قام المهندس ” ماجد العصيمي ” المشرف العام في قطاع التنمية الاجتماعية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية علي برنامج حساب المواطن في تصريح خاص لوكالة الأنباء السعودية ( واس ) ان موعد صرف حساب المواطن سيكون قبل اول الشهر الذي سيتم فيه رفع أسعار الطاقة والمياه.

وأضاف قائلاً:  انه سيتم التحقق من أهليه المستفيدين من البرنامج بشكل مستمر ودوري، وذلك ضمن فترة محدد كل شهر ، كما اكدت مصادر مطلعة بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية ان التسجيل في برنامج حساب المواطن مستمر وليس له تاريخ نهائي للتسجيل.

كما انه يسمح للمتأخرين في التسجيل تقيبم إستحقاقهم للبدل، وذلك بعد الحصول علي قرار الأهليه الخاص بهم، وسوف يتم صرف الدفعة المستحقة مع بداية صرف الدفعة اللاحقة للصرف ،موضحاً انه سيتم دراسة ملفات المستحقين بعد إكتمال التسجيل والحصول علي أهلية الأسر المتقدمة.

وسوف يتم تسجيل جميع المستحقين لبرنامج الدعم تلقائياً ، وتسديد مبالغ الدعم للمستحقين نقداً عن طريق التحويل المصرفي ،  وكذلك سيتم صرف كافة البدلات للأسر المستفادة ، وذلك قبل تنفيذ أي من الإصلاحات التي قد تمس المواطنين.

وأكد المهندس ماجد العصيمي دعوته إلي كل المواطنين إلي المبادارة في تسجيل البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن ، مؤكداً الي انه في حال وجود إستفسارات او مشكلات او شكاوي بشأن التسجيل في البرنامج ، فإنه يمكنكم التواصل هاتفياً مع الخط الساخن علي الرقم الموحد 19912 ، او علي الحساب الخاص بالبرنامج في ” تويتر ”

وقد تم الإعلان عن ان برنامج حساب المواطن من اهم الاهداف التي تمكن عملية التحول الاقتصادي في المملكة ، وذلك بشأن تحقيق الأهداف الإصلاحية لبرنامج التحول الوطني ، وتطوير العمل الحكومي ولتحقيق رؤية المملكة 2030 ، والهدف علي حماية الأسر محدودي الدخل من تبعات إصلاح نظام الدعم الحكومي.