حملة وطن بلا مخالف : تفاصيل قرارات وزارة الداخلية لمخالفي نظام الإقامة والعمل وأمن الحدود

حملة وطن بلا مخالف 1438، دشنت وزارة الداخلية السعودية حملة بمسمى”وطن بلا مخالف” لتسوية أوضاع مخالفي نظام الإقامة والعمل وأمن الحدود وأيضاً “بصمة الحج“، بحضور سمو ولي العهد ونائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، وتهدف لمنح مهلة زمنية لمغادرة المخالفين الأراضي السعودية بدون توقيع عقوبات والتي كان على رأسها عقوبة الحرمان من العودة مرة أخرى للمملكة.

وطن بلا مخالف، حملة وزارة الداخلية والتي تعطي مهلة 90 يوم لمخالفي نظام الإقامة والعمل وامن الحدود للخروج من المملكة بطريقة شرعية بدون فرض عقوبات على المخالف، وتم تحديد موعد بداية انطلاق الحملة، مع التأكيد على مناشدة الجهات الأمنية السعودية بضرورة تسهيل اجراءات خروج المخالفين أثناء حملة وطن بلا مخالف ، ممن سيبادر بالمغادرة خلال المهلة المحددة من تلقاء نفسة دون التعرض لتوقيع أي عقوبة.

تحديث 14-11-2017 : الداخلية تطلق أول حملة لتعقب مخالفي الإقامة والعمل والأمن الحدود والتفاصيل بنهاية المقال

موعد انطلاق حملة وطن بلا مخالف : إعفاء توقيع بصمة مراحل

تبدأ حملة “وطن بلا مخالف” في الأول من شهر رجب 1438 وتستمر لمدة ثلاثة أشهر كاملة بما يعال 90 يوم، حيث أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية اللواء منصور تركي، أن من سيغادر من تلقاء نفسة من مخالفي نظام الإقامة والعمل، سيحق له العودة للأراضي المملكة العربية السعودية للعمل، ولن يطبق علية عقوبة بصمة مرحل والتي تمنع من يتحصل عليها من العودة مرةً أخرى.

تحديث : أخر أخبار حملة وطن بلا مخالف بتاريه 24-12-2017، نرفق لكم أخر البيانات الرسمية حول نتائج الحملة في طورها الثاني والأعداد التي تم ضبطها من المخالفين

الفئات المستهدفة بحملة وطن بلا مخالف

أوضح اللواء منصور تركي، أن الحملة تستهدف كل مخالفي نظام الإقامة والعمال وامن الحدود وستضم كل الجهات الحكومية لإقامة حملات تفتيشية على الوافدين من من :

  • الوافدين غير حاملي  وثيقة إقامة نظامية لإثبات الهوية
  • كل الوافدين ممن لديهم وثيقة إقامة وخالف نظام الإقامة أو نظام العمل أو الاثنين معاً.
  • كل الوافدين للملكة عبر تأشيرة العبور “الدخول والخروج”، ولم يغادر مع انتهاء صلاحية التأشيرة
  • الوافدين للمملكة عبر تأشيرات الحج أو العمرة أو الزيارة، ولم يغادر مع انتهاء التأشيرة
  • المخالفين لتعليمات الحج وقام بأداء الفريضة بدون تصريح الحج

المزيد من التفاصيل حول بصمة الحج وقرارات حملة الداخلية “وطن بلا مخالف”سنتابعها لكم وننشرها في الحال، فعلت وزارة الداخلية تطبيق  “كلنا أمن”، للتبليغ عن المخالفات بمختلف أنواعها ومنها المخالفات المرورية مثل القيادة المتهورة والتفحيط والوقوف الخاطئ وعكس السير وقطع الإشارة، وبلاغات الهروب وغيرها.

تحديث : المديرية العامة للجوازات أعلنت عن استخراج وثائق ثبوتية للوافدين من مجهولي الهوية وذلك بالتعاون مع وزارة الخارجية السعودية، ضمن تسهيلات الحكومة السعودية لراغبي المغادرة خلال مهلة حملة وظن بلا مخالف.

