برنامج حساب المواطن،  الآن يشغل الكثير من المواطنين السعوديين، حيث هو بوابة التحول الوطني 2020 والتي سوف يتم بها الدخول إلى أفاق كبيرة سوف تخطوه بها المملكة للأمام،  لدعم كافة لمواطنين محدودي الدخل ورفع الظروف المعيشية التي يمرون بها، ونتابع معكم اخر اخبار برنامج حساب المواطن من خلال تصريحات المسئولين في  وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

وفى تصريح للمهندس ماجد العصيمي،  المشرف العام على قطاع التنمية الاجتماعية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، المشرف على برنامج حساب المواطن فقد قام بتأكيد على عمليه التسجيل في برنامج حساب المواطن،  مازال مستمرة إلى الآن ولم يحدد وقت أو تاريخ لانتهاء  عمليه التسجيل.

وأضاف أن المتأخرين في عمليه التسجيل سوف يتم تقييم مدى استحقاقهم للبدل، من عدمه وبعد أن يحصلوا على قرارا الأهلية سوف يصرف اليهم البدل ولكن في الدفعات اللاحقة للصرف وليس الدفعة الأولي.

موعد صرف أول بدل في برنامج حساب المواطن

وأضاف العصيمى عبر موقع التواصل الاجتماعي توتير أن موعد صرف أول بدل في برنامج حساب المواطن سوف يكون في الشهر الذي يسبق تغير أسعار منتجات الطاقة والمياه، والتي  لم يحدد تاريخاً بالضبط ولكنها ستكون خلال هذا العام،  وأشار إلى انه سوف يتن تقييم أهلية المستفادين  من الدعم بشكل دوري كل شهر وطبقاً لقواعد محدده سابقاً.

طريقة صرف البدل للمستفادين برنامج حساب المواطن

وأوضح العصيمى المشرف العام على برنامج حساب المواطن،  انه بعد اكتمال عمليه التسجيل سوف يتم دراسه الملفات المقدمة للبرنامج  وتحديد أهلية كل اسره على حده،  ومن بعدها سوف يتم تسجيل جميع  المؤهلين لصرف الدعم تلقائياً  ويتم تسديد مبالغ الدعم نقداً للمستفادين، وذالك عن طريق التحويل البنكي  وهذا سوف يكون قبل تنفيذ أي  أصلاحات اقتصادية،  حرصاً من الحكومة السعودية على مصلحة المواطنين،  وأضاف  أن هناك لجنه وزارية مشكله من عدة وزارات هي الاقتصاد، والتخطيط، والمالية، والعمل والتنمية الاجتماعية،  ستعمل على أعداد عدة سياسات لبرنامج حساب الموطن  وبعدها يرفع إلى المقام السامي للموافقه.

رابط التسجيل في برنامج حساب المواطن

ودعا العصيمي جميع المواطنين  ببدء التسجيل  في برنامج  حساب المواطن من خلال رابط البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن  التي وفرتها وزارة العمل والتنمية في أوائل الشهر الماضي  ومباشرة التسجيل  للحصول على الدعم النقدي وقت صرف البدل من برنامج حساب المواطن وأشار إلى أن مستفيدي الضمان الاجتماعي فقد تم أضافتهم تلقائياً إلى برنامج حساب الموطن وكل ما عليهم هو الدخول إلى الموقع الرسمي لبرنامج حساب الموطن وتحديث بياناتهم.

خدمة العملاء قي برنامج حساب المواطن

وأشار إلى انه يمكن لأي مواطن قابلته أي مشكله في التسجيل  حساب المواطن،  أو وجود اى استفسار أو مشكلة او شكوى فأمامه طريقين للحل هما :-

الاتصال هاتفياً على مركز خدمة العملاء على رقم 19912

التواصل على مركز التواصل الاجتماعي تويتر مركز خدمة العملاء لبرنامج حساب المواطن  في توتير

نتابع معكم اخر اخبار حساب المواطن حيث كما صرح السيد ماجد العصيمى بان موعد انتهاء التسجيل في حساب المواطن لم يتم تحديده ومازال التسجيل متاح للجميع ودعي جميع المواطنين  للتسجيل للحصول على الدعم النقدي وقت صرفه مباشراً.

تحديث اخبار حساب المواطن موعد رفع تقارير برنامج حساب المواطن ألي القمام السامي

كما صرح المهندس ماجد العصيمى ان موعد رفع تقارير برنامج حساب الموطن إلى المقام السامي للحصول على الموافقة النهائية قبل البدء  في صرف الدعم سوف يكون في أوائل شهر مايو القادم.