ستكون مباراة الإمارات واليابان القادمة، هي مباراة قمة الجولة السادسة في مباريات المجموعة الثانية من تصفيات كأس العالم 2018 روسيا، وذلك على أرضية ملعب ستاد هزاع بن زايد بمدينة العين بدولة الإمارات.

ويدخل المنتخب الإماراتي مباراة اليابان، وعينه على الفوز، خصوصاً وأنه يأتي في المرتبة الرابعة برصيد 9 نقاط، وبفارق نقطة وحيدة عن منتخبي السعودية واليابان صاحبي المركزين الأول والثاني.

ويأمل منتخب الأبيض الإماراتي في الفوز على نظيره الياباني، من أجل الاقتراب خطوة نحو الفوز بإحدى بطاقتي المجموعة للتأهل لنهائيات كأس العالم، والتي ستقام في روسيا صيف 2018.

ويحتل المنتخب الياباني المركز الثاني برصيد 10 نقاط، وبفارق الأهداف فقط عن منتخب السعودية صاحب صدارة المجموعة.

وكان المنتخب الإماراتي قد تمكن من تحقيق الفوز في مباراة الذهاب على اليابان بهدفين لهدف، وهو ما كان يعد مفاجأة مدوية في المجموعة، حيث أن المنتخب اليابان لم يسبق له أن خسر على أرضه في التصفيات منذ منذ مدة طويلة.

وفي نفس الجولة يلعب منتخب العراق مع أستراليا، ويخرج السعودية ملاقاة تايلاند.

وستكون مباراة الإمارات واليابان هي قمة مباريات تلك الجولة، خصوصاً وأن الفارق بينهما نقطة واحدة، كما أن المنتخبان يلعبان على إحدى بطاقتي التأهل لنهائيات كأس العالم.

قائمة منتخب الإمارات لمباراة اليابان:

وكان مهدي علي المدير الفني لمنتخب الإمارات قد أعلن عن قائمة منتخب بلاده التي ستخوض مباراة اليابان القادمة.

واشتملت القائمة على 25 لاعباً وهم :

ماجد ناصر، عبدالعزيز هيكل، عبدالعزيز صنقور،وليد عباس، خميس إسماعيل، حبيب الفردان، إسماعيل الحمادي، أحمد خليل، خالد عيسى، مهند سالم العنزي، إسماعيل أحمد، عامر عبدالرحمن، محمد عبدالرحمن، أحمد برمان، عمر عبدالرحمن، علي خصيف، فارس جمعة، محمد فوزي، علي مبخوت، خلفان مبارك، حمدان الكمالي، إسماعيل مطر، طارق أحمد، سالم صالح،حسن إبراهيم.

موعد مباراة الإمارات واليابان:

ومن المقرر أن تلعب مباراة الإمارات واليابان القادمة يوم الخميس القادم الموافق 23-3-2017، وذلك على أرضية ملعب هذاع بن زايد بدولة الإمارات.

وستنطلق أحداث المباراة في تمام الساعة السادسة والنصف مساءاً بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة الإمارات واليابان:

هذا وقد خصصت شبكة قنوات beIN SPORTS الرياضية، قناة beIN SPORTS 1HD لنقل أحداث مباراة الإمارات واليابان.

وسيقوم بالتعليق على أحداث مباراة الإمارات واليابان المعلق علي سعيد الكعبي.

تشكيل منتخب الإمارات لمباراة اليوم:

خالد عيسى، مهند سالم، مبخوت، الكمالي، هيكل، إسماعيل مطر، برمان، خميس غسماعيل، صنقور، إسماعيل الحمادي، عمر عبدالرحمن.

نتيجة مباراة الإمارات واليابان:

افتتح التسجيل للمنتخب الياباني عن طريق اللاعب يويا كوبو في الدقيقة الثالثة عشر من زمن المباراة، لينتهي شوط المباراة الأول بالتقدم لصالح الضيوف.

ومن تسديدة عبر اللاعب كونو تمكن المنتخب الياباني من تعزيز النتيجة، لتكون النتيجة 2-0 لصالح اليابانيين.

بهذه النتيجة تنتهي المباراة بفوز اليابان بهدفين نظيفين، ويصعد المنتخب الياباني للمركز الثاني برصيد 13 نقطة خلف المنتخب السعودي في جدول ترتيب المجموعة الثانية  ، ويتجمد رصيد الإمارات عند النقطة 9 في المركز الرابع.