رابط استعلام الاقامة : طريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة بوابة ابشر الجوازات للخدمات الإلكترونية

رابط استعلام الاقامة : طريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة بوابة ابشر الجوازات للخدمات الإلكترونية

استعلام صلاحية الاقامة ، تعمل وزارة الداخلية السعودية علي تقديم جميع السُبل والإمكانيات من اجل تقديم أفضل الخدمات لجميع من يعيش علي أرض المملكة السعودية من المقيمين، لذلك فعلت وزارة الداخلية السعودية خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة واستعلام انتهاء الإقامة ، وسوف نرفق لكم رابط بوابة أبشر الخاص بخدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة بالإضافة إلي شرح طريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة.

الاستعلام عن صلاحية الاقامة ، هذه الخدمة متاحة عبر بوابة أبشر الجوازات السعودية للخدمات المختصة بالإقامة وغيرها من الخدمات العديدة التي تقدمها وزارة الداخلية السعودية من خلال نظام أبشر الجوازات ، تقدمها وزارة الداخلية بالتعاون مع إدارة الجوازات تتيح للمواطن والمقيم إنهاء جميع الإجراءات بشكل سريع وسهل من خلال شبكة الإنترنت.

طريقة استعلام صلاحية الاقامة 1440

نقدم لكم الآن شرح مصور عن طريقة الاستعلام عن صلاحية الاقامة نتمنى أن تنال إعجابكم ، ومن ثم سوف نقوم بتوفير رابط الاستعلام عن الإقامة ، تابعوا معنا.

أولاً سنقوم بالدخول علي موقع وزارة الداخلية كما هو موضح

طريقة استعلام صلاحية الاقامة

ثانيا سنقوم بالضغط علي أيقونة الاستعلامات الإلكترونية كما هو موضح في الصورة، ثم الضغط علي أيقونة الجوازات ستفتح لنا نافذة اخري نختار أيقونة الاستعلام عن صلاحية الإقامة ونضغط عليها.

طريقة استعلام صلاحية الاقامة

ثالثا نقوم بكتابة البيانات المطلوبة للاستعلام عن صلاحية الإقامة ، ثم نقوم بالضغط علي زر عرض

طريقة استعلام صلاحية الاقامة

رابط استعلام صلاحية الإقامة وزارة الداخلية

ثم بعد ذلك سيظهر لكم المعلومات المطلوبة عن الاستعلام عن صلاحية الإقامة ، بعد البحث إلكترونيا عن المعلومات المخزنة داخل قاعدة البيانات ، ونقدم لكم أخيراً رابط الاستعلام عن صلاحية الإقامة بوابة أبشر الجوازات.

رابط الاستعلام عن صلاحية الإقامة

وبعد ان قدمنا طريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة عبر الإنترنت من خلال موقع وزارة الداخلية بوابة أبشر الجوازات ، نود أن ننوه عليكم أنه في حالة وجود أي مشاكل تواجهونها ، يجب مراسلتنا عبر التعليقات وسوف نقوم بالرد عليكم سريعاً.

وفي ظل الخدمات التي نقدمها لكم زوارنا الأعزاء يمكنكم أيضا عبر الرابط تسجيل دخول أبشر الجوازات وتجديد هوية مقيم وتجديد هوية زائر من خلال وزارة الداخلية السعودية ، ننتظر تعليقاتكم عن أى مشاكل تواجهكم بخصوص ما تم نشرة عبر هذا المقال عن استعلام صلاحية الإقامة وتسجيل دخول نظام أبشر الجوازات.

تحديث: يمكنكم من خلال الرابط المرفق أعلاه للتسجيل في نظام أبشر وزارة الداخلية تمديد وتجديد هوية زائر أيضاً وفقاً لشروط وضوابط متفق عليها، كما في تجديد هوية مقيم تماماً، وكنا قد ذكرنا من قبل أن موقع أبشر الجوازات التابع لوزارة الداخلية السعودية كان في حالة صيانة، ولكن الآن يستمر العمل عليه حيث يمكنكم الاستمتاع بالخدمات التي يقدمها نظام أبشر.

تحديث: تُباشر حملة وطن بلا مخالف عمل كافة الإجراءات المطلوبة ضمن اللائحة التنفيذية لها بمشاركة 23 جهة حكومية في المملكة ، وبخصوص الاستعلام عن الإقامة وصلاحية الإقامة تم توضيحها من خلال السطور المرفقه أعلاة بالإضافة إلى طريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة.

تحديث: ما زالت خدمة استعلام صلاحية الاقامة مفعله عبر موقع أبشر الجوازات السعودية المرفق أعلاه، حيث يمكنكم الدخول عبره ومعرفة صلاحية الإقامة بل وتجديد هوية مقيم من خلال الخطوات التي تم توضيحها أعلى المقال.

تحديث: قررت وزارة الداخلية تمديد مهلة حملة وطن بلا مخالف مدة ثلاثين يوماً، وناشدت وزارة الداخلية على جميع المقيمين تجديد الهوية، والاستعلام عن صلاحية الإقامة ، وذلك يمكنكم فعلة من خلال الرابط المرفق أعلاه.

تحديث: تنصح وزارة الداخلية السعودية هذه الفترة عبر إدارات الجوازات المختلفة، ضرورة التأكد من فعالية سريان صلاحية الإقامة، وذلك لعدم الوقوع في خطأ يؤدي للتعرض للإجراءات وغرامات.

تحديث الآن: الاستفسار عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة من خلال الرابط المرفق أعلاه، متاح في أي وقت لجميع الجنسيات من المقيمين والوافدين بالمملكة حرصا من وزارة الداخلية السعودية توفير كافة الخدمات الإلكترونية لهم.

تحديث: أكدت وزارة الداخلية السعودية وجوب تحديث بيانات المسجلين عبر بوابة أبشر الجوازات السعودية بشكل دائم، لمتابعة الخدمات الإلكترونية بشكل دائما ومن ضمنها التحقق من صلاحية الإقامة لوافد أو مقيم بالمملكة.

ولا تقتصر بوابة أبشر على خدمة استعلام الإقامة، لكن يوجد العديد من الخدمات الإلكترونية الأخرى التي تقوم بتفعيلها وزارة الداخلية السعودية عبر بوابة أبشر، حيث يتم الإعلان من خلالها عن الوظائف العسكرية بالسعودية ومواعيد التقديم بها بالإضافة إلى شرح الطريقة الصحيحة للتسجيل والقبول.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *