عيد الأم 2017 Mother festival وأجمل صور ورسائل تعبر بها عن حبك لها، فنحن جميعاً نعلم أن لا كلمات تكفي لكي تعبر بها أو تصف ما بداخلك من حب لأمك، ولكنها كلمات سوف تسعد هي بها ليس فقط لأنك أرسلتها ولكن لأنك من أرسلتها، فإن تحدثنا عن الأم فيكفي أن نقول أنها أكبر وأصدق معاني الحب والعطاء والحنان والتضحية، فهي تعطي ولا تنتظر أن تأخذ مقابل لعطائها، فهي رحمةٌ لنا ونعمةٌ أنعم الله علينا بها، فهي من قيل فيها أن الجنة تحت أقدامها وأن النظر إليها عبادة وأن برها يدخلك الجنة، وربط الله حقه بحقها وشكره بشكرها، وسوف نتحدث معكم عن عيد الأم 2017 Mother Festival عبر موقع ثقفني.

رسائل عيد الأم 2017 Mother festival واتس آب و بوستات فيسبوك

هذه مجموعة رسائل يمكن أن ترسلها تهنئ بها ست الحبايب في عيد الأم 2017 Mother festival عن طريق فيسبوك أو واتس آب.

أمي؛ لن أنسي لكي ما فعلتيه لأجلي، ومهما فعلت لن أوفيك أجرك.
أمي؛ ما أعظمك؛ فكل ما أنا، وكل ما أريد أن أكون، مدين لكي به.
أمي؛ يا صاحبة الثغر الباسم، يا صاحبة العطاءِ والقلبُ الرحيم.
أمي؛ لو كان عمرك بيدي لزدته وإن كان كان فيه فنائي، ولو كان أمري بيدي لرفعتك لعنان السماء.
أمي؛ يا كتلةٌ من الصبر، ونموذجٌ للعفو والرحمة والحنان والحلم.
أمي؛ لو النجمات تسكب نورها شلالا، وكل حناجر الأطيار لو غنتك موالا، لو الأنسام طافت في رحابك تنثر عطراً، ما وفتك يا أماه.
بدعواكِ أمي تزول الصعاب، فدعواكِ أمي لقلبي السبيل، فيا أمي أنت ربيع الحياة ولون الزهور ونبع يسيل.
أمي؛ يا من لا يشيخ حبكي أبدا، أدامكِ الله لي وحفظك يا أرق الألحان وأعذب الأنغام.
أمي؛ أدعو الله لكي دائماً بأن يرزقكِ عيشاً قاراً، ورزقاً داراً، وعملاً باراً، وأن يرزقكِ الجنة وما يقرب إليها من قولٍ أو عمل.
أمي؛ اللهم أعني علي برك حتي ترضي عني فيرضي الله عني.
أمي؛ أنتِ في حياتي كل شيء، فأنا أعنيها بصدق.
أمي، فأنتي حديقةٌ غناء تزهو بكل جميلٍ من الزهور وينتشر في أجوائها عبق الورود، أحبكِ أمي.
أمي؛ أدام الله الفرح عنوانك، وشرح فؤادك، ودامت الفردوس دارك.
أمي؛ فلتغمريني بعفوٍ منك والدتي، فبرد عفوكِ مصباحٌ من الأملِ.
أمي؛ أتعلمين أنكِ سرُ سعادتي، وأنكِ أنتي جنتي في هذه الحياة.
أمي؛ يا نعمةٌ عجزت أن أشكر ربي عليها.
إلي من أعطتني الأمان والحنان، إلي من أهدتني قلباً لا يعرف الكلل والملل، إلي من قدمت كل ما تملك لأجلي ولأجل راحتي.. كل عام وأنتِ بألف خير حبيبتي.
اللهم اجعل أمي سيدةً من سيدات أهل الجنة، أحبك أمي.

صور عيد الأم 2017 Mother’s day

مجموعة صور ليوم عيد الأم 2017 Mother festival .

عيد الأم
عيد الأم
عيد الأم
عيد الأم
عيد الأم
عيد الأم
عيد الأم
عيد الأم
عيد الأم
عيد الأم
عيد الأم
عيد الأم
عيد الأم
عيد الأم
عيد الأم 2017 Mother's Day
عيد الأم

ماذا قال رسول الله صلي الله عليه وسلم عن الأمهات؟

كلنا ندين بالفضل لأمهاتنا بعد الله فمهما قلنا أو فعلنا فلن نوفيهن أجورهن، فليس يومُ عيد الأم هو ما يثبت حبنا لها وفقط، ولكن ماذا قال رسول الله صلي الله عليه وسلم في الأمهات؟ وللإجابة علي هذا التساؤل ينبغي بداية أن نذكر أن هناك كلاماً كثيراً وأحاديث متنوعة عن عظيم فضل الأم والأب وسنعرض علي حضراتكم بعضٌ منها بمناسبة عيد الأم 2017 Mother festival ومنها:

جاء رجل إلي النبي صلي الله عليه وسلم فقال يا رسول الله أردت أن أغزو وقد جئت أستشيرك، فقال “هل لك من أم؟” قال نعم، قال” فالزمها فإن الجنة عند رجليها”.
جاء رجل إلي رسول الله صل الله عليه وسلم فقال، إني أشتهي الجهاد ولا أقدر عليه، فقال رسول الله، هل بقي من والديك أحد؟ قال أمي ، قال رسول الله فاسأل الله في برها، فإذا فعلت ذلك فأنت حاج ومعتمر ومجاهد.
عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال سألت النبي صلي الله عليه وسلم أي العمل أحب إلي الله عز وجل، قال” الصلاة علي وقتها” قلت ثم أي؟ قال “ثم بر الوالدين”.
عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما قال، قال صلي الله عليه وسلم “رضي الله من رضا الوالدين، وسخط الله من سخط الوالدين” أخرجه الترمذي وصدق رسول الله
قال رسول الله صلي الله عليه وسلم “إن الله قد أوجب لها الجنة، أو أعتقها من النار” رواه مسلم وصدق رسول الله.

فمن أجل ذلك ينبغي علينا طاعة الأم التي وصانا بها الله عز وجل ورسوله صلي الله عليه وسلم، والعمل دائماً علي كسب رضاهم حتي يرضي الله عنا، و عيد الأم 2017 Mother festival هو هو فرصةٌ لنا كي نعبر عن حبنا لأمهاتنا عن طريق الكلام الطيب أو الهدايا الجميلة.

عيد الأم 2017 Mother festival احتفالاً  أقيم من أجل تكريم الأمهات وتقوية رابطة الأم بالأبناء لما يقدمه الأمهات من عطاء وبذل طوال حياتهم، ويتم الاحتفال به في يوم 21 مارس من كل عام، وتقوم المحافظات في مصر بتنظيم احتفالات من أجل تكريم أمهات مثاليات لهذا العام تقديراً لهم علي جهودهم وسط حالة من الشكر والعرفان لهم لما يذلوه من أجل أبنائهم، ويهنئ موقع ثقفني جميع أمهات مصر والوطن العربي.

احتفل محرك البحث العالمي جوجل اليوم بمناسبة عيد الأم 2017 mother festival عن طريق تغيير صورته وقد تم الاحتفال به في العديد من دول العالم والوطن العربي ومنها مصر، وتم تكريم الأمهات المثاليات علي مستوي المحافظات بمصر.