إذا كنت حامل تجنبي هذا لوقاية طفلك من مرض التوحد

كتب: آخر تحديث:

نشرت نتائج لدراسات أجريت عن تناول مضادات الاكتئاب للنساء الحوامل، وكانت هذه الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية الاثنين الماضي، بحيث أكدت علي أنها من مسببات زيادة احتمالية أصابة الأطفال بنسبة 87% بمرض التوحد.
وعن الدراسات التي أجريت بالتحديد في كندا بولاية كبيك تمت خلاصة البحث إلي أن 6 إلي 10% من الحوامل يلجأن لتناول أدوية معالجة الاكتئاب، وحسب الباحثون ومقارنة بين بيانات التي أجريت في كبيك توصلوا علي أن 145 ألفا من النساء يتناولن هذه المضادات من بينهن 456 من الحوامل.
البروفسور أنيك بيرار التي كانت المشرفة الرئيسية علي هذا البحث أكدت أن بعض أسباب مرض التوحد مزال غامضة إلا أن الكثير من البحوث أظهرت أن البيئة والوراثة هما العوامل الرئيسة لإصابة الطفل بهذا المرض.
كما مكن البحث من التوصل لاكتشاف البعض من مسببات اكتئاب للأطفال بالنسبة للحوامل من 40 يوم إلي الشهر الثالث من هذه الأدوية يؤثر علي ما يسمي بالسيروتونين، وهو ناقل عصبي، هذا ما جعله يزيد من خطورة إصابة الأطفال بمرض التوحد بما يقارب الضعف.
كما أن البعض يتأثر بهذا المرض وراثيا، وذلك بعد أن توجد حالات مماثلة في أحد أفراد آسرته وهناك أيضا احد العوامل التي توصل إليها الباحثون وهو الفقر.
وتمت مقارنة الأزمنة من 1966 حتى الآن، حيث تم تشخيص من 4 لكل 10 آلاف لسنة 1966، وحاليا ترتفع نسبة الإصابة بالتوحد لتكون 100 لكل 10 آلاف.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.