التسجيل في القوات البرية 1438 الملكية السعودية القبول والتسجيل ،قامت القوات البرية الملكية السعودية بإعلان فتح باب التسجيل والقبول في دورة الفرد الأساسي رقم 19، وسنقوم الآن متابعينا الكرام بوضع رابط التسجيل في القوات البرية الملكية السعودية 1438 بين أيديكم، وشروط القبول في القوات البرية الملكية السعودية.

حيث ستتمثل تلك الدورة التاسعة عشر من دورات القوات البرية، وستكون لطلبة فنيين طائرات عمودية في معهد طيران القوات البرية، لخريجي الثانوية العامة، وتلك الوظيفة ستكون برتبة عريف، بعد أن يتم التخرج، ونعرض عليكم الآن شروط القبول والتسجيل.

التسجيل في القوات البرية 1438 الملكية السعودية القبول والتسجيل 1438 الشروط المطلوبة

  • يجب علي المتقدم أن يكون من خريجي الثانوية العامة بقسميها بتقدير لا يقل عن جيد جداً وأكثر 80%.
  • يجب علي المتقدم أن يكون حاصلاً علي أعلي من 70% في مادة اللغة الانجليزية في شهادة الثانوية العامة.
  • يجب علي المتقدم أن يكون سعودي المنشأ والأصل ويتم استثناء من نشأ مع والدية خلال خدمته للدولة في الخارج.
  • يجب علي المتقدم أن يكون حسن السيرة والسلوك ولم يسبق له أن طرد من احدي الكليات أو المعاهد العسكرية لأي سبب كان من الأسباب.
  • يجب علي المتقدم أن يكون عمره ما بين 17 عاماً و24 عاماً لا يقل عن ذلك أو يزيد، وذلك عند تقديم طلب الالتحاق بالخدمة العسكرية .
  • يجب علي المتقدم أن لا يكون قد أمضي ثلاثة سنوات لحصولة علي المؤهل العلمي.
  • يجب علي المتقدم أن يجتاز الكشف الطبي ليتم قبولة.
  • يجب علي المتقدم أن يستطيع اجتياز اختبارات القبول وهي ” المقابلة الشخصية، الكشف الطبي المبدئي، اختبار اللياقة البدنية، اختبار اللغة الانجليزية”.
  • يجب علي المتقدم أن لا يكون موظفا في أي جهة حكومية .
  • يجب علي المتقدم أن يكون غير متزوج .
  • يجب علي المتقدم أن لا يقل طوله عن 160سم ويكون الوزن متناسق ومتماشي مع الطول.

طلبات التسجيل والقبول في القوات البرية الملكية السعودية 1438

  • يجب علي المتقدم إحضار صورة من بطاقة الأحوال بالإضافة إلي إحضار الأصل للمطابقة .
  • يجب علي المتقدم أن يقوم بإحضار صورة من بطاقة العائلة مضاف بها اسم الأم مع الأصل للمطابقة أو صورة من شهادة الميلاد .
  • يجب علي المتقدم أن يقوم بإحضار صورة طبق الأصل من الشهادة العلمية التي يحملها المتقدم و يجب أن يقوم بإحضار الأصل للمطابقة .
  • يجب علي المتقدم أن يقوم بإحضار شهادة أي مؤهل آخر يحمله.
  • يجب علي المتقدم أن يقوم بإحضار صور شمسية كاشف الرأس عدد (12صورة) .
  • يجب علي المتقدم الامتثال إلي المعهد بملابس رياضية لإجراء اختبار اللياقة البدنية في نفس اليوم .

التسجيل في القوات البرية 1438 ، ومما قامت القوات البرية الملكية السعودية بالتنوية عنه، أن الطالب سيقوم بالالتحاق بدورة اللغة الانجليزية و دورة فنية بمعهد طيران القوات البرية بالقصيم، وأنه عند التخرج سيتم تعين الطالب على رتبة عريف فني طائرات عمودية، ومن المقرر له أن يقوم بالعمل داخل وحدات طيران القوات البرية المنتشرة في معظم مناطق المملكة كفني طائرات عمودية، وسيتم جعل الطلاب يحصلون علي دورات فنية تخصصية داخلية وخارجية .

موعد التقديم في القوات البرية الملكية السعودية 1438

التسجيل في القوات البرية 1438 الملكية السعودية القبول والتسجيل 1438 ، قد بدأ التقديم من اليوم والتسجيل في القوات البرية الملكية السعودية بعد أن تم الإعلان عن فتح باب التسجيل 20-6-1438 هـ وسيستمر التسجيل حتي يوم الأحد من الأسبوع بعد المقبل للساعة العاشرة صباحاً يوم 5-7-1438هـ، وهكذا سيستمر التقديم لمدة أسبوعين من الآن، وللتسجيل في القوات البرية الملكية السعودية من هنا” رابط تقديم القوات البرية الملكية“.

تحديث اليوم الأربعاء 22-3-2017

قامت إدارة تقنية المعلومات في القوات البرية، بالإعلان عن فتح باب القبول والتسجيل في القوات البرية الملكية السعودية، ليتم استقبال طلبات المواطنين الذين يرغبون في شغل وظائف بند المساندة الفنية والخاضعة لنظام العمل، وقد أوضحت إدارة التقنية أن الوظائف أتت كالتالي:

  1.   مبرمج أنظمة سوفت وير لحاملي شهادة بكالوريوس بالتخصصات / علوم حاسب – نظم معلومات هندسة – هندسة برمجيات ومعرفة بلغات البرمجة.
  2.   اختصاصي أنظمة اتصالات على بيئة (Mainframe) لحاملي شهادة بكالوريوس / هندسة اتصالات / مع خبرة في تركيب وتشغيل أنظمة الاتصالات الخَاصَّة بالجهاز الرئيس.
  3.   محلل أنظمة معالجة بيانات على بيئة (Mainframe) لحاملي البكالوريوس في التخصصات علوم حاسب – نظم معلومات – هندسة برمجيات / أو دبلوم سنتان برمجة مع إِتْقَان لغات البرمجة.
  4. مطور على منصة sharePoint، لحاملي البكالوريوس في تخصص الحاسب الآلي مع إِتْقَان البرمجة والتطوير على منصة sharePoint.

وقامت إدارة تقنية المعلومات بالتأكيد أنه يجب إن يكون المتقدم يجيد اللغة الإنجليزية (قراءة، وكتابة، وتحدثاً)، وخبرة لا تقل عن 3 سنوات في مجال التخصص،ووضحت أن التسجيل في القوات البرية سيبدأ من الحد 5/7/1438 ويستمر لمدة 10 أيام، ويمكنكم التسجيل في القوات البرية الملكية السعودية عبر الرابط بالأعلي.

يستمر التسجيل في وظائف القوات البرية الملكية عبر الموقع الرسمي للقوات البرية وقد أزداد الباحثين عن التسجيل هذه الفترة بكثرة وقد أرفقنا إليكم كل ما يخص تسجيل القوات البرية وسنقوم بمتابعة كافة الأخبار معكم حول القوات البرية ونتائج القبول والتسجيل.