تحديث : نشرت حملة وطن بلا مخالف عناوين مراكز استقبال مخالفي نظام الإقامة أو العمل أو امن الحدود بجميع المناطق والمدن السعودية، لتسهيل إجراءات خروج المتقدمين طواعيةً للخروج من المملكة بدون توقيع غرامات أو عقوبات.

تحديث : تحديث تبقى من المهلة التي أعلنت عنها الجوزات كمدة إضافية لحملة وطن بلا مخالف نهاية شهر شوال 1438 هجريا، وطالبات الجوزات من تحصل على تأشيرة الخروج النهائي، بضرورة المغادرة قبل انتهاء التأشيرة.

تحديث : أعلنت وزارة الدخلية السعودية عن إطلاق حملة مكبرة لتعقب مخالفي نظام الإقامة وامن الحدود والعمل وبمشاركة الأجهزة الحكومية المعنية، بداية من يوم 15 نوفمبر 2017 الموافق26 صفر 1439 هجرياً.

تحديث 16-11-2017:المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية السعودية اعلن مد حملة وطن بلا مخالف لمدة 8 أشهر قادمة، وذلك بناء على طلب ممثلي السفارات لبعض الدول، حيث تم ضبط ما يقرب من 70 ألف مخالف بعد مرور يومين على المرحلة الثانية، وقال أنه يوجد مدة 6 أشهر أمام مخلفي الإقامة من المصريين.

تحديث : مرفق بعالية أخر الأخبار الخاصة بنتائج  وجهود الأجهزة الأمنية في ضبط مخالفي الأنظمة واللوائح والقوانين للإقامة و امن الحدود .

تعليقات

  1. انا من مواليد المملكه وعمري 18 وابوي مسافر لاوربا من سنوات وامي مو مقيمه كيف يمديني اطلع اقامه ؟؟ بالعلم انه عندي شهاده التبليغ شهادة الميلاد ودرست تحافيظ قرءانيه وفي 2013 طردوني لانه ماعندي اقامه !! والحين لا عمل ولا دراسه وما اقدر اروح بلادي لسبب الوطن غير مستقر وماعندنا احد يصرفنا لو رحنا !! هل اجد احد يساعدني بهالوضع ؟ ويساعددني باطلاع اقامه !!
    ويوجد لدي اخت اكبر مني عمرها 24 واخوي الذي تم ترحيله الى البلاد وقتلوه هناك وكان عمره 27

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا كفيلي مبلغ عني هروب والإقامة منتهيه
    والجواز مع كفيلي
    وطالب 10500 ريال
    اسلم نفسي أفيدوني

  3. انا كانت لدي هويه زائر وخرجت من المملكه ودخلت مرة ثانيه وخرجت بحملت وطن بلا مخلف وحصلت علي تأشيرة هل يسمح لي الدخول مع العلم أن علياء بصمه قبل 3سنوات

    1. خرجت ضمن حمله وطن بلا مخالف وعاملت اقامه ورجعوني من منفذ الوديعه علا البصمات كيف الان شي خبر

  4. انا اقمتي منتهيه بالها شهر والشركه مش عوز تجددلي الاقامه وهيا الشركه اخضر متوسط ينفع انزل في المده المحدده

  5. السلام عليكم ..اخواني ارجو توصيل مشكلتي اذا تكرمتم وهي للفائده …انا كنت مقيم وخرجت نهائي في حمله وطن بلا مخالف وحصلت تاشيره عمل وعند دخولي تم ارجاعي مت الحدود ورفضت السعوديه دخولي وقالو ان عليك بصمه مرحل من جوازات الرس وهي الجوازات التي خرجت منها امتثال للامر السامي بيرجع ينتبه والي بيخرج ينتبه واتمنى يصححولي وضعي مش عارف كيف ارجع والفيزا معي للحين

    1. اخوي انت رحت وبصمت بصمه في الجوازات في فترة المهله وطن بلا مخالف او كنت مبصم من قبل

    2. امتثال للعمر السامي انا كنت مجهول وخرجت مع حملة وطن بلا مخالف فهل يحق لي العوده بتاشير نضامي واعفائي من بصمة مرحل

  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالنسبه لمن اواى فرد عليه هروب من خمس سنين وهو سورى هل توقع عليه عقوبه ومن ادلا عنه هل توقع عليه غرامه أرجو الرد وجزاكم الله خير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *