثر من نصف طول كلمة السر
  • التحقق من مطابقة كلمة السر المدخلة في خانة التأكيد.

الخطوة الرابعة والأخيرة: تأكيد الهوية

ولتفعيل حسابك، يرجي إحضار هوية سارية المفعول وتوقيع نموذج التفعيل، والذي يمكنك طباعته، أو تعبئته عند زيارتك لأي مركز تفعيل، وجهاز التفعيل الذاتي هذا هو جهاز آلي يرتبط إلكترونياً بوزارة الداخلية مباشرة ويستطيع من خلاله كلاً من المواطن والمقيم ممن لديهم بصمة، القيام بتسجيل حساب خاص به عبر absher الجوازات وتفعيله للاستفادة من كافة الخدمات الإلكترونية المتاحة، ويتميز بسهولة الاستخدام والأمان الكامل لكافة المعاملات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الداخلية من خلاله.

رابط التسجيل عبر بوابة أبشر الإلكترونية

وبعد أن أصبح لديك حساباً علي نظام أبشر الجوازات السعودية، فإنه يمكنك الاستفادة من الخدمات الآتية؛ ( إصدار إقامة، تجديد اقامة، إصدار تصريح سفر وإلغاءه، إصدار تأشيرة خروج وعودة وإلغاءها، إصدار تأشيرة خروج نهائي وإلغاءها،الإطلاع علي البيانات الشخصية والتابعين والعاملين،الاستعلام عن أحقية القيام بالحج، الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي للمقيمين فقط، الاستعلام عن العمالة الجديدة والزائرين، الاستعلام العام عن حالة تأشيرة خروج وعودة، الاستفسار عن البصمة، الاستعلام عن صلاحية الإقامة، الاستفسار عن وصول العمالة).

موقع أبشر الجوازات للخدمات الإلكترونية.

تحديث: تم الإعلان عن تغيير الرقم الخاص بالدعم الفني من خلال الحساب الرسمي لنظام أبشر الجوازات عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وقد أصبح رقم الدعم الفني لخدمات أبشر absher الجوازات هو (920020405)، وفي حال وجود أي استفسار بخصوص الخدمات الإلكترونية المقدمة من وزارة الداخلية، يرجي الاتصال بهذا الرقم.

أبشر الجوازات

تتيح خدمة أبشر الجوازات الإلكترونية إمكانية إصدار أو تجديد جواز السفر السعودي لك أو للتابعين لك من أسرتك بصورة مباشرة عن طريق الخدمات الإلكترونية لأبشر، كما يمكنك طلب إيصال الجواز السعودي حين الإصدار عبر خدمة واصل، لكي يصلك جواز السفر الخاص بك أو للتبعين لك حتي منزلك خلال مدة 3 أيام فقط.

تحديث: نشرت الجوازات السعودية من خلال حسابها الرسمي علي تويتر ما يتعلق بأهمية تسجيل البصمة، قائلةً بأنه من الضروري قيام المقيمين بالمملكة بتسجيل البصمة الذي أصبح شرطاً أساسياً للحصول علي خدمات المديرية، وقد أرفقت مواقع تسجيل البصمة، ومن خلال ثقفني نوفر لكم جدول مواقع التسجيل، وسط متابعة مستمرة منا كي ننقل لكم أخر المستجدات حول موقع absher الجوازات الإلكتروني.

absher الجوازات
مواقع تسجيل البصمة
absher الجوازات
مواقع تسجيل البصمة

تحديث: خدمة تمديد تأشيرات الزيارة العائلية المقدمة من الجوازات السعودية عبر منصة أبشر تمكن الأفراد ممن قاموا بإصدار تأشيرات زيارة من القيام بتمديد تأشيرة الزيارة إلكترونياً، لكن يرجي الإلتزام بالنقاط التالية:

  • أن يكون وقت التمديد قبل نهاية صلاحية التأشيرة بسبعة أيام وأقل، أو لا يكون قد مر علي انتهاء صلاحيتها أكثر من ثلاثة أيام.
  • لا تتجاوز مدة تأشيرة الزيارة بعد القيام بالتمديد عن 180 يوماً من تاريخ دخول المملكة.

كما يمكنك إصدار جواز سفر سعودي أو تجديده لك أو لأحد التابعين من أسرتك بصورة مباشرة عبر منصة absher الجوازات الرسمية.

حملة وطن بلا مخالف

قامت الجوازات السعودية بإنهاء إجراءات عدد من المخالفين بالمملكة لعدد من الجنسيات المختلفة،  وعرضت لإحصائيات مهلة حملة وطن بلا مخالف، حيث بلغ إجمالي المستفيدين من الحملة الوطنية الشاملة لتعقب مخالفي العمل والإقامة وأمن الحدود 758.570 مستفيد، وعدد من تمت مغادرتهم بلغ 733.341 مخالف مستفيد، أما عن عدد الأفراد الذين لم يغادروا فبلغ 25.229 مخالف، وللتعرف علي أخر أخبار موقع absher الجوازات يمكنكم متابعة ثقفني.

