خلطة تبيض الإبط من الاسمرار بالبطاطس والعسل

منطقه الإبط تعاني من الاسمرار لعدة عوامل ،منها استخدام العطور الرخيصة ورشها بدل مزيلات العرق  التي بدورها ومع الاحتكاك بالملابس الضيقة  تسد المسام وتصبح عرضه لتكون البكتريا المسببة لاسمرار الجلد   فعليكي أولاً  اتباع بعض الإرشادات لتجنب الاسمرار في هذه المنطقة الحساسة

إرشادات عامه

أولاً يجب الحرص علي النظافة الشخصية اليومية وتجفيف المنطقة جيداً ،عدم استخدام رش أي عطور وخاصاً الرخيصة منها لاحتوائها على نسبه عاليه من الكحول  استخدام مزيلات العرق الموثوق فيها  والمعروفة .

خلطة تبيض الإبط من الاسمرار

المكونات : حبة بطاطس كبيرة الحجم

الطريقة :تقطع البطاطس حلقات وتوضع على مكان الاسمرار مباشرة او وضعها كعصير بعد عصرها بواسطه كبة كهربية مدة 15 دقيقه وتشطف بعدها بماء فاتر .

الطريقة الثانية

المكونات:ملعقه عسل نحل +عصير ليمونه كبيرة +ملعقين لبن رايب

الطريقة :تمزج المكونات السابق ذكرها  جيداً ومن ثم  يدهن بها  مكان الاسمرار  ويترك المزيج عليها مدة ربع الساعة  ويتم شطفها جيدا بالماء الفاتر .

تعاني النساء خاصا من الاسمرار بسبب عدد من العوامل ومنها استخدام العطور المحتوية على الكحول  ومنها استخدام الملابس المصنوعة من البوليستر، ومنها كذلك الاحتكاك والعرق ، لذا لتعطير المنطقة الحساسة استخدمي الزيوت العطرية التي لا تسبب حساسية للبشرة.

استخدمي الملابس القطنية التي تمتص العرق، للتقليل من حساسية البشرة استخدمي ماسك  الحنه البيضاء مع ماء الزهر او بودرة التلج مع ماء المورد،يعمل الماسك على تحسين مظهر البشرة.

مميزات البطاطس لنضارة  البشرة:_

تحتوي البطاطس على النشا الطبيعي وهو مفيد في عمليه تقشير البشرة بأمان وبطريقة طبيعية، بعد تقطيع البطاطس بدون طهو وبشرها بواسطه مبشرة يدوية ستحصلين  على مبشور ضعيه على أي المناطق التي ترغبين في تفتيحها مدة تتراوح بين عشر دقائق إلى ربع ساعة، سوف تشعرين بوخذ خفيف في البشرة نتيجة لتفاعل البطاطس مع البشرة وقومي بعدها بتنظيف البشرة بالماء، ثم بعد ذلك قومي بعمل ماسك خفيف من بودرة التلك  مع المورد أو ماء الزهر، ثم قومي بشطف المنطقة  جيدا وتجفيفيها بالضغط الخفيف وانظري الفرق  في ملمس  البشرة ستحصلين على نعومة فائقة ومع التكرار ستجدين نتيجة مدهشة في تفتيح المنطقة الداكنه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *