نظام أبشر ، أتاحت وزارة الداخلية عبر بوابتها الإلكترونية التسجيل عبر نظام أبشر، وقد أتاحت الوزارة العديد من المزايا التي توفر الوقت والجهد علي كافة المواطنين السعوديين عبر نظام أبشر اليوم الثاني والعشرون من شهر مارس لعام 2017، وأما عن تسجيل الدخول في أبشر يتطلب تحري الدقة من المستخدم حتي يقوم بادخال كافة بياناته بطريقة صحيحة، وسوف نعرض عليكم طريقة التسجيل بالفيديو فتابعونا.

نظام أبشر

أبشر، هي بوابة إلكترونية أطلقتها وزارة الداخلية وبالتحديد المديرية العامة للجوازات، وجاءت تلك الخدمة للتيسير على المواطنين الذين يقومون بإجراء التعاملات الخاصة بتأشيرات الدخول والجوازات وكل المعاملات التي لها صلة بالإدارة عن طريق البوابة الإلكترونية الخاصة بالنظام ” أبشر ” دون الحاجة إلى الذهاب لمراجعة إدارة الجوازات ولتوفير الوقت والسرعة في الأداء وتسهيل الإجراءات على المواطن والمقيم والدقة في الأداء .

طريقة تسجيل الدخول في نظام أبشر بالفيديو

نقدم لكم طريقة تسجيل الدخول في أبشر بالفيديو، نرجو من المتقدمين لتسجيل الدخول تحري الدقة في ادخال البيانات مثل:

  • رقم الهوية
  • ورقم الهاتف
  • والبريد الإلكتروني

https://www.youtube.com/watch?v=z1Y2BbNffFA

استعلام مخالفات النظام المروري

أبشر في الجوازات سيتيح لكم الدخول بعد ذلك إلي قائمة جديدة أخري حيث سيقوم المتصفح بعرض إدخال كافة بيانات المستخدم الأساسية لك على الموقع الإلكتروني لأبشر والتسجيل في أبشر  وعليك أن تدخل اسم المستخدم وكلمة المرور وبعدها سوف يتم تأكيد الهوية عبر سؤال سري، وبعد تأكيد إنشاء الحساب يمكنكم الولوج إلي حسابك في أبشر .

طريقة التسجيل في نظام أبشر الجوازات

للتسجيل في نظام أبشر الجوازات يجب إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلي بوابة وزارة الداخلية والتسجيل في أبشر من
  • إدخال كافة البيانات بطريقة صحيحة، ثم النقر علي الموافقة للشروط الأحكام
  • إدخال الرمز التعريفي في المكان المخصص له وسوف يتم إرسال رمز التأكيد عبر الجوال
  • الضغط علي إنشاء حساب، وطباعة النموذج وتسليمه للهيئة المختصة في أبشر

تحديث: تعطل البوابة إلكترونية لأبشر للصيانة منذ قليل وهو الأمر الذي منع أغلب المستخدمين من الولوج إلي النظام، وفي نفس السياق قد برر الموقع أن توقف الخدمة جاءت بسبب الصيانة وان القائمين علي الموقع يبذلون قصاري جهدهم لإصلاح الأعطال وسرعة صيانة الموقع لكي يستفيد كل المستخدمين من الخدمات التي يقدمها نظام أبشر .

صرحت وزارة الداخلية عبر موقعها الإلكتروني أنه علي جميع المستخدمين تحديث بياناتهم وإدخالها من جهاز حاسب آلي لضمان صحة إدخالها ولتحري الدقة.