تحديث: قامت المديرية العامة للجوازات السعودية بالكشف عن العقوبات التي تنتظر مخالفي القواعد الخاصة بالتعامل مع الوافدين المخالفين لنظام العمل والإقامة وأمن الحدود بالمملكة، وصرحت الجوازات السعودية أنه يتم معاقبة كل فرد يقوم بنقل أو يتستر علي مخالفين أو يساعدهم أو يقوم بتشغيلهم بالسجن 6 أشهر والغرامة 25 ألف ريال، بالإضافة إلي ترحيل المخالف إن كان مقيم.

تحديث: أعلنت الجوازات السعودية عن خطوات إيصال جواز السفر السفر السعودي بعد القيام بتجديده إلكترونياً عبر بوابة أبشر وعن طريق خدمة واصل، حيث تمثلت الخطوات في النقاط التالية:

  1. قيام المستفيد بإحضار نموذج إشعار التجديد لجواز السفر عبر حسابه علي absher الجوازات والقيام بتسليمه لموظف البريد.
  2. إعطاء جواز السفر القديم لموظف البريد.
  3. التأكد من عنوان المستفيد الوطني المسجل أو تسجيل جديد.
  4. القيام بسداد الرسوم المستحقة لخدمة التوصيل.
  5. وضع الجواز القديم وإشعار التجديد في الملف المخصص لذلك وتسليمه لموظف البريد.
  6. سوف يتم إرسال الجواز الذي تم تجديده بالإضافة لجواز السفر القديم بعد تخريمه إلي العنوان الوطني المسجل في بوابة أبشر الإلكترونية.
رابط دخول موقع أبشر absher الجوازات للوافدين/المواطنين وأخر أخبار الجوازات السعودية الآن
رابط دخول موقع أبشر الجوازات للوافدين/المواطنين وأخر أخبار الجوازات السعودية الآن

الجوازات السعودية

أعلنت الجوازات السعودية عبر حسابها الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن أنه قد تم ضبط 68.263 مخالفاً ضمن الحملة الوطنية الشاملة لضبط مخالفي العمل والإقامة وأمن الحدود، ووجهت المواطنين بأن منصة الجوازات الإلكترونية يمكن الوصول إليها عن طريق البوابة الإلكترونية أو تطبيق أبشر للأجهزة الذكية من أي مكان.

تحديث: أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية عن افتتاح شعبة الجوازات بمقر الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة، وتقدم خدماتها للمقيمين التي تتمثل في الآتي:

  1. إصدار تأشيرة الخروج والعودة المتعددة.
  2. إصدار تأشيرة الخروج والعودة المفردة.
  3. إصدار هوية مقيم.
  4. استفسار وطباعة بيانات.
  5. تجديد هوية مقيم.
  6. نقل المعلومات.
  7. تفعيل خدمة أبشر absher الجوازات 1439.
  8. فترة عمل الشعبة من الساعة 8:00ص حتي الساعة 14:00م.

تحديث: أوضحت الجوازات السعودية وثائق السفر التي يمكنك السفر بها، ونوهت علي أن سجل الأسرة وسيلة إثبات للتابعين في داخل المملكة فقط ولا تعطي لحاملها صلاحية السفر خارج المملكة، وحددت الهوية الوطنية وجواز السفر بأنهم هم من يمكنوا حاملهم بالسفر للدول المسموح بها، وعن أنواع وثائق السفر فهي كالتالي:

  • الهوية الوطنية، تمكنك من السفر لدول مجلس التعاون الخليجي فقط، وليس لها صلاحية خارج هذه الدول، بالإضافة إلي إصدار تصاريح السفر اللازمة.
  • جواز السفر، بإمكانك السفر به للدول المسموح السفر إليها، فهو وثيقتك الرسمية أثناء السفر، بالإضافة إلي إصدار تصاريح السفر اللازمة وتسجيل جواز السفر عبر ممثليات المملكة العربية السعودية، ويمكنكم دخول موقع absher الجوازات من خلال الرابط الرسمي المرفق.

مخالفي الإقامة والعمل

أتاحت الجوازات السعودية رقماً للاتصال الموحد من أجل الإبلاغ عن مخالفي أنظمة العمل والإقامة وأمن الحدود ضمن الحملة الوطنية الشاملة لتعقب وضبط المخالفين، ورقم الاتصال الموحد هو 999، وتشترك في هذه الحملة عدداً من الجهات الحكومية المختلفة من أجل أن تصبح المملكة #وطن_بلا_مخالف ونوفر لكم أخر أخبار absher الجوازات فور الإعلان عنها عبر ثقفني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *