حالة الطقس السيئة والعواصف الترابية التي سادت أرجاء البلاد اليوم يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تستمر لغدًا الأحد ، كما يتنبأ الخبراء استمرار حالة البرودة على كافة السواحل الشمالية حتى شمال الصعيد ويكون الطقس لطيف على جنوب الصعيد ،وترتفع درجات البرودة أثناء الليل على كافة أرجاء الجمهورية،كما يتوقع أن تقل الرؤية في ساعات الصباح الأولى بسبب الشبورة.

كما تظهر السحب المتوسطة والمنخفضة ويصاحب ذلك سقوط أمطار على السواحل الشمالية ومدن القناة والقاهرة وعلى البحر الأحمر ،وتنشط الرياح الشمالية الغربية المعتدلة على البحر الأحمر وخليج السويس مما يؤدي لحدوث اضطراب في حركة الملاحة البحرية.

حالة الطقس السيئة وكيفية التعامل معها

وفي هذه الفترة مع حالة الطقس السيئة التي يوجد بها تقلبات جوية بشكل كبير وبالتحديد بسبب سيطرة العواصف الرملية والغبار ،فأن هذا من الممكن أن يؤدي إلى ضرر بالعين والصدر وتؤدي إلى حدوث الكثير من الأمراض مثل الالتهابات الرئوية والربو ،لذلك فأننا ننصح بأتباع 6 خطوات من شأنها أن تحميك من العديد من الأمراض التي قد تحدث لك في هذا الطقس الملء بالأتربة والغبار ووفقُا لما حدده الموقع الأمريكي “wikihow” الطبي فإذا اضطرت للخروج في جو ملئ بالعواصف الترابية فأنه يجب عليك إتباع هذه الخطوات للحفاظ على نفسك.

كيف تحمي نفسك في حالة الجو السيئة

أولًا:حتى تقي نفسك في حالة الطقس السيئة فيجب أن تقوم بوضع قناع على الأنف والفم أو قطعة مبللة من القماش سوف تحميك من استنشاق العديد من الأضرار التي تكون محملة داخل هذه الأعاصير.

ثانيًا:ارتداء نظارة هو احدي الحلول الجيدة التي يجب أن تتبعها إذا اضطررت للخروج من المنزل في هذا الجو الملء بالأتربة وذلك لحماية عينك.

ثالثًا:حاول أن تجلس في مكان مغلق بقدر الإمكان حتى تتمكن من تجنب أضرار العواصف الترابية وتأثيرها السلبي عليك

رابعًا:إذا كنت تجلس في سيارة فلا تفتح النوافذ لأن فتحها سوف يؤدي إلى دخول الأتربة والرمال إلى العين والأنف.

خامسًا:يجب عليك شرب المياه بشكل أزيد حتى تتجنب الجفاف في الأنف مما يؤدي إلى دخول الأتربة إلى العين والصدر.

سادسًا:يجب أكل الأطعمة الغنية بفيتامين سي مثل البرتقال لأنها تحمى الجسم من العديد من الأضرار المصاحبة لحالة الجو السيئة.